تواجه ولابة نيو أورليانز الأمريكية أزمة مياه شرب فيما يعد أمرًا نادرًا، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

 

وتواجه الولاية أزمة مياه شرب وسط تسرب المياه المالحة إلى نهر المسيسيبي الذي يتقلص بسرعة.


تتعرض موارد المياه المحلية في جنوب لويزيانا للضغط بسبب تسرب المياه المالحة من خليج المكسيك إلى مستويات المياه المنخفضة تاريخياً في الجزء السفلي من نهر المسيسيبي، مما يشكل خطراً صحياً محتملاً على أنظمة المياه العامة التي تعتمد على هذه المياه.


وقال حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز (ديمقراطي)  في بيان إن هيئة الأرصاد الجوية الوطنية لنهر المسيسيبي تتوقع أن ينخفض ​​منسوب النهر إلى مستويات منخفضة جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

وذكر إدواردز : "لسوء الحظ بسبب  الطقس الجاف، بدأنا نرى تسرب المياه المالحة إلى أعلى النهر على الرغم من الجهود المبذولة للتخفيف من  ذلك، والتي يقول بها فيلق المهندسين بالجيش".

وقع عمدة نيو أورليانز لاتويا كانتريل (ديمقراطي)  على إعلان طوارئ  بشأن تسرب المياه المالحة الأسبوع الماضي، وكتب أن المدينة تراقب الوضع “عن كثب”.


خلال  مؤتمر صحفي  قبل أيام ، قال إدواردز إن الولاية  صارت على بعد أيام  من طلب إعلان الطوارئ من الحكومة الفيدرالية للمساعدة في آثار تسرب المياه المالحة.

وحث إدواردز السكان على عدم الذعر أو التسرع في شراء المياه المعبأة، مضيفًا أنه سيتم إخطار السكان مسبقًا إذا كانت المياه المالحة ستؤثر عليهم.


ذكرت وكالة أسوشيتد برس أنه تم جلب حوالي 15 مليون جالون من المياه العذبة لسكان المناطق المتضررة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة مياه أرصاد الجوية الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرًا رصدت فيه تفاقم أزمة المياه بقطاع غزة وسط ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وانهيار البنية التحتية الحيوية والحصار الشامل الذي يتعرض له القطاع.

عشرات الرجال والنساء والأطفال يحملون أباريق وزجاجات المياه ويجتمعون في صفوف طويلة حول الشاحنات وخزانات المياه في خان يونس للحصول على حصتهم من مياه الشرب.

وكشف مواطن فلسطيني عن معاناته وأسرته من نقص المياه خاصة أنه يوجد نقص في المياه المالحة والعذبة، موضحًا أن أسرته مكونة من تسعة أفراد ويحتاج ما لايقل عن 250 لتر من المياه كحد أدنى لهم مؤكدًا أن المنطقة في حاجة ماسة للمساعدة.  

وينتظر المواطنون المياه منذ شروق الشمس حتى غروبها من أجل الحصول على لتر واحد من مياه الشرب ليتم تقاسمها مع عشرات الأشخاص هكذا يستيقظ سكان القطاع يوميًا لعى تلك المهمة الشاقة نفسيًا وبدنيًا للوصول لشربة ماء.
 

مقالات مشابهة

  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • طهران تحطم ارقاماً قياسية في استهلاك المياه .. السكان يشربون 2.5 مليار زجاجة يوميا
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • مادة مسرطنة في مياه الشرب.. كارثة وأورام نادرة تهدد سكان ولاية أمريكية
  • ما هو تأثير هرمون الحليب عند الرجال على الصحة والخصوبة؟
  • 3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • الأشجار تشرب الملح!!
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق
  • أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف للصيانة غدا