نظم فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط ورشة عمل تدريبية للفتيات والسيدات مجانا لتعليم فن الديكور المكملة للمنازل، باستخدام مواد بسيطة من خامات طبيعية صديقة للبيئة وبأقل التكاليف.

تعاون بين قومي المرأة وجامعة دمياط لتمكين المرأة اقتصاديا

تقول نهال نبيل زهرة أستاذ بكلية فنون تطبيقية بدمياط لـ«الوطن»، أن هناك تعاوناً بين المجلس القومي للمرأة بدمياط وجامعة دمياط للتدريب السيدات على الحرف اليدوية البسيطة لأقسام الكليات المختلفة التي تتعلق بالحرف اليدوية والديكورات، في ظل الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة، لذا تم تنظيم ورشة اليوم.

حرف يدوية بسيطة تكون مصدر دخل السيدات

وأضافت أنه حضر التدريب 25 سيدة وفتاة بالمدينة الصديقة للنساء بمدينة عزبة البرج، وتم التطبيق العملي داخل الورشة وإخراج منتجات ديكورية بسيطة من الخشب والخيش لتكون حرفة لهم ومصدر دخل بعد تعليمهم في التدريبات التي ستكرر في المدينة. 

معارض وفرص تسويقية

وقالت مروة نبيل، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط لـ«الوطن»، إن المجلس يهتم بملف تمكين المرأة كأولوية وطنية لدى الدولة من خلال تعليم السيدات حرف يدوية، وبعد إنتاج منتجات ذات جودة عالية يتم عمل معارض لعرض منتجاتهن، وذلك من أجل الحصول على فرص تسويقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين المرأة قومي المرأة بدمياط

إقرأ أيضاً:

كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟

تحتفل وزارة الخارجية، في ٢٤ يونيو من كل عام، باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي والذي أقره قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم ٢٦٩/ ٧٦ الصادر في عام ٢٠٢٢ عرفاناً بإسهام المرأة الفاعل في العمل الدبلوماسي.

وتنتهز هذه المناسبة لتسليط الضوء على المسيرة الوطنية المشرفة للدبلوماسيات المصريات على مدار نصف قرن من الزمان.

فقد فطنت وزارة الخارجية المصرية منذ التحاق أول سيدة بالسلك الدبلوماسي في عام ١٩٦٤، بالدور الهام والمؤثر للمرأة في مجال العمل الدبلوماسي، وهو ما وضعها في صدارة وزارات الخارجية التي أتاحت للمرأة العمل وتولى المناصب القيادية في هذا المجال.

وتفتخر وزارة الخارجية وهى تحتفي بهذه المناسبة، بحرصها على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وإتاحة الفرصة لها لإبراز قدراتها على الإسهام والقيادة في العمل الدبلوماسي. 

وقد تجلى ذلك فى بلوغ نسبة تمثيل المرأة فى الملتحقين بالعمل بالسلك الدبلوماسي في السنوات الأخيرة قرابة الـ ٥٠%.

هذا، قد أعلت المرأة المصرية منذ التحاقها بالعمل الدبلوماسي مصالح الوطن في مختلف مواقع عملها داخل وخارج مصر، بما فيها مناطق الأزمات والصراعات. أثبتت خلالها المهنية والقدرة على تحمل المشاق، وسجلت قصص النجاح الملهمة، بما في ذلك خلال تقلدها مناصب قيادية في المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية.

وستظل الدبلوماسية المصرية مدرسةً وطنيةً ذاخرةً بأبنائها، سيدات ورجال، يقدمون نموذجاً مشرفاً للعمل والعطاء في سبيل رفعة الوطن وريادته بين الأمم.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • شروط مدرسة «ابدأ» للتكنولوجيا التطبيقية في دمياط.. تنسيق القبول
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • البسمة على وجوههم.. وصول بعثة حج الجمعيات إلى دمياط
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • جامعة دمياط تؤكد تذليل أي عقبات من شأنها تأخير مناقشة الماجستير والدكتوراه
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟