قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني وعضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، إن تسليط الأضواء على المشروعات القومية والاستثمار فيها طوال 24 ساعة كان حلمًا كبيرًا للمشتغلين في مجال حقوق الإنسان بمصر.

وأشار "محسب"، إلى أن هذا الأمر يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها الإعلام المصري، مؤكدًا أن هناك بيانات ضخمة يمكن نقلها للناس على مدار الساعة.

وأكد أن المشروعات القومية تمثل كلمة السر في صمود الاقتصاد المصري ورفاهية المواطن المصري على حد سواء، وذلك في ظل التحديات الاقتصادية العالمية، لافتا إلى أنه خلال فترة جائحة كوفيد-19، تجمدت الاقتصادات في معظم دول العالم لمدة عامين دون أي دخل أو استثمار في المشروعات، فيما استمرت مصر في تنفيذ مشروعاتها بقوة.

وأوضح أن رؤية القيادة السياسية في مصر كانت واضحة منذ البداية، حيث كان الهدف هو تحسين حياة المواطن المصري، منوها بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولًا وقبل كل شيء احترم المواطن على نحو دقيق، وهو ما دفع بالحكومة إلى ربط المشروعات القومية بتحسين الوضع المعيشي للمواطن. 

وختم حديثه بالإشادة بالمشروعات القومية التي ساهمت في تحقيق نجاح اقتصادي لمصر رغم التحديات العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصادية العالمية التحديات الاقتصادية العالمية الإقتصاد المصرى الحوار الوطني الدكتور أيمن محسب الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروعات القومیة

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن

أكد النائب الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، مقرر محور أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن الحوار الوطني يمثل منصة هامة لمناقشة القضايا  التى تخص الأمن القومى والسياسة الخارجية، لافتا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد تعكس إدراك القيادة السياسية لأهمية إشراك كافة القوى الوطنية في صناعة القرار المتعلق بالأمن القومي والسياسة الخارجية.

الحوار الوطني 

وقال "محسب"، إن دعوة الرئيس السيسي لإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية الأولوية في الحوار الوطني جاءت في توقيت بالغ الأهمية، حيث يواجه الإقليم مخاطر تصعيدية من شأنها التأثير على استقرار المنطقة بشكل عام، وعلى مصر بشكل خاص، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تدرك تماما خطورة المرحلة الحالية.

وأوضح "محسب"، إن جلسات الحوار الوطنى ستسهم في وضع تصور شامل لمواجهة المخاطر التي تواجه الدولة المصرية، داعيا الجميع إلى الوقوف على قلب رجل واحد في مواجهة التحديات الراهنة، بإعتبار أن الأمن القومي المصري قضية مهمة لا يمكن التهاون فيها، خاصة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.

وأشار وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني لعب خلال الفترة الأخيرة دورا محوريا في دعم الحياة السياسية وإثراء التجربة الحزبية، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

 وشدد على ضرورة الدعم الكامل للقيادة السياسية في حماية الأمن القومى، ومشاركة القوى السياسية بفاعلية فى هذه القضايا المهمة بهدف حماية مصالح مصر وتحقيق الاستقرار الإقليمي، مؤكدا أننا نعيش في لحظة فارقة تتطلب تضافر جميع الجهود الوطنية لحماية أمننا القومي والحفاظ على مصالحنا الاستراتيجية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • النائب أيمن محسب يدعو لمسار سياسى جديد لحل أزمات وقضايا المنطقة
  • أخ يُنهي حياه شقيقه في الشرقية.. «الميراث الملعون» كلمة السر
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • أمير عزمي: جمهور الزمالك كلمة السر في التتويج بالسوبر الأفريقي
  • لو نسيت كلمة سر حساب إنساباي تتصرف ازاي؟.. اعرف الطريقة
  • نادر السيد: جوميز كلمة السر في تطوير مستوى لاعبي الزمالك
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • النائب أيمن محسب: التحول إلى الدعم النقدي يعزز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة