التقى، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الاثنين، بالسير جيفري دونالدسون المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني، بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والخارجية، والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وبيتر أبوش الملحق التجاري بالسفارة.

تعاون مصري بيريطاني في المجال السياحي 

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسير جيفري دونالدسون والوفد المرافق، مثمناً العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، والتي تشهد تعاوناً في العديد من المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

كما استعرض الوزير المستجدات، التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا إلى المقاصد السياحية في مصر.

وأشار الوزير، إلى حرص الوزارة من خلال سياستها الاستراتيجية والتسويقية الحالية على التعاون بصورة أكبر مع شركاء المهنة، والقطاع الخاص، بما يساهم في تحسين جانب العرض في المقاصد السياحية المصرية، ولا سيما في ظل الطلب المتزايد على زيارة مصر، مشيرًا إلى الحوافز التشجيعية التي تقدمها الوزارة لهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة، والتي من بينها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة منذ مايو الماضي.

 مناقشة سبل التعاون لزيادة عدد رحلات الطيران

وخلال اللقاء تم مناقشة سبل التعاون لزيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن السوق البريطاني يعد أحد الأسواق السياحية الهامة المصدرة للسياحة إلى مصر، كما يعد من الأسواق التي تستهدفها الوزارة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة والآثار المتحف المصري للحضارة السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري

قال الخبير السياحي إيهاب عبدالعال، وعضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للغرف السياحية، إن هناك ملفات عديدة تنتظر شريف فتحي، وزير السياحة والآثار الجديد، ومن أهمها العمل على وضع آليات لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والنظر في زيادة حركة الطيران بين مصر وكل دول العالم.

زيادة الطاقة الفندقية

وأضاف إيهاب عبدالعال لـ«الوطن» أنه على وزير السياحة الجديد العمل على زيادة الطاقة الفندقية، وذلك من خلال تيسير إجراءات الاستثمار السياحي، مع العمل على تفعيل مبادرة البنك المركزى لدعم القطاع السياحي لإجراء عمليات الصيانة والهيكلة وإنشاء غرف فندقية جديدة سواء عائمة أوثابتة، وذلك حتى تستطيع مصر جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

ومن جهته، أوضح الخبير السياحي، الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أن من أهم الملفات الموجودة أمام وزير السياحة الجديد هو الاهتمام بالسياحة الدينية والروحية الموجودة بسانت كاترين خاصة مع قرب الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم، فضلا عن الاهتمام بإحياء مسار العائلة المقدسة بمصر وتنمية كافة نقاطها سياحيا، مع ضرورة التسويق السياحي الجيد لمصر خاصة في الأسواق السياحية الواعدة.

افتتاح المتحف المصري الجديد

وأشار إلى أنه على وزير السياحة الاستعداد لافتتاح المتحف المصري الجديد بما يليق مع مكانة مصر وقيمة هذا المشروع العالمي الكبير، مع الاهتمام بمنتج السياحة الثقافية الموجود بكل من القاهرة والأقصر وأسوان، مع زيادة الاهتمام بالسياحة الترفيهية والشاطيئة بالغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، والعمل أيضا على تنمية منطقة الساحل الشمالي وجعلها منطقة سياحية تعمل طوال العام، مع العمل على تجويد الخدمات المقدمة للسياح خلال زيارتهم لمصر.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • السيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد
  • الوفد الوطني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو