أعلنت حملة المرشح المحتمل بانتخابات الرئاسة المصرية، أحمد طنطاوي، الإثنين، بدء تلقي التوكيلات اللازمة للترشح رسميا من المواطنين.

ونشرت الحملة، عبر فيسبوك، صورة للتوكيل المعتمد رسميا، وأطلقت وسم "#توكيلي_لأحمد_طنطاوي"، مرفقة بتعليق: "البداية.. وبدعمكم سننتصر".

كما نشرت الحملة بيانات مرشحها ورقمه القومي داعية جموع المصريين إلى جمع النصاب المطلوب قانونيا للترشح رسميا بالانتخابات.

ويشترط القانون المصري لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يزكى المرشح 20 عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

اقرأ أيضاً

مصر تعلن روزنامة الانتخابات الرئاسية.. هذه تفاصيلها

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر قد أعلنت، الإثنين، الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية التي ستجرى داخل البلاد على مدار 3 أيام، بدءا من 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية "أ ش أ" (رسمية)، فإنه سيتم البدء في تلقي طلبات الترشح لولاية رئاسية مدتها 6 سنوات، خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وبدء الحملات الانتخابية في 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما تقرر تحديد أيام (1 و2 و3) ديسمبر/كانون الأول المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام (10 و11 و12) من ذات الشهر.

وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ونشرها في الجريدة الرسمية.

وفي حالة الإعادة، تُجرى الانتخابات خارج مصر في أيام (5 و6 و7) يناير/كانون الثاني من العام المقبل، على أن تكون المواعيد المحدد للانتخابات داخل مصر في أيام (8 و9 و10) من ذات الشهر.

وسيكون إعلان نتيجة الانتخابات النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير/كانون الثاني المقبل.

 

https://www.facebook.com/100057830359079/posts/pfbid0GLJghvmfZSQWDKtxGd8iN1SEGSS4DYZeBAFCGBU1Jkjqr5QNSgn7zC7FmxR9AUjHl/?mibextid=pOX3Xz

اقرأ أيضاً

الانتخابات الرئاسية تشغل بال المصريين.. مسرحية أم فرصة للتغيير؟

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر أحمد الطنطاوي عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة الأول المقبل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله

أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا، السبت، “نجاح” عملية اغتيال الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان بحسابه على منصة “إكس”، إن الجيش قضى أمس (الجمعة) على نصر الله، وكذلك قائد جبهة الجنوب في الحزب علي كركي، وعدد آخر من قادة التنظيم.

وأضاف: “أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات العسكرية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية”.

وزعم الجيش أنه تم تنفيذ الغارة “في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر، وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل”، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس
  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • إسرائيل تعلن تلقي حزمة مساعدات أمريكية جديدة.. تفاصيل
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • القضاء التونسي يطارد منافسي سعيد في الانتخابات الرئاسية بتهم عديدة
  • “خليفة التربوية” تعلن 31 ديسمبر الموعد النهائي لتلقي طلبات المرشحين