أبوظبي- الوطن:

يختتم منتخبنا الوطني الأول للجودو مشاركته في فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، المقامة حاليا في مدينة هانجتشو الصينية اليوم الثلاثاء بالمشاركة في منافسات الوزن الثقيل للجودو، والتي تشهد مشاركة منتخبنا ب 3 لاعبين في منافسات وزن تحت 90 كجم التي يشارك فيها لاعبنا جريجوري أرام الذي يقابل في الدور الثاني الفائز من مباراة القطري محمد ربيع والفيتنامي لي آنه تاي.

. بينما يلعب لاعبنا ظافر كوسوفو في منافسات وزن تحت 100 كجم، مع اللاعب الدولي اللبناني ناصيف الياس في دور ال 32 التمهيدي، ويختتم منتخبنا مشواره في الدورة الاسيوية بلقاء اللاعب عمر معروف مع بطل قرغيزستان زاباروف سيميك في منافسات الوزن الثقيل فوق 100 كجم.

وكانت منافسات الوزن خفيف المتوسط التي أقيمت أمس الاثنين في ثاني منافسات البطولة قد شهدت خسارة لاعبنا عبد الكريم علي في وزن تحت 73 كجم امام بطل كوريا الشمالية كيم شول وانغ بعد مباراة شهدت نوعا من التكافؤ في بدايتها الا أن خبرة الكوري رجحت في النهاية، كما خسر لاعبنا طلال شفيلي العائد من الإصابة في منافسات وزن تحت81 كجم امام اللاعب الياباني أوينو يوهي المرشح الأول لذهبية الوزن المتوسط.

وكان منتخبنا على موعد على برونزية جديدة لو لا تحامل التحكيم على لاعبتنا باتسو ألتان في مباراة ملحق الترضية لوزن تحت 57 كجم والتي بلغت فيها الزمن الإضافي الذي حسم بالاسكور الذهبي امام اللاعبة الكورية الجنوبية اينسونغ بارك، بعد ان أظهرت لاعبتنا مهارات عالية خلال منافسات البطولة لتقترب من رقم التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد ان شهدت منافسات هذا الوزن لخفيف للسيدات تحت 57 كجم مشاركة 15 لاعبه من مختلف المستويات والبلدان الاسيوية ، وقد كان الإصرار واضحا لدى لاعبتنا لتحقيق احدى ميداليات الوزن بعد ان تخطت في الدور التمهيدي اللاعبة القوية فريزي كليمانس من جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.

يذكر بأن منتخبنا الوطني للجودو قد افتتح مشواره في البطولة أمس الأول بإنجاز تاريخي يسجل لرياضة الامارات بفوز لاعبتنا بشيرات خرودي بأول ميدالية فضية لعرب اسيا في دورة 2023، وذلك في وزن تحت 52 كجم بعد ان كانت على بعد خطوه من الميدالية الذهبية لو لا بعض الأخطاء التكتيكية التي اعترفت بها اثناء النزال، فيما أضاف زميلها اللاعب نارمند بيان الميدالية البرونزية الأولى لرصيدنا في منافسات وزن تحت 66 كجم لخفيف الجودو.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا

الثورة نت/ريدان الحضرمي

تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب بعد تعادله مع نظيره الاندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على الى معلب “ماديا” في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب المقرر إقامتها في الصين 2025.

وبدأت المباراة بحذر كبير  على أداء المنتخبين، مع أفضيلة نسبية للمنتخب للمستضيف الذي استطاع في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر هدف لاعبه ينز رافين , قبل أن يرد منتخبنا الوطني للشباب مباشرة عن طريق عبدالرحمن الخضر في الدقيقة (45+3).

وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا الوطني للشباب شن المزيد من المحاولات الهجومية لتسجيل الهدف الثاني الذي يضمن له الحصول على الصدارة، ولكنه لم ينجح في الوصول إلى المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.
وبهذه النتيجة تأهل منتخب إندونيسيا مباشرة للنهائيات كأس آسيا للشباب في الصين بعده تصدره للمجموعة السادسة بـ7 نقاط , في حين تأهل منتخبنا الوطني للشباب كذلك كأفضل مركز ثاني وبنفس الرصيد وبفضل النتائج في المجموعات الأخرى.

هذا وقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا في الصين2025 وذلك من خلال إعلان نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفقة المنتخب الإندونيسي.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • ‏أندية طرابلس تنظم دوري تنشيطي بشعار “الرياضة تجمعنا”
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو