أبوظبي في 25 سبتمبر/ وام / نظَمت جمعية كلنا الإمارات بالتعاون مع مركز الدائرة الإيجابية، وعلى مدار يومين متتالين ورش عمل اجتماعية بعنوان “جودة الحياة الأسرية ”، بحضور عدد كبير من الآباء والأمهات والأبناء.

وأكد عبدالله أحمد العلي المدير التنفيذي لجمعية كلنا الإمارات، أن تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن أنشطة الجمعية الاجتماعية الهادفة إلى تعزيز الاستقرار الأسري وتماسك المجتمع، وترسيخ مفهوم الوطنية، ونشر أواصر الألفة والتلاحم بين أفراد المجتمع، والمساهمة في تنشئة أجيال فاعلة وواعية على المستوى الشخصي والوطني.

وأشاد بمستوى الحضور والوعي المجتمعي لدى الآباء والأمهات والأبناء وحرصهم على ممارسة أفضل الأساليب التي تساهم في استقرار الأسرة وتماسكها واستقرار المجتمع وأمنه.

وركز الدكتور شافع النيادي خبير التنمية البشرية والعلاقات الأسرية ، خلال ورشة اليوم الأول على جوانب الولاء والانتماء مقدما شرحاً لظروف الحياة التي عاشها الآباء والأجداد وكيف أنهم تعاملوا مع الظروف المحيطة بهم رغم صعوبة حياتهم، مشيرا إلى أن جودة الحياة الأسرية مفهوم يشير إلى مدى رضا أفراد الأسرة وسعادتهم اليومية داخل الوحدة الأسرية.

من جانبه أكد المستشار الأسري عبدالله الشحي، أن المسؤولية تقع على عاتق جميع أفراد الأسرة، ولا بد من التحكم وضبط النفس والتفكير قبل اتخاذ أي قرار قد يؤدي إلى نتائج سلبية تؤثر على حياة الفرد أو الوالدين أو الأسرة أو المجتمع.

عوض مختار/ ريم الهاجري/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب

شاركت المملكة، في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية "دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري"، والذي أقيم في عاصمة المملكة المغربية الرباط بمقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في الفترة من 25-26 يونيو 2024، بتنظيم من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وبالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة ميمونة بنت خليل آل خليل، ومجموعة من المختصين من الجهات ذات العلاقة، واستهدف المؤتمر إيجاد الفرص والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع الهام، كما يقوم المؤتمر على وضع مجموعة من الأجوبة التي تسهم في مواجهة التحديات وإثراء النقاش خصوصاً فيما يتعلق بحصر الأنشطة الاقتصادية التي تندرج تحت اقتصاد الرعاية وإسهاماتها الفعلية في خلق فرص شغل تعزّز من التمكين الاقتصادي للنساء.

وألقت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة خلال المؤتمر كلمة المملكة أثناء لقاء المائدة المستديرة الوزارية، وأشارت بأن اقتصاد الرعاية يعد ركيزة أساسية لتعزّيز رفاهية الأفراد والتماسك الأسري ودعم التكامل المجتمعي، مبينة أن منظومة خدمات الرعاية بالمملكة تتسم بالتنوع والاتساع والتطور المستمر، كما تقوم المملكة بدعم اقتصاد الرعاية بمختلف مجالاته.

وأكدت أن اقتصاد الرعاية في المملكة يشمل تعزيز المساواة بين الجنسين في الحصول على فرص العمل وتوفير فرص عمل جديدة تسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي، إلى جانب توفير الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم ورعاية الأطفال وكبار السن، وعليه سيستمر اقتصاد الرعاية في المملكة بالنمو والتطور مدفوعاً برؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • محكمة التمييز الكويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات
  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • الضمان الاجتماعي.. ماذا تعرف عن البحث الاجتماعي للفرد المستقل أو الأسرة؟
  • «المحامي السفاح».. القصة الكاملة لمنفذ مذبحة الأسرة بالصاروخ وإشعال النيران في أشلائهم
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب
  • الزري: الإمارات نموذج عالمي يُحتذى في المكافحة