سرايا - أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، أن الدفعة الأولى من دبابات أبرامز الأميركية، التي وعد الرئيس الأميركي جو بايدن تسليمها لكييف، وصلت إلى أوكرانيا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الأوكرانية، أوكرين فورم، قال زيلينسكي، إن هناك أخبارا جيدة من وزير الدفاع رستم عميروف، مفادها أن دبابات أبرامز موجودة حاليا في أوكرانيا وتستعد لتعزيز الكتائب المقاتلة، معربا عن أمتنانه لوفاء الحلفاء بالاتفاقيات.



وفي كانون الثاني 2023، أعلن بايدن أن واشنطن ستزود كييف بـ 31 دبابة "أبرامز إم1"، وتدريب القوات الأوكرانية على استخدامها وصيانتها على يد خبراء أميركيين.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسقطت القوات الأوكرانية طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك اليوم السبت حسب ما أعلنه سيرجي هوربونوف، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كوستيانتينيفكا.
وقال هوربونوف -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية: "سقطت جزء من حطام المقاتلة حول مدينة كوستيانتينيفكا. كما سقط الحطام في منطقة سكنية - وتضررت عدة منازل خاصة. لم يُقتل أو يُصاب أحد في هذا الحادث".
وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق أن الجيش الروسي خسر 1280 جنديًا وثماني دبابات في 4 أكتوبر.
وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم قوات الدفاع الأوكرانية في الجنوب، فلاديسلاف فولوشين، بأن القوات الروسية تستعد لشن هجمات جديدة في اتجاهي أوريخيف وروبوتين على الجبهة في منطقة زابوريجيا.
وقال فولوشين: "وفقًا لبيانات الاستخبارات، يستعد الروس لعمليات هجومية جديدة بالقرب من أوريخيف وروبوتين. إنهم ينشرون أفرادًا في هذه المناطق، ومن المرجح أن يشنوا هجمات جديدة في غضون أيام قليلة" -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم. 
وأوضح أنه إذا اخترق الروس هذه الجبهة، فيمكنه الحصول على السيطرة النارية على الطرق اللوجستية الممتدة من زابوريجيا إلى شرق أوكرانيا، حيث تحتفظ قوات الدفاع الأوكرانية بمواقع في دونيتسك وجنوب منطقتي زابوريجيا.
كما أشار فولوشين إلى أنه في اليوم الماضي وحده، تعرضت المستوطنات في منطقة زابوريجيا لأكثر من 400 قصف، مع حوالي 300 هجوم استهدف مواقع عسكرية أوكرانية في هذه المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • بايدن عن الانتخابات الأميركية: لا أعرف هل ستكون سلمية أم لا
  • تخريج دفعات جديدة من كلية الشرطة والأكاديمية العسكرية يتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • الرئيس السيسي يصدق على تعيين خريجي الكليات العسكرية المختلفة
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة
  • لحظة وصول الرئيس السيسي وبن زايد لمقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية (شاهد)
  • الرئيس السيسي يصل إلى الأكاديمية العسكرية لحضور حفل تخرج دفعات جديدة
  • الرئيس السيسي يشهد تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بعد قليل
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط