تدريبات استشفائية للاعبي الأهلي استعدادا لمباراة سان جورج.

المصدر: واتس كورة

كلمات دلالية: الاهلي

إقرأ أيضاً:

أرخص 10 مصادر للبروتين.. للاعبي كمال الأجسام

أرخص عشر مصادر للبروتين.. يبحث الكثير من المواطنين سواء كان الرياضيون أو المواطنين العاديين عن أرخص مصادر البروتين، نظرا لاحتياج فئة الشباب الذين يمارسون الرياضة بشكل عام ولعبة كمال الأجسام بشكل خاص.

في التقرير التالي نرصد أرخص10 مصادر للبروتين يمكنك الإعتماد عليها، وأهمية البروتين للجسم.

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، أرخص عشرة مصادر بروتين وأهمية البروتين للجسم، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

بدائل البروتين الحيواني والألبانأهمية البروتين للجسم

قبل البدأ في الحديث عن أرخص مصادر البروتين، سنحتاج أولاً لمعرفة ماهية البروتين وأهميته بشكل عام لجسم الإنسان.

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، وهو مكون من الأحماض الأمينية التي تساعد في نمو الخلايا والأنسجة في جسم الإنسان.

ويحتاج الإنسان أن يستهلك ما لا يقل عن 0.83 جم من البروتين لكل كجم من وزن جسم الإنسان، وتأخذ البروتينات شكلين وهما: البروتينات النباتية، والبروتينات الحيوانية.

أرخص 10 مصادر للبروتين الحيواني والنباتي1. زبدة الفول السوداني الطبيعية

إن زبدة الفول السوداني الطبيعية واحدة من أرخص مصادر البروتين المتوفرة، ويمكن أن تزودك ملعقتين كبيرتين بجرامات معقولة من البروتين.

ويمكنك استخدام زبدة الفول السوداني الطبيعية بأكثر من طريقة للاستفادة من قيمتها الغذائية، كدهنها على الخبز أو إضافتها إلى العصير والكعك.

كما أن الدراسات العلمية أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون زبدة الفول السوداني الطبيعية ضمن نظامهم الغذائي اليومي هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل:

- أمراض القلب.

- مرض السكري.

2. البيض

يُعتبَر البيض واحد من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين الحيواني، ذلك بجانب كونه مليئ بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية المفيدة لجسم الإنسان.

ويمكن أن تمنحك البيضة الواحدة ما لا يقل عن 6 جرامات من البروتين، لذا يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي خاصة في وجبة الإفطار للاستفادة من قيمتها الغذائية.

وبجانب أنه واحد من أرخص مصادر البروتين، فإن البيض أيضاً يساعد بشكل كبير في خسارة الوزن الزائد وسد الشهية. حيث أنه يثبط هرمون الجوع ويساعد على استقرار نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام.

3. الفاصوليا الخضراء

تأتي الفاصوليا الخضراء من ضمن أرخص مصادر البروتين الغنية بالفوائد، والتي يمكنك استخدامها مطبوخة أو إضافتها إلى السلطات.

وتُعتبَر الفاصوليا الخضراء واحدة من مصادر البروتين الكاملة، والتي تحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

ويمكن أن يوفر لك كوباً واحداً من الفاصوليا الخضراء ما لا يقل عن 17 جرامًا من البروتين، كما أنها هي الخيار الأنسب لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.

البروتينات4. التونة المعلبة (السمك بشكل عام)

يُعَد السمك بشكل عام مصدر أساسي وقوي للحصول على البروتينات، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص يُعتبَر الحصول على الأسماك الطازجة أمراً مكلفاً نوعاً ما.

خاصة وفي ظل الارتفاع الشديد والملحوظ في أسعار الأسماك واللحوم بشكل عام، ولكن يمكنك أن تحصل على النسبة المقبولة من البروتين من خلال الأسماك المعلبة أيضاً.

ومنها التونة المعلبة، حيث يمكن أن تزودك علبة التونة (140 جراماً) ما لا يقل عن 20 جرامًا من البروتين فضلاً عن أحماض الأوميغا 3 الدهنية، والتي ستساعدك بشكل فعّال في تقليل الالتهابات في الجسم.

5. الجبن القريش

واحد من أكثر منتجات الألبان الغنيه بالبروتين هي الجبن القريش، والتي يمكن أن يوفر لك كوباً واحداً منها ما لا يقل عن 23 جراماً من البروتين.

كما أن السعرات الحرارية للجبن القريش منخفضة للغاية، لذا فهي مناسبة لأولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً لفقدان الوزن الزائد.

خاصة وأن الجبن القريش تساعد في سد الشهية وذلك من خلال دورها في الشعور بالشبع، وذلك بجانب احتوائها على مقدار كبير من البروتين.

6. العدس

يُعَد العدس مصدر رخيص التكلفة للحصول على البروتينات، حيث أن العدس في الأساس من أكثر الأطعمة المغذية والتي تتضمن مقدار كبير من البروتين، لذا فهو يعد من أفضل مصادر البروتين النباتي.

ويمكن أن يوفر لك كوباً واحداً من العدس ما لا يقل عن 18 جراماً من البروتين، كما أنها من البقوليات الغنية بالألياف والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ب أيضًا.

7. حبوب الشوفان

لا يمكننا الحديث عن مصادر البروتين الرخيصة دون ذكر الشوفان، حيث أنه يحتوي على كمية ضخمة من البروتين مقارنة بباقي الحبوب الأخرى.

حيث يمكن أن يوفر لك نصف كوب من حبوب الشوفان ما لا يقل عن 13 جرامًا من البروتين، كما أن به نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان. والتي يمكن أن تساعدك على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والحفاظ على صحة القلب، لذا يُنصح بإضافة حبوب الشوفان بمختلف أشكالها إلى نظامك الغذائي.

الشوفان8. الحليب ومنتجات الألبان

إن الحليب ومشتقاته مصدر بروتيني قوي ومفيد لجسم الإنسان، والتي تكون غير باهظة الثمن لذا فهي الخيار الأنسب للراغبين في مصدر بروتيني رخيص.

ويمكن أن يمدك الكوب الواحد من الحليب أو مشتقاته ما لا يقل عن 8 جرامات من البروتين سريع الامتصاص، فضلاً عن مجموعة من معادن الكالسيوم والفوسفور. والتي تساعد في الحفاظ على العظام قوية وصحية، ولكن إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً لفقدان الوزن فاحرص على الكميات التي تتناولها منها لأن الحليب في الأساس عالي السعرات.

9. الزبادي اليوناني

الـ 225 جرام من الزبادي اليوناني يحتوي على حوالي 17 جرام بروتين تقريبًا وذلك يمثل ضعف الكمية الموجودة في الزبادي العادي، ومن الممكن أن تأكله بمفرده أو إضافته فاكهة عليه.

10. الفول الأخضر (الفول الحراتي)

كوب واحد منه حوالي (155 جرام) يحتوي علي 17 جرام من البروتين، وبه كل الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج الجسم لها، ويُعتبر من أفضل الخيارات للنباتيين.

اقرأ أيضاًيحتوي على البروتين.. تعرف على فوائد وأضرار «المخ»

يبني العضلات ويعزز صحة القلب.. فوائد البروتين النباتي

مقالات مشابهة

  • حقيقة طلب منتخب مصر ثنائي الأهلي لأولمبياد باريس
  • أرخص 10 مصادر للبروتين.. للاعبي كمال الأجسام
  • #هذه_أبوظبي.. الكثبان الأحفورية في الوثبة بعدسة جورج ماثيو
  • موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • رسالة مثيرة لكهربا بعد استبعاده من مباراة الأهلي والداخلية.. كيف يرى المستقبل؟
  • أزمة كهربا وكولر في الأهلي تصل إلى طريق مسدود
  • هاني سعيد: لا يوجد جديد بشأن أزمة رمضان صبحي.. وقد نطلب حكام أجانب لمباراة الأهلي
  • أبرزهم رونالدو.. رابع مساهمة تهديفية للاعبي الدوري السعودي في اليورو
  • الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الداخلية
  • "ثنائي الفيراري" يغيب عن تدريبات إسبانيا استعدادا لألمانيا