الوطن:
2024-07-03@16:54:08 GMT

موعد صلاة الجنازة على المخرج الراحل أحمد النحاس

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

موعد صلاة الجنازة على المخرج الراحل أحمد النحاس

أعلنت أسرة المخرج الكبير أحمد النحاس، والذي فارق الحياة اليوم الاثنين، أنه سيتم تشييع جنازة الفقيد غدا الثلاثاء، بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بطريق الفيوم.

موعد ومكان جنازة أحمد النحاس

وكانت نهى النحاس ابنة المخرج الراحل أحمد النحاس، قد أعلنت عن خبر رحيله، عبر منشور على صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك قالت فيه: « والدي العزيز في ذمة الله أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

أحمد النحاس مخرج وكاتب سيناريو مصري، ولد عام 1950، وحصل على درجة البكالوريوس من قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما في عام 1977، وبدأ النحاس مشواره كمساعد مخرج مع عدد من المخرجين أثناء فترة الدراسة بالمعهد منذ العام 1975، ومنهم كمال الشيخ وأحمد فؤاد ومحمد راضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد النحاس المخرج أحمد النحاس أحمد النحاس

إقرأ أيضاً:

عرض "نوستالجيا 80/ 90" الليلة بمسرح السامر

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، اليوم الثلاثاء في التاسعة مساءً، الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90"، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

الثمانينات والتسعينات

 

العرض يقدم بالمجان ولمدة 5 ليال ويهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، التي ارتبطت بشكل كبير في أذهان الكثيرين، من خلال تقديم جرعة مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

"نوستالجيا 80 / 90"

 

"نوستالجيا 80 / 90" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، بطولة فرقة السامر المسرحية، استعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية.

 

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

الدراما الاستعراضية

 

وقد لاقت الدراما الاستعراضية إقبالًا ونجاحًا جماهيريًا كبيرًا خلال احتفالات عيد الأضحى بالسامر والقناطر، وخلال عرضها الأسبوع الماضي ببورسعيد، ومن المقرر أن تنطلق إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءً من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".
 

مقالات مشابهة

  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • غمدان اليوسفي يكتب: مع أبناء أبوبكر سالم
  • الأنبا أرسانيوس يترأس صلاة جنازة القمص إسحق بشارة بإدفو
  • برشلونة يبحث عن مخرج للتخلص من فاتي!
  • عرض "نوستالجيا 80/ 90" الليلة بمسرح السامر
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • إخلاء سبيل المتهم بالتعدى على المذيعة هنّا النحاس بكفالة مالية