قال علي غنيم رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية، إن الغرفة سوف تتصدى بكل حزم لأي محاولة من جانب أي عامل بمحال السلع السياحية والبازارات للتحرش بالسائحات. 

وأكد أن عقوبات مغلظة تنتظر العامل والمنشأة في حالة حدوث وأوضح غنيم في تصريحات خاصة، أن تكرار حوادث التحرش بالسائحات الأجنبيات في المنشآت السياحية كافة يسيئ للمقصد السياحي المصري، وللشعب المصري بأكمله.

 وأشار الى ان التحرش بالسائحات هي جريمة مشينة تهدد السلم والأمن المجتمعي، ويعاقب عليها قانون العقوبات المصري بنحو 4 سنوات سجنا، كما تهدد مثل تلك الجرائم السياحة المصرية وسمعة البلاد في الخارج، ما يؤثر سلبا على المستوى السياسي والاقتصادي.

وأضاف، أن ارتكاب مثل تلك الأفعال يعرض المحال والبازارات لعقوبات إدارية تصل لحد إلغاء الترخيص، كما يعرضها لتعويضات مالية ضخمة بناءا على القرار القضائي لصالح المجني عليها، وشدد على ضرورة التدقيق في اختيار العاملين بالفندق سواء عمالة دائمة أو موسمية، عن طريق قاعدة بيانات العاملين الإلكترونية، وعدم تشغيل أي موظف إلا بعد اجتيازهم الدورات التدريبية اللازمة.

وطالب رئيس الغرفة، كافة محال السلع السياحية بضرورة توعية العاملين بخطورة هذا الفعل، الذي يعرضهم للسجن، وضرورة منهم دورات تدريبية وتوجيهات شخصية مستمرة بهذا الأمر، منوها لأهمية المراقبة الشديدة للعاملين واستبعاد من يثبت سوء سلوكه، وكذا التنبيه على المديرين بضرورة التوجيه والملاحظة وحماية السائحين.

وشدد على أهمية إبلاغ الجهات المختصة من وزارة السياحة والآثار، وغرفة المنشآت الفندقية فور حدوث أي واقعة مماثلة، وعدم التستر عليها أو محاولة إنهاء الأمر صلحا، مع إمداد جهات التحقيق الرسمية بكافة المعلومات وتفريغات كاميرات المراقبة للواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلع السلع السياحية التحرش المحال

إقرأ أيضاً:

دون تردد ..عاهل الأردن: جاهزون للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادتنا

عمّان - أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، جاهزية الأردن للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته، سواء عبر تصفية الحسابات من خلال الأردن أو عبر تفجير الأوضاع في الضفة الغربية والقدس.

جاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله بممثلين عن أبناء محافظة جرش، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني اليوم الثلاثاء 17-9-2024، في إطار الاحتفالات باليوبيل الفضي لجلوس الملك.
وشدد العاهل الأردني على استمرار بلاده في الوقوف مع الأشقاء الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، ومواصلة دوره التاريخي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وجدد الملك عبدالله الثَّاني التأكيد على دعم الأردن لصمود الأشقاء الفلسطينيين، والوقوف بكل السبل في وجه أية محاولات لتهجيرهم.

وحول الانتخابات النيابية الأخيرة، أكد أن الأردن أنجز أولى مراحل التحديث السياسي، معربا عن أمله في أن تكون الانتخابات نقطة انطلاق نحو حياة برلمانية حزبية برامجية تلبي طموحات الأردنيين.

وأشار الملك عبدالله الثاني إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ التحديث الاقتصادي والإداري لتحقيق تنمية شاملة يلمس الأردنيون أثرها في كل مدينة وقرية.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بلينكن رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر للبنان ورفضها لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه
  • عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • دون تردد ..عاهل الأردن: جاهزون للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادتنا
  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري
  • شاهد بالفيديو.. الفنان حمادة هلال يشعل حفل الزواج السوداني الضجة.. العروس تصرخ “بحبه أوي” والعريس يرد عليها: “بحبها أوي” والمطرب المصري يتفاعل على الطريقة السودانية (أبشر يا عريس)
  • حذر من المساس بسيادة الأردن..عبدالله الثني: سنرد بحزم
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية