بوابة الوفد:
2024-10-02@09:07:05 GMT

Getty تقدم صورًا بالذكاء الاصطناعي (فيديو)

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

تدخل شركة Getty رسميًا في مجال صور الذكاء الاصطناعي، بعد حظر فن الذكاء الاصطناعي قبل عام. تعد أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بالشركة فريدة من نوعها بشكل خاص لأنها مدربة على قاعدة بيانات الصور الخاصة بـ Getty، ويأتي المحتوى الناتج أيضًا بترخيص بدون حقوق ملكية. وهذا يعني أنك لن تضطر إلى القلق بشأن مشكلات حقوق الطبع والنشر المحتملة في المستقبل.

على الرغم من أن شركة Getty كانت على ما يبدو تميل إلى مكافحة الذكاء الاصطناعي - فهي أيضًا ترفع دعوى قضائية ضد شركة Stable Diffusion لصناعة Stability AI بسبب حذف بياناتها - فليس من المستغرب أن تكون الشركة قد اكتشفت طريقة لدخول السوق. وقد أعلنت خدمات التصوير الفوتوغرافي المتنافسة بالفعل عن حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بها: حيث تستفيد شركة Shutterstock من نموذج DALL-E الخاص بـ Open AI، في حين تعتمد شركة Adobe's Stock على أداة Firefly الخاصة بها بالإضافة إلى قبول بعض الأعمال الفنية التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.


يتم تشغيل أداة Getty's Geneative AI بواسطة نموذج Edify AI من NVIDIA من خدمة Picasso السحابية. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يمكن مقارنة هذه النتائج بنموذج DALL-E 3 المحسّن، لكنها في الوقت الحالي مجرد وسيلة لـ Getty للانغماس في عالم الذكاء الاصطناعي. وكجزء من هذا المسعى الجديد، تطلق Getty أيضًا "نموذج تعويض المساهمين لترخيص الذكاء الاصطناعي"، وفقًا لتقارير Gizmodo. سيتم الدفع لمنشئي المحتوى بناءً على كمية الصور التي قاموا بتحميلها، بالإضافة إلى أرباح الترخيص الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة

في ظل الانتشار الواسع لتقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح من الممكن للأفراد توليد نصوص وصور وفيديوهات بجودة عالية عبر أدوات مثل "شات جي بي تي" و"Gemini". 

ومع ذلك، تثير هذه الأدوات قلقًا بشأن الاستخدام غير الأخلاقي، مثل استخدامها من قبل الطلاب لتجنب القيام بواجباتهم الدراسية.

لذا، من المهم أن نتعلم كيفية اكتشاف النصوص التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. فيما يلي خطوات بسيطة يمكن اتباعها لهذا الغرض.

1. الكتابة المتكررة

تعتبر الكتابة المتكررة أحد الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الذكاء الاصطناعي، حيث يفتقر إلى القدرة على التمييز بين النصوص التي تحمل نفس المعنى ولكن في سياقات مختلفة. 

لذلك، إذا لاحظت تكرارًا غير طبيعي للأفكار أو العبارات، فقد يكون النص مولدًا بواسطة الذكاء الاصطناعي.

2. صياغة النص

قد يقع الذكاء الاصطناعي أيضًا في أخطاء تتعلق بالصيغ اللغوية، سواء من حيث القواعد النحوية أو الأسلوب.

 النصوص المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي قد تفتقر إلى اللمسة البشرية، مما يجعلها تبدو أكثر جفافًا أو عدم تذوق للغة، وهو ما يمكن أن يشير إلى أنها ليست مكتوبة بيد بشرية.

3. مدى دقة المعلومات

تعد دقة المعلومات المقدمة من قبل الذكاء الاصطناعي أحد العوامل المهمة في الكشف النصوص المولدة. قد تحتوي النصوص على معلومات قديمة أو غير دقيقة، أو تفتقر إلى الاستناد إلى مصادر موثوقة. 

لذا، من المهم التحقق من المعلومات المقدمة، خصوصًا إذا كانت تتعلق بمواضيع حساسة أو علمية.

4. استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي

يمكن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي للكشف النصوص المولدة، مثل "ZEROGPT" و"Writer". توفر هذه الأدوات تحليلًا شاملًا للنص المقدم، مما يتيح لك معرفة نسبة الدمج بين النص المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي والتعديلات الشخصية التي قد أُدخلت عليه.

دقة أدوات الكشف النصوص

رغم توفر أدوات الكشف، إلا أن دقتها لا تصل إلى 100%. بعض الأدوات لا تزال تخلط بين الكتابة الشخصية وتلك التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، خصوصًا مع التحديثات المستمرة من شركات الذكاء الاصطناعي ومحاولاتها لتحسين جودة النصوص بحيث تصبح أقل قابلية للاكتشاف. 

لذا، يبقى العنصر البشري هو الأهم في مراجعة النصوص، سواء لتأكيد موثوقيتها أو لاستخدامها كمصدر إلهام لتوليد أفكار جديدة.

مقالات مشابهة

  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • فيديو| الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبر
  • ما هو نموذج Llama 3.2 من ميتا وكيف سيشكل ثورة في التحليل المرئي باستخدام الذكاء الاصطناعي؟
  • مدبولي: 40% من الوظائف التقليدية حول العالم تأثرت بالذكاء الاصطناعي
  • مليون فرصة عمل.. السيسي يوجه رسالة للأسر المصرية بأهمية الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • فيم يختلف نموذج أو 1 عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى؟
  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة
  • وايدبوت تطلق AQL-7B نموذج لغوي عربي يعتمد على الذكاء الاصطناعي
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)