كشف الإعلامي أحمد موسى، عن إجرائه حوارا مع أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية في يوم 2 و3 من شهر أكتوبر المقبل، وذلك في حوار مطور من أجل الحديث عن حرب أكتوبر، وكواليس تُكشف لأول مرة حول حرب أكتوبر حينما كان دبلوماسي شاب في بداية حياته. 

أحمد موسى: "الزمالك ناقصه كتير أوي.. وزيزو مبقاش مرعب" أحمد موسى: مكاتب الشهر العقاري تشهد أعداد كبيرة من مؤيدي السيسي تفاصيل حوار موسى مع أبو الغيط 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن أحمد أبو الغيط يشرح من خلال هذا الحوار، كواليس حول التجهيز والإعداد لحرب أكتوبر في عام 1973، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ 50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وتابع أحمد موسى، أن أحمد أبو الغيط كان حاضرًا في هذا التوقيت، إذ أنه كان لديه كواليس عديدة حول الحرب، والتجهيزات لها، مع أول بيان مع توقيته، وطريقة إصداره، وأخطر اجتماع حدث يوم 30 سبتمبر عام 1973، مع شرح ما حدث بالوثائق. 

واستكمل، أن الحوار سيتم إذاعته على حلقتين، إذ أنه تم إجرائه على مدة 5 ساعات كاملة، "أحمد أبو الغيط كان شاهد على أعظم انتصار تحقق للدولة المصرية، ويتحدث عن الأمريكان ومستشار الامن القومي الأمريكي كسينجر، واللي كان بيقوله على مصر في الوقت ده". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى شهر أكتوبر أحمد أبو الغيط حرب اكتوبر قناة صدى البلد جامعة الدول أحمد أبو الغیط أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد دياب: يوضح كواليس سفر أحمد رفعت من البداية إلى النهاية

تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية في تصريحات عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع عبر شاشة mbc عن توجيه شقيق أحمد رفعت علامات الاستفهام له 
 

وأكد أن احمد رفعت سافر بناءً على وعد مش بناء على التصريح اللازم بشأن التجنيد والكلام دا غير صحيح.

وأوضح أي لاعب علشان يسافر لازم ياخد قرار وزاي بالسفر، وأحمد طلع له قرارين بـ السفر مع فيوتشر، وطلع له قرار بـ مدة سفر من ليبيريا لـ الوحدة في الإمارات.
 

وتابع رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية طالما طلع قرار وزاري يبقي موقف أحمد رفعت بالسفر قانوني. تواصلت مع الراحل لما اتعرض للموقف واتكلمنا كثيرا وبعدها  نقلت الكلام مع وليد دعبس رئيس فيوتشر .



 

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: «سياسة إسرائيل عنصرية»
  • أحمد دياب: يوضح كواليس سفر أحمد رفعت من البداية إلى النهاية
  • عمرو موسى: سياسة الاحتلال الإسرائيلي عنصرية
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • «الدبيبة» يجري زيارة للسفارة الليبية في القاهرة
  • «أب دلوع وشديد».. أحمد كمال يكشف تفاصيل لأول مرة عن حياته الشخصية
  • أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو
  • عمرو سعد يشارك صورا من كواليس تحضيرات برنامج بيت السعد
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • حضنها من الخلف.. كواليس تحرش سباك بطالبة في أكتوبر