(عدن الغد) خاص :

 

عبر الأستاذ أحمد حسين السليماني رئيس اللجنة العامة للاتصال والتواصل لشباب الجنوب، عن إدانته واستنكاره الشديدين، للممارسات التي استهدفت الدكتور عبد الفتاح فريد - أحد قيادات اللجنة - ورفاقه، من قبل بعض قيادات الأمانة العام لرئاسة مجلس الوزراء، ورفض الأمانة التعاطي بجدية أمام مطالبهم المشروعة والقانونية.

وقال السليماني في تصريح له تعليقاً على الواقعة: "تفاجأنا بممارسات غير قانونية ولا مسؤولة تجاه قيادات جنوبية شابة من مدراء عموم ومدراء أقسام وموظفين بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء، من قبل الأفراد الأمنية الذين قاموا بحجزهم ومحاولات لمضايقتهم ومنعهم من الدخول إلى الأمانة".

وأكد السليماني أن "هناك أطراف من المحافظات الشمالية في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء "تستغل الوظيفة العامة وتعمل جاهدة، وبشكل غير مباشر، لاستهداف القيادات الشابة الجنوبية خاصة والموظفين الجنوبيين عامة".

وأضاف قائلاً: "للأسف بعض من قيادات الأمانة العامة (الشمالية) وهي معروفة، تحاول إعادة تلك الممارسات التي كانت تستهدف الجنوبيين في عهد النظام السابق، من سياسات إقصاء وتهميش واعتقالات طالت شبابنا الجنوبيين".

وأوضح الأستاذ أحمد السليماني رئيس لجنة الاتصال والتواصل الجنوبية أن "أولئك الموظفين المستفزين غير مدركين بخطورة هذه التصرفات اللامسؤولة، والتي تتطلب من الجميع الوقوف بحزم وعدم إتاحة الفرصة للمتربصين".

واستطرد السليماني بالقول: "لقد تابعت اللجنة العامة للأتصال والتواصل لشباب الجنوب عن كثب تلك الممارسات التي استهدفت الأخ القيادي د. عبدالفتاح فريد وزملاءه، وهذا نموذج من عدة ممارسات طالت الكثير من القيادات الشابة ممن تم تكليفهم بعدة مرافق حكومية بعد حرب صيف 2015..  علما بأن الأخ د. فتاح ورفاقه من الموظفين الأوائل خلال فترة تأسيس الأمانة العامة في العاصمة عدن".

وعبر رئيس لجنة الاتصال والتواصل الجنوبية الأستاذ أحمد السليماني، في ختام تصريحه، عن أمله من الجهات المختصة في "البث بالموضوع وفتح تحقيق شفاف حول ما قامت به المجموعة الأمنية في الأمانة العامة برئاسة الوزراء، من تصرفات تعسفية، وسرعة البث في المطالب المرفوعة وفق القانون، وإعادة الاعتبار للأخ د. عبدالفتاح فريد زملائه ومحاسبة المتسببين في هذه التصرفات اللامسؤولة".

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يجتمع بمسئولي الاتصال السياسي بالوزارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار خطة وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لتفعيل دور الاتصال السياسي بين الحكومة والبرلمان، وتحسين أداء منظومة الاتصال السياسي، عُقد اليوم اجتماع موسع برئاسة المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مع مسئولي الاتصال السياسي في الوزارات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.
استهل السيد الوزير اللقاء بتقديم الشكر لمسئولي الاتصال السياسي على جهودهم المبذولة في أداء مهامهم، مشيرًا إلى أن قنوات الاتصال السياسي تعبر عن مبدأ التعاون بين السلطات لصالح المواطنين وإعطاء الشكل الإيجابي للحكومة أمام الشعب ممثلًا في برلمانه وبالتالي يجب تفعيل آليات دور الاتصال السياسي لأداء مهامه بكفاءة أعلى، بما يضمن الاستجابة السريعة للقضايا المطروحة من قبل مجلس النواب، وتحقيق التعاون المثمر بين الجهات المختلفة.

وأكد  "فوزي" على أهمية أن يكون مسئول الاتصال السياسي لديه القدرة والصلاحية على اتخاذ القرار بشأن الطلبات العاجلة والمعروضة على الجهة، والتواصل مع جميع الإدارات المعنية داخل الجهة التابعة له، بالإضافة إلى ضمان سرعة الاستجابة لطلبات السادة النواب والتواصل معهم بشكل فعّال.

وشدد على ضرورة التواجد الفعلي لممثلي الاتصال السياسي خلال أيام انعقاد جلسات مجلسي النواب والشيوخ للتنسيق المباشر مع مسئولي الاتصال السياسي في كل جهة، وأن يكون التواجد دائمًا في مقر قطاع الاتصال السياسي المخصص لهم لتسهيل التعاون المباشر مع النواب.

واختتم السيد الوزير الاجتماع بمناقشة التحديات التي تواجه مسئولي الاتصال السياسي في تلبية طلبات النواب، وأكد على مواصلة الجهود لتذليل المعوقات بما يسهم في تعزيز التعاون بين الحكومة والبرلمان.

 

مقالات مشابهة

  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يجتمع بمسئولي الاتصال السياسي بالوزارات
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • ‏إسرائيل تؤكد مقتل نائب رئيس المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووق في غارة على الضاحية الجنوبية أمس