استقبل رئيس المجلس الإقليمى الإيطالى روبيرتو تشامبيتى بفينيسيا بقصر فيرو فينى رجل الأعمال المصرى كامل أبو على–رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس للفنادق يرافقه وفد مصرى من رواد الأعمال فى القطاع السياحى وجوليو كونتينى ممثل المدرسة الإيطالية للضيافة.

ومن بين المواضيع التى تركز عليها اللقاء الاستثمارات فى قطاع الاستثمار الفندقى والتعليم العالى فى قطاع الضيافة.

الجدير بالذكر أن فينيتو تعتبر المنطقة الأولى فى إيطاليا من حيث عدد السياح ليس فقط كمًا ولكن أيضًا كيفًا، مما يجعل التدريب والمستوى العالى من الضيافة والاحترافية والجمع بين العمل الشاق والمهارات الاحترافية فى عالم الضيافة والذى يجعل من الممكن الحديث عن نموذج البندقية الحقيقى صرح تشامبيتى.

واختتم تشامبيتى اللقاء بتكريم كامل أبوعلى مصرحًا بإن جدية رجل الأعمال المصرى كامل أبوعلى ومجموعته للاستثمار فى البندقية وفينيتو ونقل تجربة التعليم العالى الفندقى هى تأكيد قيمة هذا النموذج وجاذبية منطقتنا فى عالم الضيافة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ أسوان يبحث سبل الاستثمار مع المستشار الثقافى لمدينة جاجبور الهندية

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعاً تنسيقياً مع مانى جيرى المستشار الثقافى والسياحى لمدينة جاجبور الهندية عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك لإقامة شراكات إبتكارية بين البلدين باعتبار مدن أسوان وجاجبور من مدن شبكة اليونسكو للابتكار.

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية، بالإضافة إلى الدكتورة مرفت السمان إستشارى العلاقات الدولية.

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على عمق ومتانة العلاقات المصرية الهندية، وهو ما تجسد فى الزيارات المتتالية للرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الهند، واللقاءات المثمرة والبناءة مع رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى لزيادة أوجه التبادل للخبرات والتعاون على كافة المستويات، وفى مختلف المجالات.

مشيراً إلى تعزيز التعاون بين أسوان وجاجبور، وخاصة فى مجال الحرف التقليدية والتراث الثقافى، بالإضافة إلى الإعداد لإقامة تؤامة بين المدينتين لخلق المزيد من فرص التعاون فى كافة القطاعات والمجالات، وخاصة فى مجال الإستثمار السياحى والإقتصادى، فى ظل تمتع عاصمة الاقتصاد الإفريقى بالثروات المحجرية والتعدينية، وكذا تنوع المنتج السياحى، وهو الذى يتشابة مع مدينة جاجبور فى هذا الإتجاه.

هذا وقد تناول الإجتماع الحديث عن الفرص المتاحة للمشاريع التعاونية سواء فيما يتعلق ببرنامج التبادل الحرفى بأسوان وجاجبور بتبادل زيارات الخبراء والمتخصصين فى التقنيات التقليدية وتعلم مهارات جديدة، مع تنظيم المعارض المشتركة لعرض المنتجات والحرف التقليدية وتسليط الضوء على التراث الثقافى.

فضلاً عن عقد ورش عمل وندوات وحلقات دراسية عملية لتحفيز المشاركين فيها على تعليم الحرف، وإقامة المبادرات الترويجية لتعزيز الحرف التقليدية، وتبادل المعرفة والإبتكار لضمان تحقيق الإستدامة وجاذبيتها للأجيال الجديدة.

علاوة على تبادل الإستراتيجيات الناجحة والخطط المبتكرة لتطوير المدن الإبداعية، ودمج أفضل الممارسات فى الإقتصاد الحديث للحفاظ على الحرف التقليدية، وتوسيع الدعم المتبادل من حيث الموارد والخبرات والشبكات، والتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعى المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى
  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا
  • رئيس زراعة الشيوخ يطالب بمراجعة كل قوانين الاستثمار في مصر.. ورئيس المجلس يرد
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • هشام عبدالعزيز يكتب: تغيير نحو مستقبل مستدام
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ أسوان يبحث سبل الاستثمار مع المستشار الثقافى لمدينة جاجبور الهندية
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي