أفادت صحيفة “أوكراينسكا برافدا” الأوكرانية، اليوم الإثنين، نقلاً عن مصادر، بأن مسؤولو البيت الأبيض قاموا بتجميع قائمة من التغييرات التي يجب أن تحدث في أوكرانيا لتلقي مزيد من الدعم العسكري.

وأوضحت الصيحفة، نقلا عن مصادرها، أنه ”تم إرسال هذه الرسائل إلى رئيس الوزراء دينيس شميجال ومكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وكذلك إلى منصة تنسيق المانحين”.

ولفتت  “أوكراينسكا برافدا”، إلي أنه “يتعين على كييف أن تنفذ إصلاحات في جهاز الأمن الأوكراني، وهو ما من شأنه أن يحد من صلاحيات جهاز الاستخبارات في مكافحة التجسس، ومكافحة الإرهاب والجرائم الإلكترونية”.

وأكدت أن “واشنطن تطالب بإصلاح إجراءات شراء الأسلحة الحكومية بما يتوافق مع معايير الناتو وتعزيز مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد من خلال منحه صلاحيات تسليم المجرمين”.

كييف تقف وحيدة.. سقوط حلفاء أوكرانيا الأكثر ولاء مفاجأة مدوية.. ألمانيا تعترف بإرسال معدات عسكرية شبه معطلة إلى أوكرانيا

وأشارت صحيفة “أوكراينسكا برافدا”، إلي أن التوصيات تتعلق بإصلاحات في مكتب الأمن الاقتصادي، وكذلك في المحكمة العليا.

وأضافت أن “الرسالة هي مسودة عمل أولية وخاضعة للمراجعة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا البيت الأبيض أمريكا زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه

نقلت قناة "دبليو جي إل إيه" لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية، أن رجلاً حاول إشعال النار في نفسه، خلال احتجاج بالقرب من البيت الأبيض، بعد ظهر أمس السبت، وفق شرطة العاصمة.

وأوضحت القناة أن المحتج حاول ذلك على هامش تظاهرة شارك فيها  الآلاف في شوارع واشنطن تضامناً مع قطاع غزة، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل.

وفي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد رجل قالت الشرطة إنه متظاهر، يحاول إشعال النار في نفسه. وهرع متظاهرون آخرون مع الضباط، لإطفاء النار بسرعة. وقال المسؤولون إن الرجل أصيب بإصابات لا تهدد حياته، وأنه نقل إلى مستشفى محلي للعلاج.

وقالت تقارير محلية مختلفة إن الرجل، صحافي أمريكي اسمه صامويل مينا جونيور، ولم تعرف تفاصيل أكثر عن هويته وعمله.

Journalist Samuel Mena self-immolated today by lighting his left arm on fire during a protest for Palestine outside of the White House on 16th Street at Freedom Plaza. Police doused him with water and successfully extinguished the flames. He was taken away in an ambulance shortly… pic.twitter.com/fK7g3ZLfaW

— Kaitlin Newman (@KaitlinObscura) October 6, 2024

وحسب القناة، هذا ثاني إحراق للنفس، بعد آرون بوشنيل، العسكري السابق في القوات الجوية الأمريكية، الذي أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في وقت سابق من السنة الجارية.

وقفات احتجاجية

وكانت المظاهرة واحدة من عشرات المسيرات التي اجتاحت شوارع العاصمة واشنطن خلال العام الماضي، مطالبة بإنهاء مساعدات الولايات المتحدة لإسرائيل. ومنذ بداية الحرب، دعمت الولايات المتحدة إسرائيل بما لا يقل عن 12.5 مليار دولار، من المساعدات العسكرية، وفقاً لمجلس العلاقات الخارجية.

وقال منظمو الاحتجاج على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: "اليوم يصادف مرور 363 يوماً على بداية حصار  غزة، وأعدادنا هنا اليوم تثبت أن الناس لم ينسوا إرهاب الولايات المتحدة وإسرائيل".

ومن المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة، المزيد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية غداً 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • رجل يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض احتجاجا على مجازر غزة ولبنان / فيديو وصور
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي