عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري صباح اليوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر محاضرة توعوية نفسية بعنوان" رحلة العلم والابداع واستكشاف أهمية التعليم لنمو الاطفال" ، والتي كانت بالتنسيق والشراكة مع مؤسسة بوينت للتنمية.

هذا وقد أقيمت المحاضرة في مقر المؤسسة الواقع بدار سعد وبلغ عدد المستفيدين 45 طفل.

وادارت المحاضرة مسؤولة الاتصال والتواصل في مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري ا. رانيا الحمادي وتم التعريف بخدمات المؤسسة وتوزيع البروشورات والخط الساخن 136/8000136 .


ومن ثم تم التعرف على الاطفال واستكشاف مراحل الابداع نحو العلم وان التعليم يعتبر من المغامرات الرائعه فيجب عالطفل صنع الأفكار وذلك من خلال تشجيعهم واعتبارهم كشركاء في مصنع الأفكار سواء كانت جديدة أو مبتكرة .

واضافت يجب على المعلم أو الابوين بأن يشجع الطفل على رؤية أنفسهم كأبطال يتغلبون على التحديات كقول لهم أنتم الابطال الذين يتغلبون كل الصعاب وتحققون النجاح في رحلتكم كأبطال التعلم.

وفي الجلسة تم مشاركة القصص وتجاربهم في التعلم الاطفال خاصة في مدارسهم ومدى حبهم للدارسة وتأثيره بشكل إيجابي في بناء المستقبل.

وأن الهدف من هذه الجلسة هو الهام الاطفال وتعزيز فهمهم لأهمية التعليم ومناقشة الأفكار حول التعليم وأهميته من خلال استخدام الأسئلة استرشادية مثل ماذا تعتقد أن يمكن أن تتعلمه من التعليم ؟ وكيف يمكن للتعليم مساعدتك في تحقيق أحلامك!

وفي الختام تم حثهم بأن التعليم يمنح الثقة بأنفسهم وقدرتهم على تحقيق النجاح في الحياة وكونه ركيزة أساسية لتحقيق التقدم الاقتصادي في المجتمعات ومساعدتهم في تحقيق احلامهم.

من رانيا الحمادي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مركز شباب أبو سمبل يدمج الاطفال بمبادرة صيف شبابنا بالاسكندرية

نفذت وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة 
‏‎مبادره صيف شبابنا في نسختها الثانية للعام الثاني علي التوالي بمشاركه  مديريه الشباب و الرياضه بالأسكندرية برئاسة الدكتوره  صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأسكندرية حيث تشارك كافه الهيئات الشبابية والرياضية بالاسكندريه في مبادره صيف شبابنا في نسختها الثانيه  
‏‎تم تنفيذ العديد من الأنشطة علي مدار اليوم 
‏‎بمركز شباب ( ابو سمبل ) التابع لفرع شباب العامرية  انشطه ترفيهيه 
وذلك تحت اشراف رئيس مجلس الإدارة محمد علم الدين ومدير المركز الاستاذة ايمان سالم
‏‎وتستمر المبادرة حتى ٢٠ سبتمبر المقبل، بجميع الهيئات الشبابية والرياضية،

‏‎كما صرحت الدكتورة صفاء الشريف  أن مبادرة "صيف شبابنا" تأتي في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة صحية وآمنة للشباب لممارسة الرياضة والأنشطة بمختلف المؤسسات والهيئات الشبابية التابعة للوزارة خلال فصل الصيف، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.

‏‎حيث  أطلق معالي وزير الشباب والرياضة د اشرف صبحي  شارة البدء في مبادرة "صيف شبابنا" حيث تتضمن  مبادرة صيف شبابنا وعلي وجه الخصوص الفترة الصيفية لإجازات الطلبة والطالبات  وتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.
‏‎وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لتعزيز دور الشباب في المجتمع وتشجيعهم على المساهمة الفعالة في التنمية الشاملة، وذلك في إطار الرؤية الاستراتيجية للدولة في تنمية الشباب ودعمهم لتحقيق التنمية المستدامة .

IMG_0065 IMG_0066

مقالات مشابهة

  • في ثقافي أبو رمانة… محاضرة لمؤسسة القدس حول الصهيونية السياسية وممارساتها الإرهابية والوحشية
  • رحلة من الإثراء الثقافي والمعرفي بين أروقة مكتبة محمد بن راشد على مدار شهر أغسطس
  • الحزام الأمني يضبط قاتلي الشقيقين البطاني في عملية نوعية بعدن
  • افتتاح معرض مخرجات التعلم للمرحلة الابتدائية بالجيزة
  • إعلان للأجهزة الأمنية بعدن بشأن مقتل شقيقين على يد مسلحين
  • هل يمكن للمال شراء السعادة؟ إليك 5 نصائح حول كيفية تحقيق أقصى استمتاع بنقودك
  • أمين مجلس التعاون: الاتجار بالأشخاص آفة تهدد الإنسانية وخاصة الاطفال والنساء
  • مركز شباب أبو سمبل يدمج الاطفال بمبادرة صيف شبابنا بالاسكندرية
  • 1054 مؤسسة بحثية صينية تتعاون مع مصر في مجال التعليم العالي
  • «صحة الفيوم» تنظم محاضرة عن التغيرات المناخية و تأثيرها على الصحة العامة للإنسان