الوطن:
2024-09-17@05:08:03 GMT

«الدم عمره ما يبقى ميه» يفوز بذهبية أفلام الطلبة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

«الدم عمره ما يبقى ميه» يفوز بذهبية أفلام الطلبة

فاز فيلم «الدم عمره ما يبقي ميه» إخراج مروان سليمان بالجائزة الذهبية لأفلام الطلبة المصريين في الدورة الأولى لمهرجان الغردقة لسينما الشباب.

وقالت لجنة التحكيم في حيثيات منحها للجائزة، إن الفيلم يطرق موضوعا حساسا بجرأة شديدة، بالإضافة إلى الأداء الجيد للممثلين والاختيار المناسب لأماكن الأحداث المتسقة مع دراما الفيلم وطبيعة الشخصيات.

فيلم تطبيش يفوز بالجائزة الفضية

ذهبت الجائزة الفضية لفيلم «تطبيش» إخراج رولا أشرف، وقالت لجنة التحكيم في حيثيات منحها للجائزة، إنه فيلم يكشف الغطاء عن طبيعة عمل لم يتم تقديمها عبر السينما بأسلوب جيد من قبل، ولمست اللجنة المجهود الكبير من فريق التصوير، والذي صور احداثه في أوقات وشخصيات متباينة.

وفاز بالجائزة البرونزية «ليلة العرض» إخراج ميرنا سيدراك، وقالت لجنة التحكيم في حيثياتها، إنها منحت الجائزة لجرأته في تقديم فكرة غير تقليدية، ومعالجتها بأسلوب فانتازي مع استخدام تقني شديد التميز، بالإضافة إلى السيطرة الجيدة على ممثلي العمل.

ترأس لجنة تحكيم أفلام الطلبة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب، المخرج الدكتور خالد بهجت أستاذ الإخراج بمعهد السينما، وعضوية كلا من الدكتورة غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون، والدكتورة حنان يوسف عميد كلية اللغة والإعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ونقل البحري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة سينما الشباب افلام

إقرأ أيضاً:

أبهر لجنة التحكيم.. محمد السعيد موهبة تألقت ببرنامج «كاستينج»: كنت مفكره ورشة

موهبة قوية في التمثيل تميز بها الشاب العشريني محمد السعيد، الذي أبهر لجنة تحكيم برنامج «كاستينج» خلال الأيام الماضية، وكان أداؤه التمثيلي كان مميزًا لدرجة أن من يشاهده يظن أنه حقيقي، بسبب مشاعره الصادقة التي تطغى على المشهد، وهذا الأداء دفع المخرج عمرو سلامة للإشادة به وسط الحضور.

عشق التمثيل منذ الصغر 

عشق محمد السعيد التمثيل منذ نعومة أظافره، وكان حلمه أن يظهر على الشاشة ويقوم بأدوار مميزة، وعندما أكمل عامه الخامس عشر، التحق بأحد مراكز الشباب لتنمية موهبته، إلى جانب حضوره ورش تمثيل مجانية، يقول محمد خلال حديثه لـ«الوطن»: «طول عمري بحب التمثيل، ولما بلاقي أي ورشة أو حاجة خاصة بالتمثيل، بنضم على طول من غير تفكير».

تطوير موهبته عبر السنوات

على مدار سنوات، استطاع الشاب صاحب الـ21 عامًا أن يتدرب على مهارات التمثيل، وخاصة من خلال عمله في المسرح، مما دفعه للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، قسم التمثيل، رغبةً منه في مواصلة مسيرته الفنية بكل الوسائل المتاحة سواء العملية أو التعليمية.

تجربة السعيد في برنامج «كاستينج»

عندما رأى محمد إعلان برنامج «كاستينج»، ظن في البداية أنه مجرد ورشة، وليس برنامجًا، ولكنه فرح بشدة للمشاركة فيه، خاصة بوجود المخرج عمرو سلامة، الذي كان أحد الأسباب التي دفعته للحماس الكبير للمشاركة، يقول محمد: «فرحان جدًا بالتجربة، خاصة في وجود الأستاذ عمرو سلامة».

استفادة فنية وإنسانية

على الرغم من الوقت القصير الذي قضاه في البرنامج، إلا أن محمد السعيد استفاد بشكل كبير سواء على المستوى الفني أو الإنساني، فيقول إنّ تجربة برنامج «كاستينج» منحته فرصة لتعلم الكثير من الخبرات التي ربما لم يكن ليحصل عليها إلا بعد سنوات من العمل

«وجودي في برنامج كاستينج خلاني استفيد من كل شخص هناك يعني خدت خبرة سنين في أيام بس، لأن إحنا بنتدرب على كل حاجة خاصة بالتمثيل» هكذا عبر «السعيد» عن تجربته الملهمة، مشيرًا إلى أن نظام البرنامج أبهره للغاية خاصة في التنظيم الذي يسير عليه.

مقالات مشابهة

  • أبهر لجنة التحكيم.. محمد السعيد موهبة تألقت ببرنامج «كاستينج»: كنت مفكره ورشة
  • عصام عبدالفتاح: ما حدث في التحكيم المصري إهانة ولا أنوي العودة 
  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • عصام عبد الفتاح: التحكيم المصري في «كابوس» مند 3 سنوات.. والأندية الجماهيرية السبب
  • جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • أول عربي يفوز بها... زاهي حواس يحصل على جائزة الإمبراطور تراجان من إيطاليا
  • اليمن تحصد الجائزة الكبرى وأفضل اخراج عن فيلمي (المرهقون والسطل)
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي