قال الإعلامي محمد مصطفى شردي، عن مؤتمر اليوم للهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة، إن انطباعاته إيجابية للغاية، وذلك كونه صحفي وإعلامي ومر بحالة معايشة للانتخابات منذ ثمانينيات القرن الماضى.

شردي: عودة الثقة الكاملة في حياد ونزاهة العملية الانتخابية

وأضاف «شردي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» والمُذاع على شاشة «قناة الحياة»، أنَّ ما تمر به مصر الآن من خلال الحرية والشفافية يعيد الثقة كاملة في الحيادية والنزاهة والحديث دوما يخرج إلى الشعب المصري، وكل من الهيئة الوطنية للانتخابات وقضاة مصر يؤكدون النزاهة والحياد الذي يعني الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

محاولات شق الصف الوطني من خلال التشكيك في الانتخابات

وتابع أنَّ الخطاب خلال مؤتمر اليوم، نوه بضرورة الانتباه لمحاولات شق الصف الوطني من خلال التشكيك في نزاهة الهيئة الوطنية والقضاء ومحاولات تشكيك ما بين الشعب ومؤسسة عريقة، مؤكدا أنها أحد أهم رسائل مؤتمر اليوم.

وأشار «شردي»، إلى حرصه على الالتقاء بقيادات الهيئة وتوجيه الشكر لهم كقضاة والحرص على النزاهة في صندوق الانتخابات ووجود القاضي، وأن هناك اهتماما كبيرا من وكالات الأنباء العالمية بالتواجد خلال المؤتمر الصحفي اليوم وتأكيد الهيئة الوطنية للانتخابات على حرية متابعة العملية الانتخابية طالما تم الحصول على التصريحات اللازمة بإجراءات بسيطة وتقديم الأوراق الثبوتية، فيما أن متابعة الانتخابات في دول أجنبية لا يتم منح حرية الحركة بخلاف ما يحدث في مصر والسماح بهذه الحرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات مرشحين الرئاسة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحافي لوزير الأشغال اليوم

يعقد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم في الوزارة، مؤتمرا صحافيا، يكشف فيه عن مزاعم العدو الإسرائيلي حول معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان وما يتعلق بمرور الشاحنات.

مقالات مشابهة

  • بن تاهية: نتوقع نشر القوائم المبدئية للمترشحين للانتخابات البلدية المحددة خلال الأسبوع الجاري
  • مؤتمر صحافي لوزير الأشغال اليوم
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • "نزاهة" تجري 289 تحقيقًا وتوقف 136 شخصًا خلال سبتمبر
  • "نزاهة" تجري 289 تحقيقًا وتوقف 136 شخصًا خلال سبتمبر - عاجل
  • بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة