بوابة الوفد:
2024-07-01@16:23:07 GMT

المجر تكشف حقيقة التخطيط لدعم الجيش الأوكراني

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أكد رئيس الوزراء المجري، "فيكتور أوربان"، أن بلاده لا تنوي الامتثال لطلب كييف بإعادة المُجندين اللاجئين، كما لا تُخطط لتخصيص أموال إضافية من الاتحاد الأوروبي لدعم الجيش الأوكراني، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، مساء اليوم الإثنين.

وصرح فيكتور أوربان، أمام البرلمان الوطني قائلًا: "لا تنوي السلطات الامتثال لطلب أوكرانيا وإعادة الرجال في سن الخدمة العسكرية من بين اللاجئين إلى هذا البلد".

وقال أوربان فيما يتعلق بمحاولات كييف لإقناع الدول المجاورة بإعادة المجندين الذين كانوا من بين اللاجئين: "الحكومة الهنغارية لن تمتثل لطلب الحكومة الأوكرانية وتجبر أي شخص على العودة إلى أوكرانيا هذا الخريف".

وأشار أيضًا إلى أن بودابست "لا تزال تعارض الصراع، ولا تخطط لتخصيص أموال إضافية من الاتحاد الأوروبي لدعم الجيش الأوكراني، على الرغم من ضغوط بروكسل وواشنطن".

وأوضح أنهم يريدون من هنغاريا "التورط في الأزمة، وتزويد الأسلحة، وإعطاء المزيد من الأموال لأوكرانيا وبذلك تأجيج الوضع". كما أكد أوربان أن "بلاده لن تفعل ذلك لأنها ليست جزءا من نادي البلدان التي تقول، عند الطلب الأول: نعم!".

إمدادات الأسلحة المُستمرة إلى أوكرانيا

وأثارت روسيا مرارا مسألة إمدادات الأسلحة المستمرة إلى أوكرانيا. كما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، أن موسكو لن تتخلى عن جهودها لجذب انتباه المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن الدولي، إلى حقيقة ضخ الأسلحة الغربية لنظام كييف.

كما قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الغرب لا يسهم في إنجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوربان المجر كييف اوكرانيا الاتحاد الأوروبي بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟

زعم رئيس قوات الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية، إيجور كيريلوف، أن استيراد المواد الكيميائية التي يُمكن استخدامها لصنع قنبلة ذرية مستمر أراضي أوكرانيا، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام روسية.

تعود اتهامات موسكو لكييف باستيراد المواد الكيميائية لصنع قنبلة ذرية لما بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والمستمرة منذ فبراير عام 2022.

يحول المنطقة إلى نفايات كيميائية خطرة

وأكد «كيريلوف»، أن استيراد المواد الكيميائية الإشعاعية إلى أراضي أوكرانيا يكون عن طريق بولندا ورومانيا، مما يحول المنطقة إلى مكب للوقود النووي المستهلك والنفايات الكيميائية الخطرة.

كييف تستفز موسكو

وفي خريف عام 2023، قال نائب أمين مجلس الأمن الروسي، يوري كوكوف، إن كييف تعتزم القيام باستفزاز يتضمن تفجير قنبلة قذرة من أجل اتهام روسيا بالإرهاب النووي، لكن هذه الخطط نفتها روسيا، بحسب مزاعم «كوكوف».

مقالات مشابهة

  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى