قال السفير الروسي لدى بيلاروس، بوريس غريزلوف، إن الغرب ينطلق من معايير مزدوجة في تقييم مساعدات مينسك وموسكو للأطفال في دونباس والوضع مع الأطفال الأوكرانيين اللاجئين في أوروبا.

وأوضح غريزلوف: "منذ عدة أشهر، كان الغرب يروج لحملة إعلامية، موجها اتهامات لا أساس لها ضد روسيا وبيلاروس بتهمة الترحيل القسري للأطفال من أوكرانيا، وقد أصبحت هذه الكذبة ذريعة للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار قرارات ذات دوافع سياسية".

وشدد على أن "روسيا وبيلاروس تقومان بعمل لا مثيل له من أجل لم شمل العائلات وحماية الأطفال المتضررين من تصرفات نظام كييف وتقديم المساعدة اللازمة لهم على عكس الغرب".

وشكر السفير السلطات في بيلاروس قائلا: "شكر خاص لأصدقائنا في بيلاروس، الذين يوفرون بانتظام للأطفال فرص الترفيه وإعادة التأهيل في المعسكرات والمصحات على أراضي الجمهورية.. ولا تزال كل من سلطات البلاد والمنظمات التطوعية تقدم مساهمة كبيرة في هذا النشاط، من خلال الجهود المشتركة ذات الطبيعة الإنسانية البحتة التي ليس لها أي خلفية سياسية".

كما أشار السفير إلى أن "السياسيين الغربيين ببساطة لا يريدون سماع الحقيقة، ويواصلون قراءة التقييمات المعدة مسبقا والتي لا أساس لها من الصحة.. لقد كانت المعايير المزدوجة متجذرة في أذهانهم منذ فترة طويلة، ويكفي أن نقول إن الغرب غض الطرف تماما في وقت ما عن الإبعاد القسري للأطفال من دونباس إلى الأراضي التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية".

وأضاف: "يجب على السياسيين الغربيين أن يفتحوا أعينهم على كيفية معاملة أسر اللاجئين الأوكرانيين في أوروبا.. لقد أصبحت حقائق إبعاد الأطفال الأوكرانيين عن عائلاتهم أمرا منهجيا بالفعل". موضحا أن "مصير الأطفال الذين يجدون أنفسهم في أوروبا بلا آباء وأقارب، يستحق اهتماما خاصا"، معربا عن "حيرته لماذا لا يتم تصنيف مثل هذه الإجراءات على أنها احتجاز قسري للقاصرين من قبل سلطات دولة أجنبية ولماذا لا تشعر أوروبا بالقلق من عزل الأطفال الأوكرانيين عن منازلهم ونسيان لغتهم الأم وحرمانهم من التواصل مع عائلاتهم".

وخلص السفير إلى أن "بروكسل وواشنطن، تستمران في تشويه الحقائق عمدا وإلقاء اللوم على موسكو ومينسك".

هذا ووضعت وزارة الداخلية الروسية، في وقت سابق، رئيس المحكمة الجنائية الدولية بيوتر هوفمانسكي، على قائمة المطلوبين.

إقرأ المزيد رسالة مصورة لتلميذة من لوغانسك إلى الأمين العام للأمم المتحدة إقرأ المزيد الداخلية الروسية تضع رئيس المحكمة الجنائية الدولية على قائمة المطلوبين

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أوروبا اطفال الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بروكسل دونباس كييف لاجئون موسكو مينسك

إقرأ أيضاً:

إفتتاح عيادة التغذية العلاجية للأطفال والكبار بمستشفي قنا العام

أفتتح الدكتور محمد الديب مدير مستشفى قنا العام، اليوم الثلاثاء، عيادة التغذية العلاجية بمستشفي قنا العام والتي ستعمل يوم الثلاثاء من كل اسبوع تحت إشراف الدكتور محمود ناجح طبيب بشري أخصائي التغذية العلاجية  وفريق من صيادلة التغذية العلاجية  والدكتورة رقية مصطفي، والدكتورة سماح أحمد ،  والدكتورة بسمة سنجاب ، والدكتورة اية يحيى.

 وأوضح الدكتور محمد الديب ان العيادة ستقدم الخدمات الطبيه الاتية : تغذية اضطرابات التخاطب والتواصل لدي الأطفال، تغذية مرضى السكر ( نوع أول - نوع ثاني )  وتغذية مرضى القلب - الكبد - الكلى - الأورام - الضغط وتغذية أطفال فرط الحركة وتشتت الانتباه وتغذية الأمراض الوراثية 

- أمراض التمثيل الغذائي وتغذية مرض السمنة والنحافة وتغذية الأمراض المناعية وحساسية الجلد وحساسية الطعام وتغذية مرض حساسية الألبان وحساسية القمح "السيلياك "و تغذية أطفال متلازمة داون ) وتغذية مرضى ما قبل وبعد العمليات الجراحية وتغذية الحوامل والمرضعات وتغذية ومتابعة أطفال قصر القامة والتقزم وتغذية الرياضيين وتخطيط الأنظمة الغذائية المختلفة " الكيتو - الفودماب " وتغذية أطفال الشلل الدماغي - أمراض المخ والأعصاب ومتابعة أمراض سوء التغذية ونقص الوزن والنمو ومتابعة التغذية الأنبوبية والتغذية الوريدية.

للوقوف علي موقف التنفيذ والتشغيل .. محافظ قنا يفاجئ عدد من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء

 فاجئ  الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، عدد من المشروعات الخدميه قيد الإنشاء بمدينة قنا، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات وأعمال التطوير بالمدينة في إطار إهتمام الدولة وتوجيه القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدميه لتعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.  

وتفقد محافظ قنا، تنفيذ أعمال مشروع مجمع المواقف والسوق الحضاري بمدينة قنا، ورافقه سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا .

  ومن جانبه قال محافظ قنا، أن مشروع مجمع المواقف بمدينة قنا المقام علي مساحة 28000م، يضم عدة مواقف تربط مدينة قنا بنجع حمادي، و دشنا، و موقف الاتوبيس ، و موقف البحر الأحمر"، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ  تندات، ومظلات لركوب المواطنين الميكروباصات، وتركيب كاميرات مراقبة، ووحدة خدمات للسيارات، ودورات للمياه، و استراحة للمواطنين، ومنطقه خدمات متكاملة، بحجم استثمارات بلغ 25 مليون جنيه .  

وأضاف عبد الحليم، أن المشروع  الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يعمل علي تيسير خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، مشيرًا إلى المشروع سيخدم ما يقرب من مليون و800 ألف مواطن بمحافظة قنا. 

 كما تفقد "عبدالحليم" السوق الحضاري والذي يجري تنفيذه بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا، ويضم 132 محال تجارى، فضلا عن كافتيريا ومبني إداري، ومسجد، وساحة انتظار سيارات، بحجم استثمارات بلغ 20 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أن المشروع سوف يسهم في القضاء علي الأسواق العشوائية بالمدينة، ومن ثم الحفاظ على المظهر الحضاري، وتحقيق السيوله المرورية، مشددا علي سرعه الإنتهاء من المشروعات الخدمية، و أنه غير مسموح بأي تقصير في إنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لها. 

 وقال محافظ قنا، أنه حريص على الحفاظ على التكامل الطبيعي بين مواقف النقل الجماعي وحركة البيع والتجارة، مع اهمية تنظيم ذلك من خلال أسواق حضارية بمختلف مدن المحافظة لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة، فضلا عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع علي ثقافة العمل الحر.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا: لا لازدواجية المعايير في الموقف من أحداث غزة وأوكرانيا
  • "&e" تدرس كل الخيارات فيما يتعلق باستثمارها باتصالات المغرب
  • نائب يتهم السفير العراقي بطهران بمنع موظفيه من ارتداء الأسود بمحرم
  • نائب بالشيوخ يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية الأردني إلى مصر
  • عماد الدين حسين: مصر والأردن يرفضان المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين
  • خبير: الناتو أصبح أداة لتنفيذ الساسية الخارجية الأمريكية ومواجهة خصومها
  • خبير علاقات دولية: الولايات المتحدة تركز على الفزاعتين الروسية والصينية لاستمرار حلف الناتو
  • إفتتاح عيادة التغذية العلاجية للأطفال والكبار بمستشفي قنا العام
  • اتهامات لبايدن بالنفاق.. فرّق بالدماء بين أطفال غزة وأوكرانيا
  • بالفيديو.. قصف روسي يطال مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف