كشف د.أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا، عن الجهود المبذولة في إعادة فتح مستشفى سرطان الأطفال في طنطا.

قال غنيم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، المُذاع عبر فضائية "CBC"، مساء الإثنين، إنه بدعم لوجيستي كامل من مستشفيات جامعة طنطا، مستشفى سرطان الأطفال بطنطا يعمل بكفاءة عالية.

أضاف: "قدمنا كل الدعم لمستشفي سرطان الأطفال بطنطا"، موضحًا أن مستشفيات سرطان الأطفال علي مستوى الجمهورية لها أماكن خاصة ومحدودة، فتم الاستفادة بكل الكوادر والخبرات من العاملين والإدارين بجهود رائعة بدعم من الدولة والقيادة السياسية.

أشار إلى أن كل ذلك يتماشي من التنمية المستدامة ورؤية الدولة 2030 التي هدفها الحفاظ علي صحة الانسان، موجهًا الشكر للرئيس السيسي علي الدعم اللامحدود لملف الصحة في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد غنيم التنمية المستدامة الجهود المبذولة الرئيس السيسي الصحة في مصر القيادة السياسية سرطان الأطفال

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المحددات الرئيسية والتوجهات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، منها تطوير الأداء الحكومي والعمل على التوسع في الميكنة وهيكلة الوزارات، والحد من التشابكات والتداخلات بين الوزارات والملفات أمر مهم وضروري، وأن الرئيس السيسي وجه بسرعة استكمال مشروع حياة كريمة الذي يمس كل أبناء الوطن في الريف، بالإضافة إلى تمكين المرأة والشباب، واستمرار دور الدولة المصرية في الشأن الخارجي والملفات الخارجية، وبالتحديد بالمنطقة التي تشهد صراعات واضطرابات.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك فلسفة في شكل التشكيل الحكومي وهي التغيير، وأهم التغييرات كانت في منصب نائب رئيس الوزراء، وتم تحديد ملفين مهمين للغاية لهذا المنصب، أولهما التنمية البشرية، خاصة الصحة والتعليم، وتم اختيار الدكتور خالد عبد الغفار لتولي هذه المهمة بحكم خبرته الكبيرة في المجالين الصحة والتعليم، ولديه من الكفاءة أنه يكون مسؤولا حقيقي عن هذه الملفات.

وأوضح أن ملفات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، ستكون مسؤولية نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وسيجري وضع أرقام ومستهدفات واضحة لكل هدف من الأهداف الذي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الملف الثاني هو التنمية الصناعية وهذا الملف «حياة أو موت» بالنسبة للدولة المصرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة