الحرة:
2024-10-02@03:22:36 GMT

البحرين تعلن مقتل عسكريين بهجوم حوثي على أرض سعودية

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

البحرين تعلن مقتل عسكريين بهجوم حوثي على أرض سعودية

أعلنت البحرين مقتل عسكريين اثنين، ضابط وجندي، وسقوط عدد من الجرحى ،من قوات دفاع البحرين في هجوم لطائرات حوثية مسيرة.

وأفاد بيان لـ"قوة دفاع البحرين" ، الاثنين، بمقتل "ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين خلال تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، ضمن قوات التحالف العربي".

وقالت إن "العمل الإرهابي الغادر" وقع صباح الاثنين "بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع القوات البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض السعودية رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

وأفاد البيان بنقل الجرحى والقتلى إلى البحرين.

ووصل وفد للحوثيين إلى السعودية، الأسبوع الماضي، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها للمملكة منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014. وناقش الوفد مع مسؤولين سعوديين اتفاقا محتملا قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات.

ويخوض الحوثيون حربا ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منذ 2015، في صراع أودى بحياة الآلاف، وترك 80 في المئة من سكان اليمن يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

وزير الدفاع السعودي: التقيت وفد صنعاء لاستكمال مسار السلام قال وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، إنه التقى في الرياض بوفد جماعة الحوثيين التفاوضي الذي أنهى، الثلاثاء، جولة محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين بشأن اتفاق محتمل قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة يحمل الجنسية السورية في منطقة المدينة المنورة، بعد ثبوت إدانته بتهريب أقراص الإمفيتامين المخدّر للمملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم سامي صبري عنفوص، سوري الجنسية، على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدّر إلى المملكة".

وأضافت الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصّة؛ صدر بحقّه حكمٌ يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني سامي صبري عنفوص، سوري الجنسية، الاثنين، 27/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 30/ 9/ 2024 ميلادية، بمنطقة المدينة المنورة"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • صناعة سعودية.. السعودية تبيع اسلحة متطورة للجيش الأمريكي ”شاهد”
  • ‏وكالة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بهجوم شنته مسيّرة قبالة اليمن
  • ما الذي تبقى من دفاع لـإسرائيل عن تصرفاتها بعد دمار غزة ولبنان؟
  • توجيهات سعودية لمساعدة لبنان.. ماذا تبلغ وزير الخارجية؟
  • قيادي حوثي للجزيرة نت: رد اليمن على استهداف الحديدة قادم
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به
  • مقتل 3 شرطيين بهجوم جنوب شرق إيران
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • وزير دفاع إسرائيل: لا يوجد مكان بعيد جدا وسنصل لكل من يحاول المساس بمواطينينا
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان