تسلمت وزارة الدفاع في جمهورية الجبل الأسود، الاثنين، ثلاث مركبات عسكرية مقدمة من تركيا، في إطار اتفاقية  التعاون العسكري والمبرمة بين البلدين عام 2019.

وجرت مراسم التسليم داخل إحدى الثكنات العسكرية، بحضور وزير الداخلية بالجبل الأسود ومنسق وزارة الدفاع فيليب أدزيتش، والسفير التركي في بودغوريتشا باريش قالقافان.



وفي كلمته، قال أدزيتش، إن تركيا والجبل الأسود تتمتعان بعلاقات أكبر من مجرد شراكة، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في تطوير وتعزيز التعاون الدفاعي بينهما، بحسب وكالة الأناضول.

وأشاد الوزير بالمركبات العسكرية الثلاث التي منحتها تركيا لبلاده، مبيناً أنها مؤشر على دعم أنقرة العسكري لبودغوريتشا.


بدوره، قال السفير قالقافان إن تركيا قطعت شوطاً كبيراً خلال السنوات الـ 20 الأخيرة، في مجال الصناعات الدفاعية.

وشدد على عزم أنقرة مواصلة التعاون العسكري مع بودغوريتشا، لافتاً إلى استعداد المدارس العسكرية في تركيا لاستقبال الطلاب من الجبل الأسود في المرحلة المقبلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الجبل الأسود مركبات عسكرية تركيا التعاون الدفاعي تركيا الجبل الأسود التعاون الدفاعي مركبات عسكرية تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مشاركة ليبيا في مؤتمر عسكري أفريقي سيعقد في العاصمة البوتسوانية جابورون خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

ونقلت الوزارة عن قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا، الجنرال “مايكل لانجلي” تأكيده أن الولايات المتحدة “تتعاون مع ليبيا من خلال الوسائل الدبلوماسية والدفاعية”، مبينا أن ممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية وقوات حفتر سيشاركون باسمها في المؤتمر.

وأوضح لانجلي أن ليبيا “تعرف القيمة الجوهرية” التي تجلبها الولايات المتحدة في دعمها لأهدافها الأمنية، وأنها “تريد الوصول إلى هدفها النهائي” وتطلب من أمريكا “التعاون معها حتى تتمكن من تحقيق هذه الغايات”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن المؤتمر يجمع القادة العسكريين من جميع أنحاء أفريقيا لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون نحو مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار.

ويأتي مؤتمر الدفاع الأفريقي الذي تنظمه الولايات المتحدة بالتعاون مع بوتسوانا، قبيل انسحاب الأفريكوم من النيجر بحلول 15 سبتمبر، وهو أول مؤتمر من نوعه تستضيفه أفريقيا، ويسعى لتعزيز التعاون الأمني بين الدول الأفريقية، بما في ذلك ليبيا، بحسب الدفاع الأمريكية.

المصدر: وزارة الدفاع الأمريكية

الدبيبةحفترمؤتمر عسكري أفريقيوزارة الدفاع الأمريكية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • جنود أذربيجانيون يحتفلون بفوز تركيا على التشيك في أمم أوروبا
  • تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية
  • وزارة الدفاع السورية تصدر قرارات حول مكلفي الخدمة العسكرية والاحتياط و"جيش المتطوعين"
  • الناتو يؤكد أهمية التعليم العسكري في تعزيز الصمود والأمن للدول الشريكة
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • الوجود العسكري الروسي بسوريا.. أسبابه وأهدافه وأماكنه
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الصيني
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين