أخفقت التوقعات التي أعلن عنها عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، والتي أشعلت الجدل بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب منشور حديث توقع فيه حدوث زلزال مدمر بقوة كبيرة قبل يومين، مدعياً أن الزلزال سيكون خلال ساعات قليلة.

لم تسجل أي دولة في العالم زلزال

ووفق رصد مواقع قياس حركة الزلازل، لم تسجل أي دولة في العالم هزات أرضية قوية أو زلزلزالاً مدمراً خلال اليومين الماضيين، على عكس ما تنبأ به العالم الهولندي، لتخفق توقعاته التي أثارت الذعر حول العالم.

وقال «هوجربيتس»، في منشور سابق على حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، «تويتر» سابقاً: «الشكل (إم) يمثل زلزالاً قوياً، المناطق المحددة لوقوعه تقريبية».

تقلبات قوية جداً

وأورد في منشور آخر تحذير الهيئة الجيولوجية (SSGEOS) التي يتبع لها، على موقع التدوينات القصيرة، جاء فيه: «تقلبات قوية جداً، يمكن أن تصل قوة النشاط الزلزالي إلى 7.5 درجة أو أكثر».

تحذير سابق

وذكر تحذير SSGEOS بأنه «يمكن أن يؤدي اقتران المريخ وعطارد والمشتري في 22 سبتمبر إلى هزة قوية في وقت لاحق في 23 أو 24 سبتمبر»، وبعد أن باءت توقعات وتنبؤات العالم الهولندي بالفشل، جدد العلماء تأكيدهم على عدم إمكانية التنبؤ بوقوع الزلازل والهزات الأرضية على الإطلاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم الهولندي زلزال الزلزال دول العالم

إقرأ أيضاً:

اعترافات مستريحين من شبرا الخيمة: أوهمنا الضحايا بتسفيرهم للعمل بالخارج

أدلى 3 أشخاص أمام جهات التحقيق في شبرا الخيمة، باعترافات تفصيلية تفيد تكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم إلى الخارج.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن عددا من المواطنين تعرضوا لعملية نصب من قبل مالك شركة "غير مرخصة"، ومدير الشركة، وعاطل، بأن تحصلوا منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم لإحدى الدول، إلا أنهم لم يفوا بذلك أو رد المبالغ المالية لهم.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة النصب.

عقوبة النصب

وتنص المادة 336 عقوبات على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة".

 







مقالات مشابهة

  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.. إنذار ثم غلق وغرامة
  • الجبير يحرج صحفي أجنبي بذكاء بعدما أثار تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم بالمملكة .. فيديو
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • «لو عندك اوعي تستخدميه تاني».. تحذير من نوع عطر يسبب أمراضا جلدية
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • مفاوضات مسقط.. تنازل مُذل يفضح مأزق ذراع إيران
  • علماء يبتكرون علاجا فعالا لـ«مدمر بصيلات الشعر».. نتائج سريعة ودون ألم
  • بعد مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. بايدن يضع الديمقراطيين في مأزق
  • اعترافات مستريحين من شبرا الخيمة: أوهمنا الضحايا بتسفيرهم للعمل بالخارج
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها