قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة أنهت الاستعدادات اللازمة لإقامة ملتقى الخريجين الأوائل، لافتاً إلى أن أكثر من 2500 طالب من مختلف الجامعات سيشاركون فى طابور عرض ويجرى تكريمهم من الرئيس السيسى، موضحاً أن الحدث بمثابة عُرس تاريخى للجامعة.

وأضاف، لـ«الوطن»، أن الدولة ومنذ تولى الرئيس السيسى مهام إدارة البلاد، شهدت تقدماً واهتماماً كبيراً بالطلاب والشباب، ولعل المبادرات التى يشاركون بها ومؤتمرات الشباب وتقلدهم للمناصب والدورات التدريبية، ومشاركتهم فى الافتتاحات الرئاسية أكبر دليل على ذلك.

ما أبرز الاستعدادات لملتقى الخريجين الأوائل؟

- الجامعة أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بالملتقى قبل انعقاده، والأمور صارت بصورة إيجابية وطبيعية دون رصد أى مشكلات بشأنها، والطلاب أجروا التدريبات الخاصة بالعرض بصورة ممتازة، كما أنه جرى تسكين كل الوفود فى المدينة الجامعية والضيوف فى فندق الضيافة الخاص بهم، ونحن سعداء بالتنظيم والاستضافة، حيث يعد الملتقى حدثاً تاريخياً لجامعة قناة السويس، وكذلك تشريف الرئيس السيسى بالزيارة الثانية للجامعة، حيث كانت المرة الأولى فى عام 2015، واليوم المرة الثانية، ولن يكون الحدث مقتصراً على تكريم الطلاب ورفع معنوياتهم فحسب، ولكن سيكون نواة للدعم المباشر للباحثين والخريجين والطلاب.

وكم عدد الطلاب المشاركين فى ملتقى الخريجين الأوائل؟

- بالنسبة لطابور العرض سيتجاوز عدد الطلاب 2500 من مختلف جامعات مصر، وهم من المتفوقين والمتميزين الأوائل من مختلف الكليات والتخصصات العلمية والأدبية.

كيف ترى الحدث بالنسبة للطلاب؟

- الطالب عندما يجد رئيس الجمهورية شخصياً يكرمه سيكون ذلك حافزاً ودافعاً له للمزيد من التفوق والنجاح، والسنوات الماضية لم تشهد مثل هذا الاحتفال، وهذا الحدث يمثل نقلة نوعية شاملة لحياة الطلاب ومستقبلهم، وسيكون له دور فى تكوين شخصيتهم وجعلهم مؤهلين لأعلى مستوى للانخراط فى سوق العمل الإقليمى والدولى.

كيف ترى اهتمام الدولة بالطلاب والشباب خلال الفترة الحالية؟

- الدولة المصرية ومنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى مهام إدارة البلاد، وخلال السنوات الماضية شهدت تقدماً واهتماماً كبيراً بالطلاب والشباب ولعل المبادرات التى يشاركون بها ومؤتمرات الشباب وتقلدهم للمناصب والدورات التدريبية ومشاركتهم فى الافتتاحات الرئاسية، ومؤخرا الحوار الوطنى والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم لتعزيز مفاهيم الجمهورية الجديدة، خطوات إيجابية تؤكد عزم الدولة ودورها على أن يكون الشباب ركيزة أساسية فى بناء المستقبل وأن يكون لهم دور مهم فى القيادة والريادة وتحقيق المتطلبات كافة التى يحتاجها المجتمع.

التعليم العالي والبحث العلمي

بالنسبة للبحث العلمى نحن دوماً نطمع فى المزيد، ودائماً نسعى للارتقاء والريادة، وبدأت العديد من الجامعات المصرية تتبوأ مكانة متقدمة فى التصنيفات العالمية المرموقة بنسبة كبيرة، وهو مؤشر على أننا نسير على الطريق الصحيح، ولكن طموحاتنا أكبر من ذلك، وكذلك التصنيف الخاص بالأساتذة على مستوى العالم شهد تحسناً كبيراً.

وبالنسبة للتطوير الذى شهده قطاع التعليم، نجد أن هناك طفرة كبيرة شهدها القطاع بمختلف المجالات، وهناك توسع فى المنشآت وتطويرها والإتاحة لكافة أنماط التعليم، فلأول مرة تجد لدينا تخصصات تتماشى مع الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعى وجامعات دولية ذات تصنفيات مرموقة ومكانة متميزة على أرض مصر، وكذلك جامعات أهلية وتكنولوجية وتخصصات بينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتفوقين الخریجین الأوائل

إقرأ أيضاً:

إعلان موعد الانتهاء من تجهيز المقر الإداري لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية عن موعد الإنتهاء من تجهيز المقر الدائم لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمدينة الإسماعيلية داخل جامعة قناة السويس، والذي من المنتظر أن يكون منتصف شهر يوليو القادم لافتاً إلى أن الهدف الأساسي من إنشاء المقر هو تيسير إنهاء إجراءات التقديم على الطلاب وأولياء الأمور أثناء مراحل التقديم والتنسيق واستلام الأوراق.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس يُرافقه الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والمحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة، والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد.

وأثناء الجولة - أوضح الدكتور ناصر مندور أن المقر الإداري الدائم قريب من المدخل الرئيسي لجامعة قناة السويس، وذلك تسهيلا على الطلاب بدلا من الانتقال إلى مقر الجامعة الأهلية شرق القناة للتقديم والاستفسار.

هذا وأشار الدكتور عادل حسن إلى أن المقر يشمل طابقين الأول لاستقبال الطلاب ومكاتب السكرتارية، أما الطابق العلوي فيشمل قاعة اجتماعات كبرى ومكاتب لإدارة الجامعة.

كما طالب الدكتور ناصر مندور بتأهيل المنطقة المحيطة وتحويلها إلى مسطح أخضر مع تخصيص مدخل خاص للمقر الجديد، مؤكداً على ضرورة الإسراع في عملية تجهيز المقر الجديد.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"
  • إعلان موعد الانتهاء من تجهيز المقر الإداري لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة