تحل اليوم ذكرى ميلاد المطربة المصرية أحلام، والتى قدمت عديد من الأعمال الفنية المختلفة، وحققت نجاحا فنيا كبيرا، وعشق الجمهور أغانيها.

أحلام أو فاطمة النبوية ولدت فى 1933 بالدقهلية فى مركز ميت غمر وتخرجت من معهد الموسيقى العربية وساعدها الفنان أحمد رامى حتى اشتهرت بعد غنائها فى الإذاعة وقام بتلحين عديد من الأغانى لها، ومن كبار الملحنين الذين قاموا بالتلحين لها هم محمود الشريف ومحمد عبد الوهاب.

شاركت أحلام فى عدد من الأعمال السينمائية المختلفة، ولعل من أبرز هذه الأعمال "البنات شربات"  و قامت بدور فتاة تدعى قرنفلة وتدور قصة الفيلم حول رجل يدعى أبو الدهب يطلق زوجته كريمة بعد أن أنجبت له ثلاث بنات ﻷنه يريد  أن تنجب له ولد لكى يرث جميع  أعماله و إدارتها من بعده ثم يتزوج أبو الدهب من سيدة أخرى تدعى جمالات وينجب منها ولد مستهتر يدعى نونو، وعندما تكبر الفتيات ثم يذهبن إلى والدهن هربًا من الحياة مع زوج الأم وتعاملهم زوجة الأب بجفاء وعندما يمرض الأب يجد كل المساعدة من بناته والفيلم من إخراج حلمى رفلة ومن تأليف أبو السعود الإبيارى، وشارك فى هذا الفيلم كل من الفنانة عواطف يوسف ورجاء يوسف وإسماعيل يس وإلياس مؤدب وعبدالفتاح القصرى.

كما شاركت أحلام فى فيلم المراة والمراة شيطان والطائشة وهذا جناة أبى، ومن أشهر أغانيها "يا عطارين دلونى" وهى أغنية مصرية من تأليف المؤلفة الكبيرة نبيلة قنديل وألحان محمود الشريف وهى من أكثر الأغانى المشهورة لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاطمة النبوية معهد الموسيقى العربية احلام

إقرأ أيضاً:

أول صورة لسائق التوك توك ضحية القتل والسرقة بسنورس في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصلت البوابة نيوز على صورة شاب يدعى ربيع شعبان عبد التواب، 27 عاما، قتل على يد جاره ويدعى إسلام. ج. م، بغرض سرقتها، بقرية فيدمين التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، وتمكنت قوات أمن الفيوم من إلقاء القبض علي القاتل.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، إخطارا يفيد بتغيب سائق توك توك، منذ 11 يوما بفيديمين التابعة لمركز شرطة سنهور، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من وحدة مباحث مركز شرطة سنهور، للتحقيق والبحث حول اختفاء "ربيع . أ" 27 سنة: "عقب قيام أسرته بتحرير محضر بتغيبه عن المنزل، وبعد مرور 11 يوما ومع خيط البحث والتحري توصلت المباحث بأن أصابع الاتهام أشارت على شخص يدعى "إسلام. ج . م"25 سنة مقيم بقرية فيديمين دائرة المركز، لاتهامه بقتل وسرقة سائق التوكتوك ودفنه في أرض زراعية للتخلص منه وإبعاد الشبهة عنه بعد سرقة مبلغ مالي 90 ألف جنيه نظير ثمن التوكتوك لمالكه المجني عليه .

وكشفت التحقيقات، أن المتهم استدرج سائق التوك توك بعد قيامه بشرائه منه بمبلغ 90 ألف جنيه من أجل سرقة المبلغ المالي منه، وبعد وصوله اعتدى عليه في أرض فضاء على أطراف القرية، وقتله وتخلص منه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ودفنه في أرض زراعية مجاورة للحيز العمراني، وفر هاربًا.

وبتقنين الإجراءات وتتبع خط سير المجني عليه، تبين أنه يدعى «إسلام.ج.م 25 سنة» عاطل، وتمكن فريق من رجال مباحث قسم شرطة سنهور من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

واعترف المتهم أنه كان يمر بضائقة مالية وقرر سرقة الــ«توك توك» وثمنه من البائع والتخلص من قائده، وأرشد عن مكان دفن جثة سائق الــ«توك توك».

مقالات مشابهة

  • تعرف على اسم الجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • «ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين
  • تزامنا مع ذكراه.. لمحات عن حياة القديس القوي الأنبا موسى الأسود
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • قبل بدء العام الهجري الجديد.. . تعرف على أسماء الشهور الهجرية وسبب تسميتها
  • أحمد حاتم يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل
  • أول صورة لسائق التوك توك ضحية القتل والسرقة بسنورس في الفيوم