دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الأسد، تطلع بلاده لدور الصين الحاضر والمستقبلي والمحدد بشكل واضح عبر مبادرات ثلاث هي مبادرة الحضارة العالمية، ومبادرة الأمن العالمي الأمن للجميع، ومبادرة التنمية العالمية والتي تعني تبادل الفائدة كشعوب، مشيرا إلى أن المبادرات التي طرحها الرئيس الصيني "شي جين بينج" تشكل أملا وأبوابا مفتوحة لعالم جديد.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الأسد، الاثنين25سبتمبر2023، في العاصمة الصينية بكين، برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشاو لي جي، مشيدا بوقوف الصين إلى جانب سوريا سياسيا انطلاقا من السياسة الصينية المبنية على رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سياسة الدول ونبذ الإرهاب، وكذلك على المستوى الاقتصادي والإنساني من خلال مساعدتها للشعب السوري.

وقال الرئيس الأسد، إن هذه المبادرات الصينية تلقى دعما من معظم دول وشعوب العالم وهي قاعدة أساسية للانطلاق باتجاه أي تعاون ثنائي أو جماعي بين الصين وبقية دول العالم وبين دول العالم بشكل عام، معربا عن أمله في أن تشكل زيارته إلى بكين قاعدة لمستقبل أكثر استقرارا لسوريا وللشرق الأوسط وللعالم بشكل عام، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا).

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لبطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب"، التي ستعقد في صالة العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر، بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك.

وأكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن رعاية الرئيس تعكس التزام القيادة السياسية بدعم الرياضة في مصر، مشيرًا إلى أن استضافة هذا الحدث الدولي تبرز مكانة مصر كمركز هام لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى، وتعكس أيضًا النجاحات التي يحققها الرياضيون المصريون في مختلف المنافسات.

هل ركلة جزاء؟.. كاكا وفييرا يعلقان على حالة دونجا أمام الأهلي عاجل.. رد تحكيمي حاسم حول صحة ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك

وبخصوص قرعة كأس العالم لأندية كرة اليد، التي أُجريت في أغسطس الماضي بحضور أحمد الأحمر نجم الزمالك وإبراهيم المصري نجم الأهلي، فقد أسفرت القرعة عن وقوع الزمالك في المجموعة الأولى، بينما اختار الأهلي التواجد في المجموعة الثانية باعتباره مستضيف البطولة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي دمر بشكل كامل عدداً من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت باستخدام قنابل شديدة الانفجار وخارقة للتحصينات
  • وزير الخارجية يهنئ نائب الرئيس السوري بتولي مصبه
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب الرئيس السوري
  • الرئيس فلسطيني يدعو العالم إلى وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل  
  • علماء: مخ الإنسان يدرك العالم بشكل متعدد الأبعاد
  • السفارة الصينية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • وزيرة المالية: الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: الثالوث النووي الروسي يبقى الضمان الأهم لأمن دولتنا ومواطنينا