شفق نيوز:
2024-10-02@20:48:35 GMT

البحرين.. مقتل ضابط وجندي بهجوم طائرة مسيّرة حوثية

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

البحرين.. مقتل ضابط وجندي بهجوم طائرة مسيّرة حوثية

شفق نيوز / أعلنت البحرين، يوم الاثنين، مقتل عسكريين اثنين، ضابط وجندي، وسقوط عدد من الجرحى من قوات الدفاع، جراء هجوم لطائرات حوثية مسيّرة.

وذكر بيان لـ"قوة دفاع البحرين"، أن "ضابطاً وجندياً قتلا، فيما أصيب آخرون خلال تأديتهم للواجب والدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية، ضمن قوات التحالف العربي".

وأضاف البيان، أن "العمل الإرهابي الغادر" وقع صباح الاثنين "بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع القوات البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض السعودية رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

ووصل وفد للحوثيين إلى السعودية، الأسبوع الماضي، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها للمملكة، منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014.

وناقش الوفد مع مسؤولين سعوديين، اتفاقاً محتملاً قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن، منذ نحو ثماني سنوات.

ويخوض الحوثيون حربا ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منذ 2015، في صراع أودى بحياة الآلاف، وترك 80٪؜ من سكان اليمن يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي السعودية الحوثيون اليمن البحرين التحالف العربي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز بمعارك حزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال، رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز خلال المعارك مع حزب الله في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.


قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من رميش بالجنوب اللبناني، إن هناك قصف مدفعي متواصل في اتجاه عدة بلدات في القطاع الأوسط، كان آخرها أطلقت في اتجاه بلدة ماورن الراس التي تشهد وفقًا لبيانات حزب الله الآن اشتباكات ما بين مقاتلي الحزب والقوات المتسللة التي تحاول الدخول لعمق الجنوب اللبناني.

الرشقات الصاروخية

وأضاف، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه منذ دقائق كان هناك بعض الرشقات الصاروخية التي انطلقت بالقرب من مارون الراس في اتجاه بعض المواقع الاسرائيلية وتصدت لها دفاعات الاحتلال بالتزامن مع القصف المدفي الإسرائيلي للجنوب اللبناني، مؤكدًا أن الاستهدافات لا تزال مستمرة والرشقات الصاروخية متواصلة.

جنود الاحتلال

وأكد أن بدة مارون الرس وعيترون التي تشهد بعض من حالات التسلل وهي المرة الأولى في القطاع الأوسط التي تشهد مواجهات مباشرة بين جنود الاحتلال وعناصر حزب الله من النقاط القريبة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر بدأ بالتزامن مع الاعلان الرسمي للاحتلال عن بدء عملية برية محدودة في الجنوب اللبناني في قطاعاته الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي في لبنان و«حزب لله» يجبر قوّة على الانسحاب
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز بمعارك حزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز خلال المعارك مع حزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز
  • إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في المعارك مع حزب الله في لبنان الليلة الماضية
  • غالانت ناقش التهديد الإيراني الوشيك مع نظيره الأميركي
  • ‏وكالة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بهجوم شنته مسيّرة قبالة اليمن
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • مقتل 3 شرطيين بهجوم جنوب شرق إيران
  • هجوم إسرائيلي على مواقع «حوثية» غربي اليمن