موقع 24:
2024-10-08@06:56:27 GMT

مسؤولة أممية: أزمة نازحي السودان الأكبر في العالم

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

مسؤولة أممية: أزمة نازحي السودان الأكبر في العالم

حذرت مسؤول أممية، أمس الإثنين، من وقوع المزيد من الكوارث والمعاناة للسودانيين والعاملين في المجال الإنساني على حد سواء، محذرة من انزلاق السودان نحو الفوضى والكارثة.

وقالت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان كيلمنتين سلامي، إن "القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع فاقم من تردي الأوضاع الإنسانية في كل المجالات، وإن عدد النازحين في السودان أصبح الآن الأكبر على مستوى العالم وسط ظروف غاية في السوء"، وفق ما صرحت لشبكة BBC.

الدعم السريع يسقط طائرة للجيش.. والمرض يفتك بالسودانيين https://t.co/AszRo46Yc8

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2023

ودعت طرفي النزاع في السودان بالوقف الفوري والدائم للأعمال العدائية، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين في أرجاء البلاد، مضيفة "نريد لأصوات البنادق أن تصمت، نحتاج إلى وقف لإطلاق النار يسمح لنا بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين وتقييم حجم الاحتياجات".

وتابعت "الأهم من ذلك نحتاج إلى وقف دائم لإطلاق النار، ونريد لهذا القتال أن يتوقف لإيصال المساعدات وليتمكن السودانيون من مواصلة حياتهم الطبيعية".

#الأمم_المتحدة: 5.3 مليون شخص فروا من الحرب في #السودان https://t.co/qAgeiD5dx0

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2023

وأوضحت أن نسبة الاستجابة للنداءات الأممية بشأن مواجهة الأوضاع في السودان بلغت 26% فق من مجمل أكثر من ملياري دولار، مضيفة أن "عمل الأمم المتحدة في السودان حالياً يعتبر الأكبر من نوعه على الرغم من وجود تحديات أخرى في مناطق أخرى من العالم، بسبب الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والأعاصير".

وقالت: "ندعو السلطات السودانية إلى التوقف عن البيروقراطية في إصدار تأشيرات الدخول للعاملين ومنح الأذونات للتحرك والعمل، وهنالك بطء كبير في التعامل معنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أحداث السودان فی السودان

إقرأ أيضاً:

يونيسف تشدد على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال فى السودان

نيويورك (أ ش أ)

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" جميع أطراف الصراع فى السودان إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولى الإنسانى وضمان حماية الأطفال.

وأكد ممثل المنظمة في السودان، شيلدون يات، في تصريح اليوم الاثنين، ضرورة إنهاء العنف المستمر ضد الأطفال فى السودان ووضع حد لتجاهل سلامتهم وحقوقهم، مشيراً إلى مقتل 13 طفلا، على الأقل، تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما، وإصابة 4 آخرين في غارات جوية على منطقة الكومة بولاية شمال دارفور مؤخراً.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال شيلدون "هذه الهجمات على الأطفال غير مقبولة، لا يقوم الأطفال بأي دور في الحروب أو الصراعات الأهلية؛ لكنهم هم الذين يعانون أكثر من غيرهم مع استمرار الصراع في السودان"، مشددا على ضرورة أن يكون الأطفال آمنين في كل مكان، في منازلهم وأحيائهم وفي الشوارع.

وذكرت (يونيسف) أن أكثر من 150 مدرسة ومستشفى تعرضت للهجوم منذ بداية الصراع، كما تضررت ودُمرت المراكز الصحية ونقاط المياه والأسواق، وشهد العام الماضي أعلى عدد من الانتهاكات ضد الأطفال في السودان منذ أكثر من عقد من الزمان.

وقال شيلدون "إن آلاف الأطفال والأسر محاصرون في المناطق المتضررة من العنف وانعدام الأمن ونقص الحماية"، مشددا على ضرورة توقف العنف المستمر وتجاهل سلامة الأطفال وحقوقهم.

   

مقالات مشابهة

  • ضوابط حكومية بشأن توزيع المساعدات الإنسانية
  • يونيسف تشدد على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال فى السودان
  • بعد الموجة العكسية.. أزمة في سوريا انعكست على نازحي لبنان!
  • مسؤولة أممية: جائزة "حمدان - اليونسكو" أداة محورية للارتقاء بالتعليم
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يعرب عن قلقه إزاء التداعيات العسكرية المستمرة في قطاع غزة
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان
  • الإمارات: ملتزمون بدعم جهود تقليل آثار الكوارث الطبيعية
  • الأمم المتحدة تندد بـ "أزمة مروعة" في لبنان
  • الأمم المتحدة: لبنان تواجه أزمة "مروعة"
  • مسؤولة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية