الثورة نت../

اطلع وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، اليوم على سير العمل بمركز شرطة الأسرة بمحافظة الحديدة وطبيعة القضايا الواصلة إليه وآليات معالجتها.

وخلال الزيارة استمع الديلمي، إلى شرح من العاملات بالمركز حول قضايا الأسرة، والصعوبات التي تواجه سير العمل، ومنها عدم توفر غرف إدارية متكاملة، ومركز ايواء، وعدم دمج العاملات بقاعدة بيانات شرطة المحافظة.

وأكد وزير حقوق الإنسان، أهمية مراعاة الأبعاد الإنسانية والأسرية، خاصة قضايا الأطفال ومراعاة حالاتهم النفسية والاجتماعية.

ونوه بجهود شرطة الأسرة، بمحافظة الحديدة في استقبال ومعالجة القضايا بما يسهم في تماسك الأسرة، مؤكداً أهمية تعزيز الجهود لحماية بالمرأة والطفل من العنف الاجتماعي.

إلى ذلك زار وزير حقوق الإنسان الديلمي دار الرعاية الاجتماعية بالحديدة، واستمع من مدير الدار محمد الخادم إلى شرح عن الخدمات التي يقدّمها للأطفال المنتسبين له على المستويات الغذائية والصحية والتعليمية والبرامج التوعوية للأطفال.

كما استمع الديلمي، لشرح حول احتياجات الدار ومتطلبات هذه الفئة في الجوانب الغذائية والصحية والتعليمية والنفسية، لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل مع السلطة المحلية بالمحافظة على مساندة دار الرعاية.

رافقه خلال الزيارات مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة زين عزي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزیر حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الافريقى لخدمات صحة المرأة يناقش اسس الزواج الناجح فى الاسكندرية

نظمت إدارة تنمية المرأة بالمركز الأفريقى لخدمات صحة المرأة، اليوم، حلقة نقاشية عن " أسس الزواج الناجح " بالتعاون مع مبادرة نون ٢٠٣٠ برئاسة الدكتورة ولاء بلال  مع نخبة من المتخصصين . 

 

جاء ذلك فى اطار أهتمام المركز الأفريقى لخدمات صحة المرأة بقيادة الدكتورة ميرفت السيد مدير المركز، بقضايا المرأة وتوعيتها وتنميتها ودعم الصحة النفسية لها ولأسرتها والمحافظة على تماسك الأسرة المصرية وتنشئة جيل واعى من شباب المستقبل.

 

بدأت الندوة بكلمة افتتاحية للدكتورة مدير المركز  تناولت من خلالها التعريف بدور المرأة وعرض نماذج مشرفة للمرأة المصرية بالعصور التاريخية القديمة والحديثة وعرض محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2023، و تم عرض أبرز إنجازات الاستراتيجية، كما تم عرض أبرز المبادرات الرئاسية فيما يخص صحة المرأة على مدار الاعوام المختلفة واحدث أنشطة و انجازات المركز الافريقى .

 

أكدت الدكتورة ولاء بلال رئيس مبادرة نون ٢٠٣٠، على أهمية تثقيف وتوعية الفتيات عن الزواج ودعم الأفكار الشبابية وتأهيل الشباب علميا واجتماعيا وتنمية مهاراتهم لتحمل المسؤولية والتصدى لصعوبات الحياة.

 

وتناولت خلال كلمتها، أهمية الزواج والتراجع عن العزوف عن الزواج نظرًا لأهميته وكيفية الإختيار الصحيح لشريك الحياة وأهمية الإحترام والثقة المتبادلة بين الطرفين.

 

وتحدث الدكتور محمد المغازى  - استشارى الطب النفسى والإرشاد الأسرى عن منظومة الزواج من منظور علمى، وتناول تاريخ الأسرة على مدار التاريخ مع استعراض بعض الإحصاءات الموثقة عن الزواج والطلاق فى مصر.

 

 استعرض «المغازي» خلال كلمته، المحددات الخاصة للزواج الناجح وأهم المشاكل التى يواجهها الأزواج، وانهى  كلمته بإلقاء الضوء على أهم النصائح التى يجب أخذها فى الإعتبار لجميع المتزوجين والمقبلين على الزواج.

 

وأضاف الدكتور إبراهيم الجمل رئيس لجنة الفتوى ومدير عام الوعظ بالأزهر الشريف بالأسكندرية، خلال كلمته عن النظام الإجتماعى فى الإسلام وفلسفة الإسلام فى الحفاظ على الأسرة وأهمية الخطبة فى الإسلام والفهم الصحيح لمصطلح القوامة والتى تعنى المسؤولية والإحتواء والشعور بالأمان والرعاية الكاملة للأسرة.

 

وقال القس بولس عوض الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية بالأسكندرية، انه بالحكمة يبنى البيت، وتناول أهمية التربية السليمة للأبناء وأهمية الإختيار المناسب لكل طرف وتدريبهم على تحمل المسؤولية والرعاية السليمة للأسرة، والاحتياج الشديدة  فى الفترة الحالية إلى  تخفيف عبء تكاليف الزواج  على الشباب، مؤكدًا على أهمية تأهيل الشباب علميا واجتماعيا لتكوين الاسرة وايضا تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات والصعوبات للحفاظ على الأسرة.

 

وخلال الجلسة تم فتح باب المناقشة والحوار بين الشباب والمتخصصين عن اختيار شريك الحياة والتناسق الإجتماعى بين الرجل والمرأة ومقومات الزواج الناجح ومقومات الحياه الزوجية والمشكلات الزوجية وطرق حلها والإحترام بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: زيادة تعاقد المستشفيات الخاصة مع التأمين الصحي لتوفير الرعاية الكاملة
  • الافريقى لخدمات صحة المرأة يناقش اسس الزواج الناجح فى الاسكندرية
  • برلمانية: الرعاية الإنسانية جزء من نهج الجمهورية الجديدة
  • عضو بـ«النواب»: الرعاية الإنسانية جزء من نهج الجمهورية الجديدة
  • توفير الرعاية الصحية الأبرز.. أهداف هامة لقانون حقوق المسنين الجديد (تعرف عليها)
  • الوكيل البشري يتفقد الأعمال الميدانية لمواجهة أضرار السيول في مديرية المغلاف بالحديدة
  • الوكيل البشري يتفقد أعمال مواجهة أضرار السيول في مديرية المغلاف بالحديدة
  • مقبولي يتفقد أضرار السيول في مديرية القناوص بالحديدة
  • تركيا.. ارتفاع الأطفال المدعومين من الحكومة بسبب عجز الأسر
  • تخص النازحين.. توجه حكومي لشمول هذه الفئات برواتب الرعاية الاجتماعية