أعلنت محافظة شمال سيناء في بيان رسمي اليوم عن أسماء الطلبة المقبولين في منحة جامعة سيناء الخاصة، للطلبة المتفوقين من أبناء المحافظة، حيث تم قبول عدد 71 طالبًا وطالبة أساسيًا، و41 طالبًا وطالبة احتياطيًا للدراسة في كليات الجامعة بالمجان.

أكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم اختيار 15 طالبًا كمرشحين أساسيين و10 طلاب آخرين مرشحين احتياطيًا للدراسة في كلية الصيدلة، و13 طالبًا كمرشحين أساسيين و10طلاب آخرين كمرشحين احتياطيًا للدراسة في كلية طب الأسنان، وطالب كمرشح أساسي وطالب أخرى كمرشح احتياطي للدراسة في كلية العلاج الطبيعي، و17 طالبا كمرشحين أساسيا للدراسة في كلية الهندسة، و21 طالبا كمرشحين أساسيين و20 طالبًا آخرين كمرشحين احتياطيًا للدراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات، و4 مرشحين أساسيين لكلية الإعلام، و6 مرشحين أساسيين لكلية إدارة الأعمال.

أضاف المحافظ أن لجنة مشكلة قامت باختيار المستحقين للمنحة من المتقدمين طبقا للضوابط الخاصة بالمنحة، والتي تمثلت في أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها إقامة دائمة، والحصول على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من مدارس بشمال سيناء، وألا يكون المتقدم للمنحة قد تقدم لمنح أخرى

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شمال سيناء طب الأسنان محافظ شمال سيناء طالب ا

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان

كتب- محمد شاكر:

أكد الدكتور احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن فتح أبواب المكتبة أمام الطلبة لاستذكار دروس الثانوية العامة، أمر طبيعي ودور من أدوار المكتبة.

وقال زايد في تصريحات خاصة لمصراوي: لقد استقبلت المكتبة الأربعاء نحو ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة، خاصة أنها مجهزة بتكييفات كبيرة وخدمات إنترنت وغيرها من الخدمات.

وأضاف زايد: من أهم أدوار المكتبة خدمة المجتمع المحيط بها، وفي هذا المناخ كان من الطبيعي أن تقوم المكتبة بفتح أبوابها أمام الطلبة، بحيث تتفاعل مع الأحداث الجارية حولها، من باب المساهمة في التخفيف عن المجتمع.

وتوافد العشرات من طلاب الثانوية العامة، مساء الأربعاء، على مبنى مكتبة الاسكندرية، لمذاكرة دروسهم خلال فترة تخفيف أحمال الكهرباء، لتنضم المكتبة إلى قافلة المبادرات المجتمعية لمساعدة الطلاب واستقبالهم خلال فترات انقطاع الكهرباء.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمكتبة الإسكندرية، فتح أبوابها مجانًا لطلبة الثانوية العامة، وذلك طوال فترة الامتحانات يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً، والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.

مقالات مشابهة

  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • الإعلان عن أسماء جديدة في الأقطاب الأربعة الثلاثاء القادم
  • جامعة الملك سلمان تنعى طالب طب أسنان أنهى حياته بعد رساله أهله
  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • ضريبة الدولار تثير الخلاف بين المركزي والحكومة، والسبب هو منحة الطلبة
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • الوجهة الثانية بعد فرنسا.. أزيد من 7 آلاف طالب مغربي اختاروا استكمال دراستهم العليا في ألمانيا
  • نحو 149 ألف طالب توجيهي يتقدمون لامتحان اللغة العربية الخميس