أعلن رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الحزب الرئيسي في المعارضة التركية، أوزغور أوزال، عن ترشحه لمنصب رئيس الحزب في المؤتمر العام المقبل. الإعلان يأتي في سياق التوترات الداخلية التي شهدها الحزب في الفترة الأخيرة، وقد يعني ذلك تحديًا مباشرًا للزعيم الحالي للحزب، كمال كليجدار أوغلو.

ولطالما واجه كليجدار أوغلو معارضة داخلية منذ توليه رئاسة الحزب في عام 2010، خاصةً بعد الخسائر الانتخابية المتكررة التي خاضها الحزب أمام حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقد ازدادت التوترات داخل الحزب بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأخيرة، حيث كان الحزب قد رفع توقعاته للفوز برئاسة الجمهورية وأغلبية مقاعد البرلمان. ورغم ذلك، عبّر كليجدار أوغلو عن ثقته في الفوز، إلا أن نتائج الانتخابات كانت لها الكلمة العليا.

أوزال، الذي كان من المؤيدين التقليديين لكليجدار أوغلو، قرر خوض السباق لرئاسة الحزب بعد الخسائر المتكررة. ويبدو أن هذا التحدي قد يشكل نقطة تحول مهمة في تاريخ حزب الشعب الجمهوري.

على الجانب الآخر، واجه كليجدار أوغلو نقدًا حادًا من قبل الأحزاب المعارضة الأخرى، خاصةً بسبب التحالفات التي شكلها وخطابه المعادي للمهاجرين.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر العام لحزب الشعب الجمهوري، المزمع عقده في الشهرين المقبلين، معركة حامية بين مؤيدي كليجدار أوغلو وأوزغور أوزال.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا حزب الشعب الجمهوري الشعب الجمهوری کلیجدار أوغلو

إقرأ أيضاً:

صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)

أعرب المطرب صابر الرباعي عن استيائه مما يحدث مع الشعب الفلسطيني، وما يواجهونه من عنف وقهر وظلم في ظل الاعتداء الغاشم للكيان الصهيوني، واصفًا إياهم بأكثر شعب تعرض للظلم على وجه الأرض، لأنه منذ عام 1948 لم تُحل هذه القضية.

رسالة صابر الرباعي للشعب الفلسطيني

وتابع المطرب صابر الرباعي خلال لقائه مع «الوطن»، موجهًا رسالة للشعب الفلسطيني قائلاً :«إحنا معاكم قلباً وقالباً.. ونحن مستعدون لاستضافتهم في تونس، وفعلنا ذلك من قبل من خلال العائلات التونسية».

صابر الرباعي: الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة

وشدد صابر الرباعي على أن ما يحدث بالوقت الحالي ومنذ أحداث 7 أكتوبر الماضي، ولا يوجد شىء يٌشفى غليل شعب كامل سُلبت منه أرضه في معركة غير متوازنة، قائلاً: «هي معركة ظالمة، وأدعو الله أن تُتحرر فلسطين في عصرنا الحالي».

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"