رفعت عائلة طالب أسود تم فصله من المدرسة بسبب تسريحة شعره، دعوى قضائية ضد حاكم الولاية والمدعي العام. وكان داريل جورج، 17 عامًا، قد طرد من مدرسة ثانوية في تكساس منذ 31 أغسطس، لأن المسؤولين رأوا بأن تسريحة شعره على شكل ضفائر طويلة تنتهك قواعد الهندام في المنطقة.

وادّعت مدرسة "باربرز هيل" الثانوية إن شعر داريل جورج ينسدل تحت أسفل حاجبيه وشحمتي أذنه، وهو أمر نفته والدته دريشا جورج، وقالت إن شعر ابنها مجدول في ضفائر ومربوط بشكل أنيق.

 

اعلان

كما رفعت دعوى تتهم فيها حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت والمدعي العام كين باكستون بالفشل في تطبيق قانون "CROWN"، وهو قانون جديد للولاية يحظر التمييز العنصري على أساس شكل الشعر.

وتزعم الدعوى القضائية أن الحاكم والمدعي العام، أثناء أدائهما واجباتهما الرسمية، قد فشلا في حماية حقوق داريل الدستورية ضد التمييز وانتهكا حريته في التعبير. 

 "CROWN"  هو اختصار لعبارة "خلق عالم محترم ومنفتح للشعر الطبيعي"، ويسعى القانون إلى الحماية من التحيز المستند إلى شكل الشعر بما في ذلك اللف، والضفائر، وعقد البانتو.

وكتب محامي الأسرة في الدعوى أن "جورج يجب أن يُسمح له بتصفيف شعره بالطريقة التي تناسبه". 

شاهد: دعوات إلى تظاهرات في فرنسا بسبب توقيف عنيف لشقيق شاب أسود توفي عام 2016 عقب اعتقالهستة شرطيين أميركيين بيض يقرّون بتعذيب رجلين من السودوفاة "عراب الموسيقى السوداء" الأميركية كلارنس إيفانت عن 92 عاما

كما تقدمت والدته كذلك  بشكوى رسمية ضد وكالة التعليم في تكساس، وقالت إن داريل تعرض للمضايقة وسوء المعاملة من قبل المسؤولين بسبب شعره، وأن فصله المؤقت عن الدراسة ينتهك قانون الذي شرّعته تكساس ضمن 24 ولاية، لحظر التمييز على أساس العرق.

وأضافت دريشا جورج أيضاً، أن ابنها تعرّض لسوء المعاملة، حيث أُجبر على الجلوس لمدة ثماني ساعات على كرسي وحُرم من وجبة الغداء الساخنة المجانية التي كان يحق له الحصول عليها.

عائلة جورجMichael Wyke/AP

من جانبها رفعت مدرسة "باربرز هيل" الثانوية دعوى في محكمة الولاية، تطلب من القاضي توضيح ما إذا كان التزام الطلاّب بطول شعر معيّن ينتهك قانون "CROWN".

في حين قالت النائبة ريتا باورز، التي قدمت نسخة من قانون CROWN في مجلس الولاية، إن "تسريحة شعر جورج محمية بموجب القانون الجديد".

وأضافت في بيان: "تم إقرار قانون تكساس لتجنب مثل هذه المواقف، ومن المخيب للآمال أن نرى باربرز هيل تحاول إيجاد ثغرات للالتفاف على القانون وإدامة التحيز المستند إلى شكل الشعر".

وكانت المدرسة الثانوية قد دخلت في مواجهة من قبل مع اثنين من الطلاب السود حول قواعد اللباس، وطلبت منهما قصّ ضفائرهما عام 2020. 

وبعد رفع دعوى أمام المحكمة، حكم قاض فيدرالي بأن سياسة المؤسسة التعليمية بشأن الشعر في المنطقة كانت تمييزية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: أخطر من الفيروسات.. تلوث الهواء يقصر أمد الحياة سنتين ونصف شاهد: فرق الإنقاذ تواصل جهودها لانتشال جثث ضحايا الفيضانات قبالة مدينة درنة بافاريا توافق على بناء مصنع يمكّن انتقال "بي إم دبليو" لصناعة السيارات الكهربائية الولايات المتحدة الأمريكية حياة السود مهمة تمييز عنصرية دعوى قضائية اعلانالاكثر قراءة النيابة العامة تصدر أمرًا بتوقيف 8 مسؤولين في ليبيا بعد فيضانات درنة شبهات بتحريض روسي على جرائم حرب وزيلينسكي يعلن وصول دبابات أبرامز إلى أوكرانيا شاهد: أكبر عينة من كويكب بالفضاء تحط في الصحراء الأمريكية واشنطن تدين الهجوم على شرطة كوسوفو وروسيا تحذر من تفاقم محتمل قطار سريع في اليابان يتحوّل إلى حلبة للمصارعة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مصر: على وقع أزمة اقتصادية خانقة وتضخم قياسي.. انتخابات رئاسية في ديسمبر فمن سيقف بوجه السيسي؟ يعرض الآن Next شبهات بتحريض روسي على جرائم حرب وزيلينسكي يعلن وصول دبابات أبرامز إلى أوكرانيا يعرض الآن Next عاجل. السناتور الأمريكي روبرت منينديز ينفي تلقيه رشى من مصر ويقول إن المال الذي ضُبط عنده هو من مدخراته يعرض الآن Next النيابة العامة تصدر أمرًا بتوقيف 8 مسؤولين في ليبيا بعد فيضانات درنة يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يمنع استحواذ عملاق السفر عبر الإنترنت "بوكينغ" على منافسه السويدي"إيترافيلي"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ألمانيا ليبيا فيضانات - سيول انتخابات درنة البيئة فلاديمير بوتين فساد مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا عاصفة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ألمانيا ليبيا فيضانات - سيول انتخابات درنة البيئة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية حياة السود مهمة تمييز عنصرية دعوى قضائية ألمانيا ليبيا فيضانات سيول انتخابات درنة البيئة فلاديمير بوتين فساد عاصفة ألمانيا ليبيا فيضانات سيول انتخابات درنة البيئة یعرض الآن Next تسریحة شعر

إقرأ أيضاً:

حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة

حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة

اعلان

دخلت الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة الجمعة يومها الـ273 وسط تكثيف للهجمات الجوية والبرية والبحرية على مناطق متفرقة بالقطاع.*

وتزامن ذلك مع توسيع الجيش الإسرائيلي عملياته في مدينة رفح، جنوبي القطاع، والإعلان عن استئناف المفاوضات بين جميع الأطراف بشأن غزة اعتبارًا من اليوم الجمعة في الدوحة.*

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة جهود وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

ونقلت القناة 12 العبرية، أن القلق يساور جهات بالوفد الإسرائيلي المفاوض من أن تخرب جهات مقربة من نتنياهو الفرصة لإبرام صفقة تهدئة.

وقال مسؤول بالجيش الإسرائيلي للقناة 14 العبرية، إن قيادة الجيش مستعدة لقبول أي صفقة مع حماس بأي ثمن والمهم هو وقف الحرب.

وأفاد المسؤول، أن الجيش يتجه لقبول الصفقة، وسنتحول لأسلوب الغارات التي تنتقي أهدافا بعينها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة نتنياهو يتحدث عن قتال مرير في غزة فوق الأرض وتحتها والجيش يؤكد استمرار عملياته في الشجاعية لأسابيع شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة إسرائيل غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت يعرض الآن Next فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ يعرض الآن Next خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه يعرض الآن Next كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا يعرض الآن Next أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا غزة كير ستارمر ريشي سوناك منظمة شنغهاي للتعاون بريكست سياحة روسيا إسرائيل الانتخابات البريطانية - 2024 بوريس جونسون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها.. ما القصة؟
  • الحكم فى دعوى عدم دستورية عقوبات وإجراءات محاكمة السب والقذف غدا
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • تقاضي خطيبها لأنه لم يوصلها إلى المطار
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا