اختتمت البعثة الاشرافية لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل (ايفاد) جولتها بمحلية الدندر والتي استمرت لمدة يومين. حيث ضمت البعثة وزاراة الزراعة والغابات والمالية والثروة الحيوانية وصندق الايفاد بالسودان وذلك برئاسة الدكتور عبداللطيف عجيمي المدير الوطني للمشروع. وشملت الزيارة مناطق السميح وبئر الحصيرة بشرق الدندر ووقفت البعثه الاشرافيه علي انشطة وتدخلات المشروع في مجال الزراعه الحقليه للمحاصيل الزراعيه والغابات الشعبيه والمزارع النموذجية الايضاحيه والجباريك والمشاتل اضافه لبرامج الجمعيات النسويه المموله من قبل المشروع.

ودعا دكتور عبداللطيف عجيمي الخبير والمدير الوطني المستفيدين من تدخلات المشروع للحفاظ على مكتسبات المشروع لضمان ديمومة المناشط وتطويرها مشيدا باهتمام المستفيدين من المشروع. فيما اكدت المهندسة امينة خليل عوض ممثلة وزارة الزراعه والغابات الاتحاديه والعلاقات الدوليه وتمويل المشروعات الاجنبيه ان الجولة الميدانية تاتي للوقوف والاطمئنان على سير تدخلات المشروع وكيفية الاستفادة من عمليات التمويل الاصغر من مبادرة البنك الزراعي السوداني للتمويل الاصغر واشارت الى الشراكه الذكيه للمبادرة مع المشروع والتي انعكست على نجاح الجمعيات في الارتفاع في الانتاج والانتاجيه. واكدت ان تدخلات المشروع ادت الي رفع انتاجية الخمسه فدان من خمسه إلى ٦٠ جوال وذلك بفضل الاستفادة من اتباع الحزم التقنية وكيفية التعامل مع الاسمدة والمبيدات واستعمال الخلخال في التحضيرات الاوليه للزراعة والورش الارشاديه. واشارت الى تعاون مقدمي الخدمة مع المشروع والذي انعكس ايجابا على انشطة المشروع المنفذة خاصه في مجال الزراعة واكدت ان مشاريع صندوق الايفاد لم تتوقف رغم الحرب الدائرة في البلاد. إلى ذلك أكد المهندس محمد بشير حولي منسق مشروع تطوير الزراعه والتسويق المتكامل بولايه سنار ان الزيارة حققت أهدافها، مشيرا إلى أن البعثة وقفت على انشطة المشروع ميدانيا واللقاءات المباشرة مع المجتمعات والاستماع للمستفيدين من المشروع وحل كافة العقبات التي تعترض عمل المشروع. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شركتا سرت والبريقة يبحثان سبل رفع مستوى الإنتاج والتسويق

عقدت شركة البريقة لتسويق النفط وشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط، مساء اليوم الأربعاء اجتماعاً في المقر الرئيسي لشركة سرت.

بحضور مسؤولين من الشركتين، من جانب شركة البريقة حضر الاجتماع مدير إدارة البريقة والسرير ومنسق مستودع البريقة ورئيس قسم الخدمات بالبريقة والسرير.

فيما حضر عن شركة سرت عضو مجلس الإدارة للتصنيع والصيانة ومدير إدارة التصنيع و منسق الشحن والتخزين ومشرف مجموعة الإطفاء.

وناقش الاجتماع، الجوانب الفنية والتشغيلية ذات الاهتمام المشترك بين الشركتين بما يضمن استمرار العمليات التشغيلية.

كما ركز النقاش، على النقاط الفنية المتعلقة بزيادة الطاقة التخزينية لمستودع مرسى البريقة لتلبية احتياجات المنطقة من الوقود.

وتناول الاجتماع، أيضاً الجوانب التقنية التي من شأنها تعزيز عمليات التشغيل والصيانة وذلك بهدف رفع مستوى الإنتاج والتسويق.

جاء الاجتماع، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الإدارة الدكتور فؤاد بالرحيم وعضو مجلس الإدارة للمناطق الوسطى والشرقية، وتحت متابعة مدير عام المنطقة.

الوسومرفع مستوى الإنتاج والتسويق شركتا سرت والبريقة

مقالات مشابهة

  • شركتا سرت والبريقة يبحثان سبل رفع مستوى الإنتاج والتسويق
  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح
  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية بمطروح
  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للايفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح
  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • استكمال الإغلاق المالي لمشروع محطة العجبان بأبوظبي
  • مجموعة أمنيات تُطلق بِيوند، شركة تطوير عقاري متخصصة في قطاع العقارات الفاخرة الأوسع نطاقاً
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية