قال مدير إدارة التخطيط بالهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت، خالد المزيني، إن إستراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ ما يقارب 70٪ من إجمالي الإجراءات المنفذة لمشاريعها.

ولفت المزيني الانتباه إلى حرص الجهات على أداء دورها في تنفيذ التزاماتها بالإستراتيجية، حيث كان ذلك واضحاً من خلال تلبيتهم للدعوة الموجهة من “نزاهة” لحضور هذا اللقاء التشاوري والمشاركة الإيجابية من قبلهم في محاولة إيجاد أفضل الحلول لمعالجة التحديات التي تواجهها الاستراتيجية في مرحلة التنفيذ وتبادل الخبرات في مجال التخطيط والتنفيذ لتعويض التأخير الذي تواجهه بعض المبادرات.

وأضاف: “يأتي هذا اللقاء التشاوري لمناقشة أبرز التحديات والدروس المستفادة منذ انطلاق الإستراتيجية حتى الوقت الحالي، وتقييم الوضع الحالي لها وأداء الجهات في تنفيذها للمبادرات المنوطة بها وأهم التحديات التي واجهت الجهات المنفذة والتوصيات ووضع حلول للتنفيذ الأمثل لمبادرات الإستراتيجية”.

الكويت تدين تمزيق المصحف في هولندا وتوجه نداء للمجتمع الدولي تحرك سريع من الكويت ضد "هكر" اخترق موقع وزارة الدفاع الأمريكية

وقال المزيني: “تسعى هذه المشاورات الى إيجاد أفضل الممارسات للتطبيق وحث الجهات المنفذة على التعاون وتبادل الخبرات في ما بينها في مجال التخطيط الإستراتيجي ومتابعة التنفيذ، وأيضا تمت مناقشة اقتراحات الجهات المشاركة في اللقاء حول إعداد الاستراتيجية القادمة وآلية تنفيذها ومتابعتها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكويت الفساد مكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد جوزيب بوريل، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.

 وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

 حضر اللقاء، الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • إمام عاشور يعلن عن صفقة الأهلي الجديدة
  • الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ "التعاون الدولي" نقلة مهمة جدا
  • «صوت الشعب»: الحكومة الجديدة قادرة على تجاوز التحديات وتحقيق الأهداف الاستراتيجية
  • نقلة مهمة.. رانيا المشاط تُعلق على دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي - فيديو
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة