أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن الإنجاز في ظروف صعبة يكون أكثر تحديًا وقيمة. وأشار إلى أن مصر تحقق إنجازًا كبيرًا خلال العقد الماضي، وبالتحديد في الفترة بعد عام 2014.

وأكد خلال حواره ببرنامج كلام في السياسة والمذاع عبر قناة اكسترا نيوز، أن مصر كانت تواجه تحديات كبيرة في تلك الفترة، بما في ذلك ضعف الأركان الأساسية للدولة وانعدام الاستقرار في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.

وبدأت مصر بتعزيز أركانها وتثبيت هياكلها الداخلية قبل أن تبدأ في مسار الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف أن فكرة المشروعات القومية لم تقتصر على حل المشكلات الداخلية فقط، بل تمثل أيضًا جزءًا من استراتيجية مصر للمشاركة الفعالة في الساحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التمويل والاستثمار الانجازات المصرية المشروعات القومية الإصلاح الاقتصادى

إقرأ أيضاً:

«الأهلى المصرى» يقتنص 25 جائزة دولية

 

حصد البنك الأهلى المصرى 24 جائزة دولية فى مجالات القروض المشتركة من مؤسسة EMEA Finance وذلك من خلال 3 جوائز تمثل «أفضل بنك فى أفريقيا فى مجالى تمويل المشروعات والتمويل الهيكلى، افضل بنك فى مجال التوريق فى منطقه الشرق الأوسط لعام 2023»، بالإضافة إلى 21 جائزة أخرى من نفس المؤسسة تمثل «أفضل التمويلات الممنوحة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، أفضل تمويل مشترك وتمويل المشروعات وإعادة الهيكلة والتمويل الهيكلى والتوريق وأفضل عملية تمويلية فى مجالات البتروكيماويات، الصناعة، الأنشطة الخدمية، البنيه التحتية لقطاع تكرير البترول، القطاع العقارى والسياحة، وكذا عن ثلاث عمليات توريق لعدة شركات وأيضاً أفضل تمويل هيكلى مستدام كمستشار مالى. كما منحت مؤسسة African Banker جائزة أفضل عملية تمويلية فى أفريقيا فى مجال النشاط الزراعى للبنك الأهلى المصرى.

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصرى أن حصول البنك على تلك الجوائز من مؤسسات دولية ذات ثقل فى مجال تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية يأتى انعكاساً لقدرة البنك على توفير كل التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات واستمراره فى دعم القطاعين العام والخاص وخاصة فى المشروعات القومية الكبرى، وكذا إدارة الصفقات ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية للبلاد والتى لها دور كبير فى دفع عجلة الاقتصاد القومى، بصفة البنك شريك استراتيجى فى تمويل تلك المشروعات، مؤكداً أن البنك يولى اهتماماً متنامياً بالمشروعات المتعلقة بالقطاعات الحيوية فى مجالات الصناعة، السياحة، البترول، المقاولات، التنمية العقارية والزراعة وهو ما يسهم فى خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومى المصرى وتوفير الكثير من فرص العمل فى مختلف القطاعات.

وأضاف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن هذا التقدير من مؤسسات دولية يعكس شبكة العلاقات القوية التى تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية وقدرته على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية مستنداً فى ذلك إلى قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفرداً أو من خلال الاشتراك فى تحالفات مصرفية، معرباً عن اعتزاز البنك بالحصول على هذه الجوائز باعتبارها صادرة من مؤسسات عالمية مرموقة ذات مصداقية وثقل دولى.

كما أكد أبوالفتوح حرص البنك على المشاركة والاجتماع مع مختلف البنوك الدولية لتبادل الخبرات ومتابعة أحدث الأساليب التمويلية فى المجالات المختلفة من جانب والارتقاء بالكوادر العاملة بالبنك ورفع كفاءتها حيث إنها تعتبر اهم أصول البنك.

وأضاف شريف رياض الرئيس التنفيذى للائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى أن نجاح البنك فى الحصول على هذه الجوائز يرجع بشكل اساسى لاحترافية وسرعة أداء وكفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية بتلك القروض فضلاً عن تطبيق آليات تمويلية مختلفة منها نظام On Lending والتمويل من خلال وكالة ضمانات الصادرات بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق لعدة شركات كبرى، مؤكداً أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضاً قوة العلاقة بين كل البنوك العاملة بالقطاع المصرفى.

ومن جانبه أكد أحمد السرسى رئيس مجموعة القروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى أن الحصول على 25 جائزة من مؤسسات لها ثقل مثل مؤسسة EMEA Finance وAfrican Banker يعكس قدرة فريق العمل بالبنك على تلبية الاحتياجات المتنوعة لعدد من العملاء من خلال تقديم نظم تمويلية متنوعة لتمويل المشروعات الجديدة وتمويل التوسعات للشركات القائمة وإعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق والتى حصد البنك فيها خمس جوائز متنوعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالبنك المركزي أمان واستقرار للعملة
  • «الأهلى المصرى» يقتنص 25 جائزة دولية
  • نجم الأرجنتين السابق : نخوض الكوبا بتحدٍ كبير
  • لماذا تفوقت الفضة على الذهب؟.. حققت مكاسب كبيرة خلال 6 أشهر
  • أستاذ في العلوم السياسية: حياة كريمة بذلت جهودا كبيرة لتحسين أوضاع المواطن
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • الصلح خير.. مصدر أمني يكشف تفاصيل مشاجرة حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة