اوقفت السلطات ضابط شرطة في ولاية بنسلفانيا بعد اكتشاف حقيقة اعتقاله عشيقته السابقة بعدما الصق بها تهمة الجنون زورا، وذلك قبل ان يدخلها مصحة عقلية لعدة ايام.

اقرأ ايضاًرجل يلقي جدته من النافذة ويطعن أمه ويحاول الانتحار

وقالت صحيفة نيويورك بوست الاثنين، انه تم توقيف الضابط رونالد ديفيس (37 عامًا) يوم الخميس الماضي، حيث وجه اليه الادعاء العام في مدينة دوفين تهم اساءة استخدام السلطة وتنفيذ عملية اعتقال بناء على مزاعم كاذبة.

ووفقا لوثائق القضية، فقد ابلغت الضحية المحققين ان ديفيس، وهو متزوج، توعدها بمثل هذا الانتقام لهجرها له قائلا لها قبل ايداعها المصحة في يوم اعتقالها: "اعرف انك لست مجنونة، لكنني سأصمك بالجنون".

وكان الضابط بدأ تنفيذ مخططه لالصاق تهمة الجنون بعشيقته السابقة في 21 اب/اغطس، عندما اتصل طالبا المساعدة من زملائه وابلغهم ان لديه ما يكفي من الاسباب للاعتقاد بان هناك امراة تعاني مشكلة عقلية خطيرة.

وبناء على نصيحة زملائه، قام ديفيس الذي كان حينها خارج الخدمة، بالتواصل مع مسؤولي المقاطعة عبر بريده الالكتروني الشرطي حيث حصل على اذن باعتقال المراة بعدما قدم اجزاء من رسائل نصية قال انها بعثتها اليه وتهدد فيها بالانتحار.

وفور حصوله على الاذن، انطلق الضابط وراءها، علما انه كان يواعدها قبل ذلك على مدى اربعة اشهر، حيث قام باعتقالها في منطقة تنزه شجرية، فيما قالت سلطات الولاية انه قام بتقييد حركتها الى ان وصلت قوة شرطية قامت بتسلمها منه واصطحابها الى مركز التوقيف.

"انت المجنون"

وجاء في افادة خطية قدمها ديفيس الى السلطات، انه وصديق مدني عثرا على الضحية في منطقة تنزه شجرية تابعة للولاية، حيث اركبها معه في السيارة قبل ان تنزل منها ويتصارع معها على الارض.

ويشاهد الضابط في تسجيل فيديو طويل صوره صديقه ونشره مكتب الادعاء العام، وهو يجلس فوق المراة على الارض شالا حركتها.

وتسمع المراة في التسجيل وهي تخاطب الضابط متوسلة ان يدعها وشانها، وتقول له "انت مجنون تماما.. وتريد بعد كل هذا ان تظهرني مجنونة" في ما بدا اشارة الى تهديده لها سابقا بوصمها بالجنون.

 

 

وحين حاولت التملص من قبضته، قام بتثبيتها على غرار حركات المصارعين، وسمعت عدة مرات وهي تسترحمه قائلة انها لا تستطيع التنفس.

وايضا تسمع وهي تحاوره قائلة انها لم تقترف اي ذنب، ثم تساله باستغراب: "لماذا تعاملني كمجرمة؟".

واستمر الامر الى ان حضر رجال شرطة وتسلموا المراة منه واصطحبوها الى مصحة عقلية في الولاية.

وتقول وثائق الادعاء العام ان المراة التي اصيبت بكدمات وخدوش في كافة انحاء جسدها، كانت على ما يبدو تجهل تماما سبب توقيفها يوم الحادثة.

وتضيف الوثائق انه تم ادخالها المصحة للمراقبة على مدى خمسة ايام، ولكنها لم تظهر خلال ذلك اي ميول انتحارية، ثم تم تسريحها في اثر ذلك حيث استمعت الشرطة لاقوالها.

علاقة متدهورة

عندما اطلعت المراة الشرطة على الرسائل النصية المتبادلة بينها والضابط، اتضح انه لم يكن هناك اي داع لادخالها الى المصحة.

ومما تبين ان عبارة "انتحار" التي اجتزأها عشيقها الغاضب وارسلها للمسؤولين، جاءت في سياق مجازي وضمن جدال طويل بينهما حول علاقتهما العاطفية التي كانت تشهد تدهورا.

 

 

وجاء في وثائق الادعاء العام انه “بينما قدم الضابط ديفيس رسائل نصية من (المراة) … وزعم أنها انتحارية، لكنه فشل في تقديم السياق الكامل لهذه الرسائل”.

وتضيف ان تلك الرسائل كانت في الواقع "نتيجة لخلاف عاطفي بينهما. وإذا تم اقتطاعها من السياق، وهي تكشف عن إحباطها من الضابط ديفيس وسلوكه المسيطر … وليس رغبة حقيقية في إيذاء نفسها.”

ويواجه الضابط الذي تم توقيفه الى حين عرضه على المحكم عدة تهم على خلفية الواقعة، وهي الاحتجاز غير القانوني والاعتداء البسيط وتعريض حياة شخص آخر للخطر والقمع من قبل مسؤول رسمي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ جريمة انتحار افتراء الادعاء العام

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الاربعاء 3 تموز 2024 ،  مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 3 آخرين من الكتيبة 75 بجروح خطيرة في المعارك البرية داخل غزة .

وقال إن الضابط القتيل يحمل رتبة نقيب وقائد مجموعة في الكتيبة 75 بالجيش الإسرائيليّ، وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة في معارك شماليّ قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فصيل مسلح يداهم منزل ضابط عراقي رداً على ملاحقة أحد أنصارها
  • غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور
  • كشف تفاصيل مشاجرة وإصابة ضابط رفيع بسلاح أبيض في بغداد
  • مقتل ضابط إسرائيلي بصاروخ من حزب الله
  • ثكنات إسرائيل العسكرية تنهار أسفل 200 صاروخ لحزب الله.. انتقاما لابو نعمة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • براءة شقيقين من تهمة سرقة ماتور مياه بالجيزة
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • ضابط بالجيش السوداني: حي الدوحة أم درمان خالي من التمرد وقادمون لتحرير ما تبقى