قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية ورئيس حزب إرادة جيل، إن الضمانات الموجودة حاليا لضمان وجود إنتخابات رئاسية نزيهة وشريفة كثيرة وتم الإعلان عنها أمام الجميع،  مشيراً إلى أن هناك البعض يطالبون بمراقبة دولية للانتخابات وما هي إلا مبررات لعدم قدرة المرشح لخوض هذه الانتخابات.

نشأت الديهي: قاضي على كل صندوق في الانتخابات الرئاسية المقبلة أحمد موسى يكشف مفاجأة حول موقف الحكومة من الانتخابات الرئاسية.

. فيديو

 

وأضاف "مطر" خلال حواره التليفزيوني في برنامج "الحياة اليوم" المذاع علي قناة "الحياة" الفضائية، أن من مصلحة المواطن المصري أن تخرج الانتخابات الرئاسية بشكل جيد يليق به وبمكانته أمام جميع دول العالم، موضحاً أن المواطن سيكون أداة مراقبة علي العملية الإنتخابية أيضاً.

 

وتابع النائب تيسير مطر، أن علي الجميع احترام رغبة المصريين في اختيارهم لرئيس مصر ولا أحد يستطيع إجبارهم علي اختيار معين، وعلي الجميع إحترام رأي الصندوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية النائب تيسير مطر المواطن المصري برنامج الحياة اليوم تحالف الأحزاب المصرية رئيس حزب إرادة جيل الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

النائب هاني العسال: التغيير الوزاري بمثابة صفحة جديدة بين الحكومة والمواطن

قال المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، إن التغيير الوزاري الجديد الذي شمل تغير جذري في قرابة 20 حقيبة وزارية، ضم دماء جديدة تسهم في تحقيق طموحات الشارع المصري، الذي مر بظروف اقتصادية استثنائية نتيجة تداعيات الأزمة العالمية، التي ساهمت في زيادة معدلات التضخم وكانت بمثابة تحدى كبير أمام الحكومة السابقة، مؤكدا أن هذا التشكيل الوزاري سيكون بمثابة صفحة جديدة بين الحكومة والمواطن البسيط.

حكومة على قدر كبير من الكفاءة

وأضاف العسال، أن الأسماء التي تم اختيارها للتشكيل الجديد على قدر كبير من الكفاءة والخبرة والاحترافية في إدارة الملفات الشائكة التي تؤرق المواطنين، فقد تم انتقاء الكوادر بناء على معايير دقيقة لاستكمال مرحلة العمران ومواجهة العديد من الأزمات الراهنة المتعلقة بالملف الاقتصادي على وجه التحديد، لافتا إلى أنه يظل التوسع في ملف الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجا، هو الشغل الشاغل أمام الحكومة الجديدة.

المواطن ينتظر الكثير من الحكومة

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المواطن ينتظر الكثير من هذه الحكومة، ولكن يظل ضبط الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار أكثر ما يؤرق المواطن، لذا يقع على وزير التموين الجديد تحدى كبير في احتواء هذه الأزمة وتفعيل الدور الرقابي، لمواجهة جشع بعض التجار والسيطرة على الأسعار، مع التوسع في المنافذ التجارية التي توفر أقل سعر للمواد الغذائية للمستهلكين.

توفير بيئة محفزة للاستثمار

وأكد النائب هاني العسال، أن التشكيل الوزاري نجح في الاعتماد على وجوه جديدة بعقول وخبرات قادرة على إحداث فارق ملموس، مشددا على أهمية المضي في طريق الانفتاح الاقتصادي، من خلال إبرام الشراكات الاستثمارية وتهيئة المناخ الاستثماري على نحو يجذب المستثمرين ويسهل في عبور الأزمة الراهنة، مؤكدا أن المرحلة المقبلة، ستكون أكثر حسما للعديد من القضايا العالقة على رأسها توفير بيئة محفزة للاستثمار ودعم المنتج المحلي.

مقالات مشابهة

  • النائب هاني العسال: التغيير الوزاري بمثابة صفحة جديدة بين الحكومة والمواطن
  • المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • النائب أحمد عبدالجواد: رضا الشعب والملف الاقتصادي أبرز التحديات أمام الحكومة
  • بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة دراسة نظم الري الحديثة
  • عرس وموسيقى بين الأنقاض.. كلنا في غزة مشاريع شهداء ولكننا نحب الحياة
  • حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو)
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين