تمر علينا اليوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر وفاة الفنان نجاح الموجي،حيث  توفي في  25 شهر سبتمبر عام 1998).

وفاته
توفي الفنان الكوميدي عبد المعطي محمد الموجي «نجاح الموجي» فجر يوم الجمعة بالقاهرة إثر أزمة قلبية فاجأته بعد عودته إلى منزله من المسرح حيث كان يقوم بدوره في مسرحية سيدي المرعب،وشيعت الجنازة عقب صلاة الجمعة من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

 ميلادة:

ولد نجاح الموجي في قرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، اسمه الحقيقي عبد المعطي محمد الموجي. استعار اسم (نجاح) من اسم شقيقه الأكبر عرفانًا؛ له لدعمه وتشجيعه دائمًا.
 

حياته
 

حصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، كما حاول التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات. بدأ الموجي حياته مع ثلاثي أضواء المسرح في أواخر الستينات، عندما أسند إليه المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم دورًا هامًّا في مسرحية «فندق الأشغال الشاقة» عام 1969. 

وقد أثرى الموجي شاشتي التليفزيون والسينما بأعماله الكوميدية التي ترك منها رصيدًا كبيرًا خاصة في المسرح، أهمها دوره في مسلسل أهلًا بالسكان عام 1984.
 

أعماله
 شارك النجم نجاح الموجي في العديد من الأفلام ومنها:من يطفئ النار، الحريف، شوارع من نار،صاحب الإدارة بواب العمارة،– مغاوري في الكلية – النساء، إمرأة مطلقة،موعد مع القدر، مدافن مفروشة للإيجار- الحب فوق هضبة الهرم، اغتصاب المساطيل – الكيت كات، أشغـال، زيارة السيد الرئيس، طأطأ وريكا وكاظم بك  قليل من الحب، كثير من العنف.

كما شارك في العديد من المسرحيات ومنها: المتزوجون وتعد من أشهر أدواره على المسرح، يوم عاصف جدًا،خد الفلوس واجري،مولد سيدي المرعب، و10 على باب الوزير، ابتسامة وراء القضبان،والدور الرابع شقة 9.  يا أنا يا إنت ،و إلعب غيرها،مطلوب مجرمين فورًا،ومين ضحك على مين،رقص الديوك  بوم شيكا بوم.

كما شارك في العديد من المسلسلات ومنها: العائلة ومصرع المتنبي، أهلا بالسكان، الغربة. الشارع الجديد، مشوار البحث عن الضحية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المعهد العالي للخدمة الاجتماعية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب

اعتذر الفنان محمد رمضان عن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب، حدادا على وفاة والدة ملك المغرب، التي رحلت عن عالمنا اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 78 عاما.

كان من المقرر أن يحيى محمد رمضان حفلا غنائيا ساهرا اليوم على مسرح النهضة.

وشارك محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، ينعى من خلاله وفاة والدة الملك محمد السادس، قائلا: « خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته، في وفاة جلالة الملكة لطيفة، وخالص التعازي لشعب المغرب العظيم، واعتذر لإدارة مهرجان موازين، عن عدم استطاعتي لإقامة الحفل اليوم، وأسالكم الفاتحة والدعاء».

آخر أعمال الفنان محمد رمضان

ينتظر الفنان محمد رمضان طرح أحدث أعماله الفنية الذي يحمل اسم أسد أسود، وهو من تأليف وإخراج محمد دياب، والمقرر تصويره بعد شهر رمضان 2024، استعدادًا لطرحه خلال هذا العام.

وفي وقت سابق شاركت الشركة المنتجة البوستر الدعائي لفيلم أسد أسود، بطولة الفنان محمد رمضان إلى جانب عدد من نجوم الفن أبرزهم: ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة ورزان جمال وعلي قاسم.

ظهر الفنان محمد رمضان على البوستر الدعائي للفيلم، وهو يرتدي ملابس تاريخية، ويبدو أن العمل يدور في إطار زمني قديم.

اقرأ أيضاًكواليس مشاركة الفنان السوري وسام هلال مع طارق الشيخ.. فيديو

لطيفة: بعت سيارتي من أجل إنتاج ألبوم «أكتر من روحي بحبك»

مقالات مشابهة

  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مدبولي: ‏الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول ومنها مصر
  • محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب