كشفت نيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية، أهمية مشروعات البنية التحتية لجذب الاستثمارات الدولية والأجنبية على مدار الفترة المقبلة.

وزارة التعاون الدولي تستعرض محفظة التعاون الإنمائي مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (إنفوجراف) خبير: مصر قدمت الفترة الماضية نموذجا في البنية التحتية يجب الوقوف عنده (فيديو) ما هو البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الإثنين، إن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية هو مؤسسة تضم 106 دولة حول العالم، ومصر عضو في هذا البنك الذي يستثمر في البنية التحتية والمشروعات القومية في مختلف الدول.

وأوضحت أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بدأ عمله في آسيا، وانتشر في العالم كله ولديه العديد من المشروعات في القارة الإفريقية، وتلعب مصر دورًا رياديًا كونها حلقة الوصل بين القارتين وقربها من القارة الأوروبية.

وأضافت أن تمويل مشروعات البنية التحتية هدفها جذب الاستثمارات، وهو ما لا يحدث دون قدرة البنية التحتية لهذه الدولة على استيعاب الاستثمارات المختلفة.

وأشارت مستشار نائب وزير المالية، إلى أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تعمل على الاستثمار في البنية التحتية موضحة أن البنك الآسيوي يقوم بالاستثمار في البنية التحتية بفوائد أقل من أي جهة تمويل أخرى، كونه يلعب دورًا تنمويًا وليس فقط استثماريًا، وهو ما يتماشى مع الاستراتيجية المصرية والإفريقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنية التحتية وزير المالية مشروعات البنية التحتية المشروعات القومية البنك الأسيوي جذب الاستثمارات تمويل مشروعات مشروعات البنية البنك الآسيوي للاستثمار البنک الآسیوی للاستثمار فی البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف ملامح برنامج الحكومة المعروض في البرلمان (فيديو)

استعرض الإعلامي مصطفى بكري، أبرز نقاط برنامج الوزراء الذي تم عرضه في جلسات مجلس النواب، قائلا إن برنامج الوزراء الذي عُرض في مجلس النواب يدعوا للتفاؤل والأمل، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية حكومة فرص وتحديات يجب أن تستغل.

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو) "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)

وعلق "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، قائلا إن دمج الوزارات للتكامل والترشيد الاستثماري، منوها أن وزيرة الاستثمار رانيا المشاط  لها دور والدبلوماسية المصرية خارجيا من أجل التمويل الخارجي وتمويل القطاع الخاص.

الإصلاح الهيكلي

وتابع "الدكتورة رانيا المشاط شددت على أن الإصلاح الهيكلي يعمل خلق تنافسية جاذبة للاستثمار، وتعظيم العائد على الاستثمار، وزير المالية وعد بتقديم موازنة لمدة 3 سنوات من خلال التعاون الجماعي بين الوزارات، والعمل على الحد من خطر التضخم وزيادة معدلات نمو يشعر به المواطن".

واستكمل "وزير المالية أكد على السير قدما نحو مشكلة الكهرباء، وتغيير الرسالات السابقة التي لم تكن جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي مع وضع سياسة نقدية ومالية واضحة لفتح طريق الاستثمار".

مقالات مشابهة

  • ضريبة على الشمس.. تداول فيديو لوزير المالية التركية يدفع الوزارة للتعليق
  • مصطفى بكري يكشف ملامح برنامج الحكومة المعروض في البرلمان (فيديو)
  • أستاذ تمويل: الاهتمام بقطاع الصناعة في مقدمة أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • صندوق البنية التحتية يستعرض البرامج التمويلية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوما على البنية التحتية للجيش السوري في مرتفعات الجولان
  • القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية.. ما آليات تمويل برنامج الحكومة؟
  • بورصة مسقط توقع مذكرة تعاون لتعزيز الاستثمارات المالية الإسلامية
  • النائب زكي عباس: تنفيذ برنامج الحكومة سيحقق الاستقرار والتنمية الشاملة
  • الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم ومخيميها ويلحق دمارا واسعا فى البنية التحتية
  • طولكرم تحت الحصار.. الاحتلال يقتحم المدينة ومخيماتها ويدمر البنية التحتية