المنامة- الوكالات

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين مقتل ضابط وفرد وسقوط عدد من الجرحى على الحدود الجنوبية للسعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ونشرت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بيانا نعت فيه عددًا من رجالها مقدمة العزاء إلى عائلاتهم.

وجاء في البيان: "تنعى قوة دفاع البحرين عددًا من رجالها البواسل الذين قدموا أرواحهم فداء للواجب الوطني المقدس، وتتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء الأبطال، سائلة الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته .

. وأن يمن الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

وتابع البيان: "جرى ذلك العمل الإرهابي الغادر بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة، رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن". وذكر البيان أنه "تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"أطباء بلا حدود" تعلن مقتل أحد موظفيها في هجوم على مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت منظمة "أطباء بلا حدود"، مساء أمس الثلاثاء، عن غضبها وإدانتها الشديدة لمقتل أحد موظفيها، وهو أخضائي علاج طبيعي، في هجوم صباح اليوم على مدينة غزة شمال قطاع غزة.

وقالت المنظمة - في بيان صحفي صادر عن بعثتها في مدينة القدس المحتلة - إن المُعالج قتل مع خمسة آخرين، بينهم ثلاثة أطفال، بالقرب من عيادة تابعة للمنظمة، مضيفة أن موظفها واسمه فادي الوادية كان يقود دراجته في ذلك الوقت متجهًا إلى عمله، في طريقه لتقديم الرعاية الطبية للآخرين الذين أصيبوا. 

وأوضحت المنظمة أن أخصائي العلاج الطبيعي الذي يبلغ من العمر 33 عامًا، هو أب لثلاثة أطفال، وقد انضم إلى منظمة أطباء بلا حدود في عام 2018، وهو سادس موظف بالمنطقة يقتل منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي. 

فيما قالت كارولين سيجوين، مديرة عمليات منظمة "أطباء بلا حدود" في فلسطين: "إن مقتل أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية بينما كان في طريقه لتقديم الرعاية الطبية الحيوية للجرحى من ضحايا المذابح التي لا نهاية لها في جميع أنحاء غزة هو أمر صادم للغاية.. إنه أمر ساخر وبغيض".

وأضافت المنظمة أنها تواصل متابعة تفاصيل هذا الحادث المروع، مشددة على أن وقف إطلاق النار الفوري والمستدام أمر بالغ الأهمية لمنع وقوع المزيد من القتلى والجرحى وزيادة كمية المساعدات التي تصل إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديا في جنين
  • مقتل عسكري تونسي في هجوم مسلح جنوب البلاد
  • مقتل 20 عسكريًا في هجوم مسلح غربي النيجر
  • مقتل 20 عسكريًا ومدنيًا في هجوم إرهابي بالنيجر
  • النيجر.. مقتل 21 شخصاً وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غرب البلاد
  • النيجر.. مقتل 20 عسكريا ومدنيا وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غربي البلاد
  • "أطباء بلا حدود" تعلن مقتل أحد موظفيها في هجوم على مدينة غزة
  • وزير دفاع النيجر: مقتل 20 عسكريا ومدنيا في هجوم إرهابي
  • قائد عسكري إسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا