سرايا - أعلنت قوة دفاع البحرين مقتل عنصرين من أفرادها وجرح آخرين في هجوم حوثي على مواقعهم عند الحدود الجنوبية للسعودية.

ونعت القوة، في بيان اليوم الاثنين، ضابطا وجنديا قتلا في عملية نفذها الحوثيون من خلال إرسال طائرات مسيّرة على مواقع القوة البحرينية.

كما أعلن البيان سقوط عدد من الجرحى في الهجوم على مواقع القوة البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي في السعودية، مشيرة إلى أن الهجوم وقع "رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".



وقالت القوة إنه تم إرسال طائرة مع فريق طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين إلى "أرض الوطن".

الجزيرة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الباكستانية: طلبنا من أفغانستان التحقيق في الحادث الإرهابي

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم أنها طلبت من الحكومة الأفغانية فتح تحقيق شامل بشأن كيفية تمكن مسلحين من عبور الحدود ومهاجمة معسكر للجيش الباكستاني، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل 8 جنود باكستانيين.

وفي بيان رسمي، أكدت الخارجية الباكستانية أنها استدعت القائم بأعمال سفارة أفغانستان في إسلام آباد لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية. وجاء في البيان أن باكستان طالبت الحكومة الأفغانية باتخاذ خطوات فورية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وضمان محاسبة المسؤولين عنها.

وأضاف البيان: "نحن ملتزمون بعلاقات حسن الجوار مع أفغانستان، ولكننا نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أراضينا وحماية مواطنينا وجنودنا. نطلب من الجانب الأفغاني تقديم توضيحات حول كيفية تمكن المسلحين من تجاوز الحدود وتنفيذ هذا الهجوم."

يأتي هذا التحرك الدبلوماسي في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في التوترات الأمنية، مما يتطلب جهودًا مشتركة لضمان استقرار الحدود ومنع أي تصعيد إضافي.

وأكدت الخارجية الباكستانية على ضرورة التعاون بين البلدين لضمان عدم استغلال الحدود المشتركة من قبل الجماعات المسلحة التي تهدد أمن وسلامة المنطقة.

الخارجية الباكستانية: استدعاء القائم بأعمال سفارة أفغانستان للاحتجاج على هجوم أودى بحياة 8 من جنودنا

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم أنها استدعت القائم بأعمال سفارة أفغانستان في إسلام آباد لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على الهجوم الذي وقع مؤخرًا وأدى إلى مقتل 8 من الجنود الباكستانيين.

وأعربت الخارجية الباكستانية في بيانها عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم، معتبرة أنه يشكل انتهاكًا صارخًا للسيادة الباكستانية وتهديدًا لأمن واستقرار المنطقة. وأكدت أن باكستان تتوقع من الحكومة الأفغانية اتخاذ خطوات فورية لمنع تكرار مثل هذه الهجمات وضمان محاسبة المسؤولين عنها.

وأضاف البيان أن باكستان ملتزمة بالحفاظ على علاقات حسن الجوار مع أفغانستان، لكنها تحتفظ بحقها في الدفاع عن أراضيها وحماية مواطنيها وجنودها.

 

إصابة 8 أشخاص جراء انفجار قنبلة داخل مركز للشرطة في باكستان

 

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الأربعاء، أن ثمانية أشخاص أصيبوا إثر انفجار قنبلة يدوية بسبب ارتفاع الحرارة داخل أحد مراكز الشرطة في مدينة "جامشورو".

وقال المسئول بالشرطة الباكستانية طارق داريجو في تصريح لقناة "جيو نيوز" الباكستانية- إن الانفجار ناجم عن ارتفاع درجة الحرارة داخل الغرفة المخصصة للتخزين، ما أدى إلى انفجار قنبلة يدوية وإصابة سبعة من أفراد الشرطة وأحد المشتبه بهم.

وأضاف داريجو، أنه تم نقل ستة مصابين إلى إحدى المستشفيات في مدينة "حيدر آباد"، والاثنين الآخرين إلى مستشفى في مدينة "كراتشي" من أجل تلقي العلاج.

وأشارت القناة إلى أنه على الرغم من إرجاع داريجو، سبب وقوع الانفجار إلى ارتفاع الحرارة، إلا أنه أوضح أنه تم فتح تحقيق للتأكد من سبب هذا الانفجار.

 

داعش يعلن مسئوليته عن حادث سلطنة عمان

أعلن تنظيم "داعش"  عبر تطبيق تلجرام مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في سلطنة عُمان تسبب في مقتل تسعة أشخاص منهم شرطي وثلاثة مهاجمين وإصابة ما يزيد على 28 آخرين.

ونشر التنظيم في وقت متأخر من يوم امس الثلاثاء ما قال إنه تسجيل مصور للهجوم على موقعه على تطبيق تلجرام.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الباكستانية: طلبنا من أفغانستان التحقيق في الحادث الإرهابي
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: 9 قتلى وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة في حي الرمال بمدينة غزة
  • قتلى وجرحى بهجوم مسلح على مسجد للشيعة في مسقط
  • عشرات القتلى والجرجى بهجوم على مسجد في عُمان
  • مقتل 4 جنود هنود بينهم ضابط بهجوم في جامو وكشمير
  • 9 قتلى بهجوم عُمان.. ماذا تكشف عن الحادث الصادم؟
  • مقتل جنود باكستانيين بهجوم على قاعدة عسكرية
  • مقتل 18 شخصاً بهجوم انتحاري على قاعدة عسكرية في باكستان
  • جيش باكستان: مقتل 8 جنود و10 مسلحين بهجوم على قاعدة عسكرية
  • عاجل| يديعوت أحرونوت: إسرائيل تستعد لنشر نتائج التحقيق بهجوم كيبوتس كفار عزة