الراي:
2024-07-07@03:12:48 GMT

اتحاد عمال البترول: ندعم مطالب العاملين في «نفط الخليج»

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

قال رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، محمد مشعان العتيبي، «ندعم مطالب العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج، والتي تبنتها النقابة وهي تتابع عن كثب مجريات الأمور ولديها قنوات تواصل مع مؤسسة البترول الكويتية ووزير النفط لنزع فتيل الأزمة في ما بين النقابة وإدارة الشركة».
وأضاف العتيبي «يتوجب على إدارة الشركة فتح قنوات التفاوض والتعاون مع النقابة وعدم استنقاص أي حق من حقوق العاملين، وأن ما تم خصمه من رواتب العاملين هو أمر مرفوض ومخالف للوائح والنظم، ويجب على إدارة الشركة إعادة المبالغ المخصومة لأصحابها كونها من الحقوق المثبتة لائحياً لما يتمتع به موظفو العمليات المشتركة في الوفرة والخفجي من طبيعة عمل خاصة».


وتابع: «لن نقف مكتوفي الأيدي اتجاه أي إجراء يضر بمصالح العاملين وسوف نسعى بكل الاتجاهات لاستعادة الحقوق لما أوكل إلينا من مهام في الدفاع عن حقوق عمال القطاع النفطي وفق الأطر القانونية والاتفاقيات الدولية».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، إن ملف إدارة الكهرباء شديد الحساسية ويحتاج قدرا كبيرا من الكفاءات وهو ما يتوفر في التشكيل الوزاري الجديد.

الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال

وأضاف أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، يوم الجمعة، أن هناك جهود حثيثة وحلول عاجلة لتوفير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في ظروف صعبة وزمن قياسي لحل أزمة الكهرباء.

وأوضح  أن الدكتور مصطفي مدبولي، يتطلع لاستمرار الوضوح والصراحة والشفافية حتى لا نفاجأ مرة أخرى بأزمة جديدة في الكهرباء، مضيفا أنه لا يمكن إنكار الإنجازات العديدة التي تحققت بملفات الطاقة، ولا يجب التغاضي عن الإيجابيات عند حدوث بعض السلبيات.

وأشار أستاذ الهندسة البترول، إلى أن مشكلة الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع، ومن تداعياتها ارتفاع الحرارة وازدياد الطلب على الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء مما سبب أزمة في الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لاختيار قائم بأعمال رئيس اتحاد العمال الاثنين المقبل
  • الجامعة العربية: ندعم جهود مصر الرامية لوقف الحرب في السودان
  • أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • دعم المفكرين والمبدعين وتعزيز دور النخب.. أبرز مطالب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا من وزير الثقافة
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج