أبين(عدن الغد)سبأ

التقى محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ومعه الأمين العام  للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد بعدد من مشائخ واعيان  قبائل المراقشة الفضلية برئاسة الشيخان علي لحمان وفيصل بلعيدي.

وخلال اللقاء أكد المحافظ على الدور الوطني الكبير لقبائل المراقشة في الدفاع عن الثورة والجمهورية ومقارعة الاستعمار البريطاني ومراحل البناء الوطني اللاحقة التي كان لابناء المراقشة ادوار  ادوار بطولية مميزة .

.

وتناول اللقاء أهمية دور القبائل في  المشاركة في  تعزيز الجوانب الأمنية مع مختلف تشكيلات الأمن  في المحافظة  وتكون لها عونا وسندا قويا .

وأكد مشائخ واعيان المراقشة وقوفهم التام مع الدولة وكل مؤسساتها الأمنية  والاسهام  الإيجابي في في وضع  الحلول والتي نشر مفاهيم السلام واصلاح ذات البين في مختلف القضايا التي تشهدها المحافظة في اطار تطوير الاداء وتجاوز كل الصعوبات  وتعزيز اواصر الأمن والسلام في ربوع أبين ورفض كل اشكال العنف باعتبار أبين عانت كثيرا وهي بحاجة إلى الأمن والتنمية في كل مديرياتها.

كما أشار  اللقاء إلى دور القبائل في فض النزاعات التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة في المحافظة، كما ناقش اللقاء أهمية تعزيز دور الأجهزة الأمنية والتنسيق المتواصل بين مشايخ القبائل والأجهزة الأمنية بكافة تشكيلتها وفرض هيبة الدولة ومنع أي تجاوزات ومعالجة الاختلالات الأمنية في المحافظة .

وأكد محافظ المحافظة على أهمية دور وجاهات وأعيان ومشائخ القبائل في المحافظة في معالجة بعض الأمور التي تتطلب تدخلهم فيها قبل أن تتطور الخلافات وتصبح من الصعب السيطرة عليها لافتاً إلى أن قيادة السلطة المحلية تسعى إلى لم الشمل وتعزيز أواصر الترابط الأخوي والنسب المشترك بين القبائل وعدم الدخول في صراعات لا تخدم المحافظة ولا أبناءها .

حضر اللقاء الشيخ سالم حيدره جراده والشيخ فيصل بلعيدي والشيخ أحمد مجلد ونجل الشيخ امحوزه وعدد من المشايخ والأعيان والوجاهات .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس

الثورة نت|

كرّم محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس بدروع المحافظة والأمن والوفاء تقديراً لجهوده في تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة خلال فترة عمله.

وأشاد المحافظ عوض خلال دور تسليم واستلام بين مديري أمن المحافظة السابق الطاووس والجديد العميد طارق الكربي، بما بذله العميد الطاووس من جهود في تثبيت الأمن والاستقرار بمركز المحافظة والمديريات وإعداد وتأهيل أفراد وضباط الأمن تشريعياً وقانونياً.

وأكد أن السلطة المحلية ستقف إلى جانب مدير الأمن العميد الكربي، وستعمل على تذليل الصعوبات لإنجاح مهامه في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة

ولفت محافظ صعدة إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بالأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة للمجتمع، باعتبارها في مقدمة أولويات واهتمامات السلطة المحلية.

فيما عبر مديرا أمن المحافظة السلف والخلف عن الامتنان لقيادة السلطة المحلية على تنظيم حفل التوديع والاستقبال.

وأكد الحرص على الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية في المحافظة وتعزيز قدرة منتسبيها في مواجهة التحديات الراهنة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن