ترأس الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية إجتماعا اللجنة العليا واللجان الفرعية لحماية الطفولة بحضور باسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية و ياسر الغريب مدير عام الشئون القانونية، نهى فهمي مدير عام العلاقات والمراسم و هناء مسعد مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام المحافظة .

وأكد محافظ الدقهلية في بداية الاجتماع أننا نستهدف جميعا من خلال هذه اللجنة  وهذه اللجان تدعيم منظومة حماية الاطفال المعرضين للخطر وتوحيد مفاهيم نظم الحماية المتعلقة بهم ، وقال المحافظ أن الدقهلية سباقة في الإهتمام بالطفل والطفولة بشكل عام وحمايتهم من كافة الاخطار من خلال تضافر جهود جميع الاجهزة التنفيذية المختصة فضلا عن مشاركات المجتمع المدني في هذا الشان.

وشدد "مختار"علي اهمية متابعة تنفيذ اعمال اللجنة المختصة بالتصدي لظاهرة اطفال الشوارع وتقديم الرعاية اللازمة لهم لحمايتهم بالتنسيق مع الاجهزة المختصة..

ووجه "مختار"لسرعة الانتهاء من التقارير الخاصة بالحالات والرد علي كافة البلاغات الواردة ومتابعتها ضمانا لاستقرار الطفل وسلامته..

واستمع "مختار" خلال الاجتماع لعدد من المقترحات والافكار التي تعزز الاهتمام بالطفولة ورعايتهم والاهتمام بهم صحيا ونفسيا واجتماعيا..

وأكد " مختار" علي ضرورة تفعيل دور اللجان الفرعية علي مستوي المحافظة في حماية الطفولة من كافة أشكال التعرض للعنف والإساءة، مشيرا لاهمية التعامل الفوري مع أية بلاغات بشأن الإساءة أو العنف ضد الأطفال وأضاف ضرورة أن يكون للجان الفرعية دورها في تقديم الدعم والرعاية لأطفال الشوارع وأطفال دور الرعاية وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء الإنسان.

وتابع محافظ الدقهلية أن المحافظة حريصة علي  توفير كافة اوجه الدعم اللوجيستي للجان الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتؤدي دورها على أكمل وجه في حماية الطفولة.

وقرر "مختار" خلال الاجتماع  تشكيل لجنة مشتركة للتفتيش والمتابعة الدورية للعمل بكافة دور الرعاية التي ترعي الاطفال المستهدفين وتعزيز دور كافة الجهات المسئولة في تقديم كافة اوجه العناية بهم  وضرورة قيام اللجنة المذكورة بحصر كافة الاحتياجات اللازمة لدور الرعاية لهولاء الاطفال في كل من التضامن الاجتماعي وقطاع الصحة للعمل علي توفيرها من خلال مساهمات المجتمع المدني والتي تتميز بها محافظة الدقهلية بين محافظات الجمهورية.

FB_IMG_1695666525462 FB_IMG_1695666520377 FB_IMG_1695666515859

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي ب الوحدة العامة لحماية الطفل محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار الربع الثالث من العام الحالي 2024، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

 وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود اللجنة في تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج إلى تقديم الرعاية الطبية، مؤكدًا أن ذلك من صميم عمل الحكومة، التي تحرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين واستغاثاتهم والتحرك العاجل والاستجابة لها، وفقًا لتوجيهات رئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

 وخلال تقريره، أشار الدكتور حسام المصري إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار أشهر الربع الثالث من العام الحالي تضمنت الاستجابة لعدد 4061 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

 وفي الوقت ذاته، أوضح المستشار الطبي، أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 676 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ 141 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 153 قرارًا تخص عمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي. 

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، أنه تم خلال الربع الثالث إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 737 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 276 حالة، كما تم إجراء الكشف الطبي على 2970 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة، التي تم تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص
  • قرارات عاجلة من محافظ الدقهلية بعد إصابة 4 أشخاص في انفجار أسطوانة غاز بمنزل بمنية النصر
  • خالد الغندور: ترشيح 4 أسماء لتولي منصب مدير الكره
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى