قال الدكتور مجدي علام أمين خبراء البيئة العرب، إن غازات الاحتباس الحراري أدت لعدم قدرة الغلاف الجوي على استيعاب المزيد من الأنشطة الصناعية، خاصة أن الثورة الصناعية بدأت منذ 500 عام، من خلال استخدام الفحم والبترول والوقود الاحفوري بشكل عام.

عصر الفحم والبترول مستمر بحد أدنى حتى 2045 على الأقل

وتابع «علام» خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأحد، أن عصر الفحم والبترول مستمر بحد أدنى حتى 2045 على الأقل، وهذا يعني استمرار تدفق غازات الاحتباس الحراري التي تمنع خروج الغازات من الغلاف الجوي إلى الكون المفتوح، وهذا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض وأضاف أن العلماء يتوقعون ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض 1.

5 درجة مع نهاية 2050، ولكن أمين عام الأمم المتحدة تحدث مؤخرًا على ارتفاع درجة الحرارة بمعدل درجتين ونصف خلال هذه الفترة.

أكاسيد الكربون تستمر في الغلاف الجوي لمدة 250 سنة

وتابع أن أكاسيد الكربون، تستمر في الغلاف الجوي لمدة 250 سنة، وغاز الفريون الذي يستخدم في صناعة التبريد يستمر في الغلاف الجوي 350 عاما، والسلوك الكهربائية تصدر غازات تستمر 3500 عام، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي طريقة للتخلص من هذه الغازات بين يومًا وليلة، لافتا إلى أن الانبعاثات القارة الأفريقية لا تزيد عن 4%، والولايات المتحدة تساهم بـ25%، وهذا يعني أن القارة السمراء لم تساهم في التغيرات المناخية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول الغلاف الجوی

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انطلاق حملة «ابدأ بصحة» بمدارس محافظة القاهرة اليوم الأحد، موضحا أنها ستستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، في إطار التعاون المثمر والبناء بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلبة المدارس في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

مبادرة بداية 

وأكد محافظ القاهرة أن حملة «ابدأ بصحة» تأتي اتساقا مع أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة لجميع الفئات العمرية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية.

وأضاف المحافظ أن حملة ابدأ بصحة تستهدف في المقام الأول تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، فضلا عن العمل على تمكين الطلاب من استنفاذ وتحقيق كامل طاقتهم الصحية بطريقة إيجابية، حيث تشهد مدارس القاهرة ما يقارب 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية، موزعين على 6087 مدرسة منها 21 مدرسة جديدة دخلت إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 73239 فصلا.

توفير احتياجات المدارس

ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد بعمل صيانة للمدارس، ونشر معارض أهلا مدارس لتوفير احتياجات المدارس بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور (معرض أهلا مدارس بأرض المعارض، وبازار القاهرة) إلى جانب نشر المعارض في الأحياء خاصة الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تودع إنتاج الفحم
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • حسام حسن يوافق على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب حال إقامتها
  • انخفاض واضح على الحرارة الأيام المقبلة وتنبيه من الاختلاف الحراري الكبير
  • في أفق مواطنة هادئة