بوابة الوفد:
2024-06-27@11:47:04 GMT

الشباب والرياضة بالمنيا تعقد ندوة دينية بديرمواس

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

تابعت إدارة الشباب والرياضة بديرمواس جنوب محافظة المنيا ، تنفيذ ندوة دينية عن مزاح النبي  (ص) مع أصحابه ، وذلك  في اطار التعاون و التنسيق بين وزارة الشباب والرياضة، مديرية الشباب الرياضة بالمنيا ، الأزهر الشريف، مجمع البحوث الإسلامية .

 

والأمانة العامة للدعوة و الإعلام الديني، ومنطقة وعظ المنيا، إدارة شباب ديرمواس، وإدارة الوعظ بديرمواس، بتنفيذ سلسلة من الندوات الدينية خلال شهر أغسطس الحالي بمراكز الشباب بديرمواس ، و ذلك لتعميق الوعي الديني، و نشر الثقافة الإسلامية، و تصحيح المفاهيم  و الأفكار الخاطئة.

 

حيث تم اليوم الإثنين  25 من سبتمبر ،  بمركز شباب الحاج قنديل بديرمواس ، تنفيذ ندوة دينية عن مزاح  النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه ، حضر الندوة شباب و طلائع مركز الشباب ، وحاضر الندوة الشيخ الهاشمي محمد عباس من إدارة الوعظ بديرمواس. ، وتحدث في الندوة عن مزاح النبي صلى الله عليه وسلم ، و أن من مكارم الأخلاق إدخال السرور على المسلم ، ومن ثم فقد كان مزاحه ـ صلى الله عليه وسلم ـ تأليفا ومداعبة ، وتفاعلا مع أهله وأصحابه .

 وإدخالا للسرور عليهم ، وكان مشتملاً على كل المعاني الجميلة ، والمقاصد النبيلة ، فصار من شمائله الحسنة ، وصفاته الطيبة ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، قال عبيد الله بن المغيرة : سمعت عبد الله بن الحارث قال : ( ما رأيت أحدا أكثر تبسما من رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم.

كما تحدث  عن كيفية المزاح والضحك في هدي وحياة النبي صلى الله عليه وسلم ، و أنه مقيد بضوابط لابد وأن تُراعى ، منها ، ألا يقع في الكذب ليضحك الناس، وألا يترتب عليه تفزيع وترويع لمسلم ، وتم التنفيذ بحضور مدير المركز، مشرف النشاط، العاملين بمركز شباب الحاج قنديل.

ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، متابعة وإشراف وكلاء المديرية للشباب و الرياضة، و تنفيذ ومتابعة  إدارة الشباب والرياضة بديرمواس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديرمواس ندوة دينية الشباب الرياضة أخبار محافظة المنيا صلى الله علیه وسلم الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية ورشة تعليم التطريز بمركز شباب الناصرية حيث نفذت مديرية  الشباب والرياضة بالإسكندرية تحت رعاية الاستاذة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة ممثلة في" إلادارة العامة للشباب"ورشة تعليم التطريز على القماش لأعضاء مركز شباب الناصرية 
وتهدف الورشة  الى نشر ثقافة العمل الحر  ، واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءة  الشباب والفتيات لانشاء مشاريع صغيرة تساهم في حياه أفضل

يأتي ذلك في اطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

IMG_9424 IMG_9425

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • "ضرورة استثمار وقت الفراغ".. ندوة بشباب الشرقية
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: من يغش ويحتكر السلع.. ملعون
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • ما حكم تلبية الدعوة إلى الوليمة للعائد من الحج؟
  • سبب لدخول الجنة.. تعرف على مكاسب إطعام الطعام