القدس المحتلة: قصفت طائرات حربية إسرائيلية، الإثنين25سبتمبر2023، نقطة رصد عسكرية تابعة لحركة "حماس" شرقي قطاع غزة، عقب انتهاء تظاهرات خرجت لليوم التاسع على التوالي قرب السياج الفاصل.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن طائرات إسرائيلية قصفت نقطة رصد عسكرية تابعة لحركة "حماس" في المناطق الشرقية لمدينة غزة.

وذكر المراسل، أن الموقع تستخدمه كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، لمراقبة الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وجاء القصف الإسرائيلي عقب انتهاء تظاهرات نظمها عشرات الشبان الفلسطينيين، لليوم التاسع على التوالي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إنه قصف "قبل وقت قصير، باستخدام طائرة مسيرة، موقعا عسكريا لمنظمة حماس بقطاع غزة".

وأوضح أنه "بالقرب من هذا الموقع، أطلق مسلح فلسطيني النار على قوة إسرائيلية في وقت سابق الاثنين، خلال التظاهرات قرب السياج الحدودي، دون وقوع إصابات".

وأشار الجيش إلى أنه قواته، اعتقلت أيضا، فلسطينيين اثنين (لم يحدد هويتهما)، لدى محاولتهما اجتياز السياج الحدودي جنوبي قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، وتم اقتيادهما للتحقيق".

وحتى الساعة 17:45 (ت.غ)، لم يصدر عن حركة حماس الفلسطينية تعليق حول البيان الإسرائيلي.

ومساء الأحد، قصفت طائرات حربية إسرائيلية، موقعين عسكريين تابعين لـ "حماس" شرقي قطاع غزة، بعد نشوب عدة حرائق داخل مستوطنات ما يسمى "غلاف غزة"، جراء إطلاق بالونات حارقة من القطاع، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن الموقعين تستخدمهما كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، لمراقبة الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ولليوم التاسع على التوالي، يتظاهر مئات الفلسطينيين قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل "تنديدا باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية واستمرار حصار غزة".

وفي وقت سابق الاثنين، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية وذلك لليوم الثاني على التوالي بمناسبة "يوم الغفران" اليهودي.

وعادة ما تزداد وتيرة الاقتحامات للمسجد خلال فترات الأعياد اليهودية، وتتم على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر بتسهيلات ومرافقة من الشرطة الإسرائيلية.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة

مصابون في غارة جوية صهيونية استهدفت منزلًا لعائلة "أبو غرقود" شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسب مصادر فلسطينية.

 

 

شمال ووسط وجنوب قطاع غزة

 

ارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في غارت شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

 

وحسب مصادر فلسطينية، استشهد 7 مواطنين وإصابة آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ في حي الدرج وسط مدينة غزة.

 

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصف منزلا لعائلة أبو ربيع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، وما زالت طواقم الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

 

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في برج إيلياء في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

 

وفي وقت سابق، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة عزام في منطقة جباليا البلد شمال القطاع. كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين قرب دوار أبو حبيب في حي الزيتون في مدينة غزة.

 

واستشهد مواطنان في قصف للاحتلال استهدف شرق بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب القطاع، كما استشهد شابان في استهداف الاحتلال لمركبة قرب جامعة القدس المفتوحة عند مدخل مخيم المغازي وسط القطاع.

 

وارتفعت عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، إلى 41 ألفا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا و551، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متواصلة على غزة
  • غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • مسيرة إسرائيلية تقصف مركبة في جنين
  • طلاب غزة يتغيبون عن مقاعدهم الدراسية للعام الثاني على التوالي
  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي
  • قائمة أجهزة اتصالات قاتلة استخدمتها إسرائيل لاغتيالات هي الأخطر في تاريخها منها أبرز قيادي لحركة حماس
  • القسام تبث مشاهد استهداف آليات إسرائيلية شرقي رفح
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة