عقد برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "NIDLP" بالشراكة مع الهيئة العامة للموانئ السعودية و Business France الندوة السعودية الفرنسية للقطاع البحري.

جاء ذلك بحضور سفير فرنسا لدى المملكة لودوفيك بويّ، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية وممثلي شركات القطاع الخاص من الجانبين.

أخبار متعلقة المؤتمر السعودي البحري يوفر منصة رائدة لإبرام الاتفاقيات وتوقيع مذكرات تفاهم بين المؤسسات العالميةالألعاب النارية تزين سماء محافظة الخبر احتفالًا باليوم الوطنيبالتزامن مع اليوم الوطني.

. إطلاق قناة "السعودية الآن"مركز لوجستي عالمي

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على تحول المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، واستعراض عدد من المبادرات الهادفة إلى تحقيق رؤية 2030 مثل مبادرة الموانئ الذكية، وصناعة المستقبل البحري المستدام وتعزيز الواقع الاستثماري.

كما تهدف لتحسين عمليات النقل، ومتابعة الفرص التجارية والاستثمارية بين البلدين لفتح إمكانات جديدة وفرص واعدة بين الدولتين لتحسين الاتصال الثنائي وعقد الشراكات ذات القيم والمنفعة الاقتصادية المتبادلة.

#ندلب يعقد بالشراكة مع @MawaniKSA و @businessfrance الندوة السعودية الفرنسية للقطاع البحري في #الخبر لتسليط الضوء على تحول #المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، واستعراض الفرص الاستثمارية، والمبادرات الهادفة لتحقيق #رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/CYkVsq3MCc— برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (@NIDLP_2030) September 25, 2023الاقتصاد الوطني

تأتي هذه الندوة التي -تضمنت عدة جلسات حوارية وورش عمل واتفاقيات إطارية وشراكات ثنائية- في إطار سعي برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (NIDLP) وشركائه من الجهات التنفيذية إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية، بما يسهم في تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز استدامته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض الخبر برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية الهيئة العامة للموانئ القطاع البحري السعودية

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي

المناطق_المدينة المنورة

أطلقت هيئة تطوير المدينة المنورة بالتعاون مع أمانة المنطقة، والغرفة التجارية “برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي في منطقة المدينة المنورة”؛ الذي يهدف إلى تحسين تجربة تناول الأطعمة والمشروبات، والارتقاء بهذا القطاع، ومساهمته في زيادة عدد الزائرين وإثراء تجربة زيارتهم للمدينة المنورة.

ويسعى البرنامج إلى تكوين مجتمع من المطاعم والمقاهي المتميزة، ورفع مستوى الوعي لدى الزوار بالمطاعم والمقاهي المتميزة، فيما تشمل معايير المشاركة في البرنامج تحديد موقع المطعم أو المقهى، والتقييم والتصنيف الحالي له حسب تجارب مرتاديه، وأصناف الأطعمة والمشروبات التي يقدمها.

أخبار قد تهمك هيئة تطوير المدينة المنورة تشارك في فعالية برنامج جودة الحياة وبرنامج موئل الأمم المتحدة 12 يوليو 2024 - 6:45 صباحًا هيئة تطوير المدينة‬ المنورة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024 11 مايو 2024 - 11:00 صباحًا

وتختتم اليوم مرحلة استقبال مشاركات المنشآت في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني لهيئة تطوير المدينة المنورة، في حين تنطلق غدًا مرحلة ترشيح المنشآت المشاركة حسب معايير المنافسة، ويستمر الترشيح لمدة ثلاثة أشهر من خلال استفتاء يشارك فيه الزوار، فيما يختتم البرنامج مراحله بالإعلان عن المنشآت الحاصلة على أوسمة التميّز في قطاع المطاعم والمقاهي، والإعلان عنها عبر منصة “روح المدينة” التابعة لهيئة تطوير المدينة المنورة، كما يقدّم البرنامج مزايا للمطاعم والمقاهي المتميزة في تعزيز تجربة الزائر.

مقالات مشابهة

  • عادل الفقير يقود ثورة بمطارات المملكة…تطوير جذري لتظاهي مطارات العالم قبيل مونديال 2030
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية
  • المملكة تحتفي باليوم البحري العالمي 2024
  • بالفيديو | عبدالله بن زايد: حريصون على بناء شراكات مثمرة مع دول العالم
  • بروفيسور إيطالي: المملكة أصبحت مركزًا عالميًا للإنتاج والابتكار
  • السفارة السعودية في فرنسا تحتفل باليوم الوطني
  • الأسوساي تستعرض خطتها الاستراتيجية وأعمال برنامج تطوير القدرات
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي
  • أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم.. عيار 21 يسجل 280.58 ريال
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات مثمرة ومستدامة